أحدث هاتف من شركة HONOR: ميزات عالية الجودة في ماجيك 6 برو

إذا كنت تريد هاتف Android ذو تصميم متميز يوفر كاميرات متطورة ويعمل بشكل جيد مهما كان ما تستخدمه، فهذا خيار رائع... Magic 6 PRO

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 مارس 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 19 مارس 2024
أحدث هاتف من شركة HONOR: ميزات عالية الجودة في ماجيك 6 برو

بالمختصر المفيد:

إذا كنت تريد هاتف Android ذو تصميم متميز يوفر كاميرات متطورة ويعمل بشكل جيد مهما كان ما تستخدمه، فهذا خيار رائع

أحدث هاتف من شركة HONOR: ميزات عالية الجودة في ماجيك 6 برو

الايجابيات

تصميم جميل بحافة منحنية

كاميرات رائعة

أداء لا تشوبه شائبة

عمر بطارية جيد بشكل مدهش

الحكم  النهائي: ماجيك 6 برو

أحدث هاتف من شركة HONOR: ميزات عالية الجودة في ماجيك 6 برو

أحدث هاتف من شركة HONOR: ميزات عالية الجودة في ماجيك 6 برو

أحدث هاتف من شركة HONOR: ميزات عالية الجودة في ماجيك 6 برو

أحدث هاتف من شركة HONOR: ميزات عالية الجودة في ماجيك 6 برو   

يتمتع هاتف Honor Magic 6 Pro بمراوغاته في التصميم والبرمجيات، ولكنه بالإضافة إلى الأداء المذهل والبنية الرائعة والكاميرات ذات نوعية ممتازة، فهو يعد واحدًا من أكثر الهواتف الذكية المميزة تميزًا وتنوعًا في السنوات الأخيرة.

بينما تتميز الهواتف الأخرى بجوانب مسطحة وشاشات مسطحة، فإن هاتف Magic 6 Pro منحني (عكس معظم الهواتف) في كل زاوية، مما يجعله زلقًا ولكن من الرائع حمله. تعد الكاميرات الثلاثية جيدة جدًا، مع مستشعر رئيسي ذو فتحة متغيرة وتقريب 2.5x قادر على التقاط لقطات فنية حادة.

يتمتع بأداء لا تشوبه شائبة، وأربع سنوات من تحديثات Android، ويضيف بعض ميزات الذكاء الاصطناعي التي تعد أكثر فائدة من بعض ميزات.

المراجعة الكاملة لهاتف هونر ماجيك 6 برو

بعدما حصل انفصال HONOR عن HUAWEI بدأت HONOR في تشكيل مسار جديد على هواتفها. استغرقت الشركة الصينية بعض الوقت لتثبيت اسمها ومنتجاتها، لكن هاتف Honor Magic 6 Pro هو دليل على أنها بكل تأكيد تعرف ما تفعله - إنه أفضل هاتف Honor على الإطلاق، ومكتمل بمتجر Google Play وكل ما قد تحصل عليه من منافس جهاز مثل سامسونج جلاكسي.

يمكن لهذا الهاتف الذي يعمل بنظام Android أن يفعل كل شيء - فهو يتمتع بأداء سريع بشكل مذهل، وشاشة جيدة جدًا، وكاميرات ذات قدرة لا تصدق، وعمر بطارية مذهل، وتصميم فريد من نوعه. لقد خذلته برامجه، والتي تشعر في بعض الأحيان أنه يتعين عليك محاربتها لتحقيق أقصى استفادة من الهاتف. إذا تمكنت من تجاوز ذلك، فهذا أحد أفضل الهواتف التي يمكنك شراؤها.

التصميم

  • منحنيات، في كل مكان
  • جلد نباتي أخضر أو زجاج أسود
  • صلب ومتين

يتمتع هاتف Honor Magic 6 Pro بتصميم مميز للغاية، خاصة إذا اخترت الطراز المصنوع من الجلد النباتي مع ظهر مزخرف باللون الأخضر الفاتح وجوانب ذهبية لامعة. لقد قمت بمراجعة هذا اللون المميز والمصنوع من الجلد النباتي.

بينما أثر هاتف iPhone 15 وSamsung Galaxy S24 على الهواتف الأخرى لتعود جميعها إلى الشاشات المسطحة والحواف المسطحة، فإن هاتف Magic 6 Pro هو النقيض تمامًا. يتم تقريب كل زاوية ممكنة هنا، بما في ذلك الشاشة المنحنية عند كل حافة. هذا يجعله متميز، لأنه يجعل من السهل الإمساك بالهاتف ويكمل إيماءات التمرير في Android 14 حتى تتمكن من التمرير أو السحب بسلاسة للداخل أو للأعلى دون وجود حافة حادة أسفل إبهامك.

نتوء الكاميرا ضخم ويجعل الجهاز ثقيلًا بعض الشيء. قد لا يعجبك المظهر الغير معتاد عليه، ولكن على الأقل الكاميرات ممتازة. يحتوي الهاتف أيضًا على محرك اهتزاز مضبوط جيدًا والذي يتحرك بسعادة عند الكتابة على لوحة المفاتيح التي تظهر على الشاشة.

الشاشة

  • 6.8 بوصة، 120 هرتز OLED
  • مشرقة وحادة بشكل لا يصدق
  • وضع الكتاب الاليكتروني مفيد

الشاشة المنحنية مقاس 6.8 بوصة جيدة جدًا هنا، مع دقة وتفاصيل وألوان ممتازة. لقد استمتعنا بكونه منحنيًا أيضًا، وجميع التطبيقات تبدو رائعة مع معدل التحديث السلس البالغ 120 هرتز، كما هو الحال مع الفيديو على جميع خدمات البث المعتادة. تقول شركة HONOR أن الشاشة يمكن أن تصل إلى 5000 شمعة في المتر المربع، وهي واحدة من ألمع الشاشة في السوق – ولا توجد مشكلة في استخدام هذا الهاتف في ضوء الشمس المباشر.

قامت شركة HONOR بتغطية الشاشة بتقنية NanoCrystal Shield التي تدعي أنها مقاومة جدًا للخدش والسقوط. لقد قمنا بإزالة واقي الشاشة المثبت مسبقًا لأنه بدا رخيصًا، ولكن بعد أكثر من أسبوعين، ظلت الشاشة سليمة بشكل مثير للإعجاب.

ومن الجدير بالذكر أيضًا وضع الكتاب الإلكتروني الذي يمكنك تشغيله في إعدادات Android السريعة. فهو يحول الشاشة إلى تدرج رمادي ويزيل الكثير من الضوء الأزرق ويجعل تطبيقات القراءة الإلكترونية مثل Kindle وKobo أكثر راحة للقراءة لفترات طويلة. إنه يجعل Magic 6 Pro واحدًا من أفضل الهواتف لقراءة الكتب الإلكترونية - يجب أن يكون لدى المزيد من الهواتف هذه الميزة.

الكاميرات

  • كاميرا رئيسية ممتازة بدقة 50 ميجابكسل
  • صورة مقربة ممتعة ومتعددة الاستخدامات بدقة 180 ميجابكسل
  • 50 ميجابكسل فائقة الاتساع

أحدث هاتف من شركة HONOR: ميزات عالية الجودة في ماجيك 6 برو

لحسن الحظ أن نتوء الكاميرا العملاقة في Magic 6 Pro يحتوي على ثلاث عدسات رائعة جدًا. لقد أمضينا بعض الوقت في التقاط الصور في لندن وبرشلونة وقد أعجبنا بشدة بما يمكن أن يفعله الهاتف، حيث تحدى Galaxy S24 Ultra وGoogle Pixel 8 وiPhone 15 Pro من حيث جودة الصورة وفي بعض الحالات تفوق عليهم.

أحدث هاتف من شركة HONOR: ميزات عالية الجودة في ماجيك 6 برو

أحدث هاتف من شركة HONOR: ميزات عالية الجودة في ماجيك 6 برو

هونر ماجيك 6 برو

وحدة كاميرا Honor Magic 6 Pro  

تحتوي الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل على عدسة ذات فتحة متغيرة يمكنك ضبطها يدويًا. هذه ليست متقدمة مثل كاميرا DSLR، ولكنها تعكس وظيفتها - يمكنك تغيير مستوى ضبابية الخلفية، كما تحتوي الكاميرا أيضًا على وضع برمجي يسمى AI Motion Sensing Capture المصمم لالتقاط لقطات واضحة لأشخاص متحركين يتم تسويقهم حولهم رياضات. إنها تعمل!

لحسن الحظ أن نتوء الكاميرا العملاقة في Magic 6 Pro يحتوي على ثلاث عدسات رائعة جدًا

تكون الصور بشكل عام حادة للغاية مع تفاصيل جيدة، ويمكنك إيقاف الإعداد الافتراضي الذي يؤدي إلى تشبع الألوان بشكل مفرط للحصول على بعض اللقطات ذات المظهر الطبيعي الرائع. تنافس اللقطات هاتف Galaxy S24 Ultra من حيث التفاصيل، ومع إيقاف تشغيل جميع الإعدادات الغريبة تعطي تمثيلاً طبيعيًا للغاية. نحن نحب أنك لا تحتاج إلى استخدام الوضع الرأسي للحصول على تأثير ضبابي برمجي للقطة قريبة لكائن أو شخص لأن المستشعر كبير بما يكفي لإظهاره بشكل طبيعي.

أكثر متعة في التصوير هي عدسة التكبير التي تحتوي على تكبير بصري 2.5x. يستخدم HONOR تقنية ذكية معبأة بالبكسل لإنتاج صور غنية بالتفاصيل حتى عند التكبير رقميًا. يبدو ما يصل إلى 5x لائقًا، ولكن يمكنك معرفة أنه غير واضح بعض الشيء ويفتقر إلى التفاصيل عندما تصل إلى 10x. ولكن عند 2.5x تحصل على بعض وجهات النظر الرائعة. من المفيد أن تكون الألوان أكثر واقعية من اللقطات المماثلة في هاتف Galaxy S24 Ultra في اختباراتنا.

أحدث هاتف من شركة HONOR: ميزات عالية الجودة في ماجيك 6 برو

أحدث هاتف من شركة HONOR: ميزات عالية الجودة في ماجيك 6 برو

أحدث هاتف من شركة HONOR: ميزات عالية الجودة في ماجيك 6 برو

أحدث هاتف من شركة HONOR: ميزات عالية الجودة في ماجيك 6 برو

تشكل الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل العدسة الثالثة في الخلف، وعلى الرغم من أنها العدسة التي استخدمناها على الأقل، إلا أنها سهلة الاستخدام عندما تريد تصوير المزيد في مشهد ما، وتكون الجودة قوية. كما أن صور السيلفي ومكالمات الفيديو واضحة أيضًا على الكاميرا الأمامية بدقة 50 ميجابكسل، والتي تحتوي على مستشعر ثلاثي الأبعاد في فتحة على شكل حبة لفتح قفل بيومتري آمن للهاتف والتطبيقات، على غرار Face ID على iPhone ونادر جدًا العثور عليه على Android .

أحدث هاتف من شركة HONOR: ميزات عالية الجودة في ماجيك 6 برو

أحدث هاتف من شركة HONOR: ميزات عالية الجودة في ماجيك 6 برو

أحدث هاتف من شركة HONOR: ميزات عالية الجودة في ماجيك 6 برو

الأداء وعمر البطارية

  • كوالكوم سنابدراجون 8 الجيل الثالث
  • مساحة تخزين 512 جيجابايت
  • أداء رائع في كل النواحي

حتى لو كان برنامج HONOR مزدحمًا بعض الشيء، فإن أداء Magic 6 Pro لا تشوبه شائبة تقريبًا. باستخدام نفس Snapdragon 8 Gen 3 مثل Galaxy S24 وOnePlus 12، تعامل الهاتف مع كل ما قدمناه فيه، بدءًا من المهام المتعددة وحتى الألعاب المتطورة مثل Call of Duty: Mobile وAsphalt 9.

في الاستخدام اليومي على مدار بضعة أيام، لم يتعطل الهاتف أو يتلعثم أو يتأخر أبدًا، وذلك بفضل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ سعتها 12 جيجابايت. يحتوي الهاتف أيضًا على سعة تخزينية تبلغ 512 جيجابايت بشكل قياسي، وهي أكثر سخاءً من أي شركة هاتف أخرى بهذه الفئة.

أحد أفضل الأشياء في هذا الهاتف هو عمر البطارية الضخم. تستخدم شركة HONOR بطارية من السيليكون والكربون بدلاً من بطارية الليثيوم أيون المعتادة، مما يسمح بسعة أعلى في شكل أصغر - لذلك توجد بطارية ضخمة تبلغ سعتها 5600 مللي أمبير داخل الهاتف الرشيق، وتستمر لفترة طويلة. لم نتمكن من إنهاء البطارية في يوم واحد - يعد Magic 6 Pro بمثابة يومين حقيقيين على هاتف مشحون مرة واحدة.

تتضمن علبة الهاتف الشاحن والكبل الـ USB-C.

البرمجية

  • تعمل ولكن مع المراوغات
  • أربع سنوات من تحديثات Android
  • ميزات الذكاء الاصطناعي البسيطة

من الواضح تمامًا أن واجهة Honor Android، MagicOS 8، مستوحاة من نظام التشغيل iOS من Apple. من أيقونات التطبيقات الممتلئة إلى عناصر التحكم في Android، إلى شاشة القفل الجديدة التي تعمل دائمًا، يبدو كل شيء وكأنه يشبه iPhone قليلاً.  

لكن بشكل عام يعد استخدام Magic 6 Pro يومًا بعد يوم أمرًا ممتعًا. أضافت شركة HONOR بعض ميزات الذكاء الاصطناعي لأول مرة تحت اسم MagicPortal - فهي ليست سهلة، ويمكن أن تكون مفيدة بمرور الوقت. في أي تطبيق مراسلة، يمكنك النقر مع الاستمرار على رسالة أو صورة ثم سحبها إلى حافة الشاشة، وسيقترح الذكاء الاصطناعي التطبيقات التي قد ترغب في فتح المعلومات فيها. على سبيل المثال، قد يقترح العنوان خرائط Google، و قد توحي الصورة بـ Instagram.

من الواضح تمامًا أن واجهة HONOR Android، MagicOS 8، مستوحاة كثيرًا من نظام التشغيل iOS من Apple

إنه لا يعمل في كل تطبيق، وهو به بعض الأخطاء، ولكن قد تكون هذه لمحة عن كيف ستساعدنا الهواتف في توفير بعض النقرات الإضافية. يقول Honor أن هناك ذكاءً آخر في مجال الذكاء الاصطناعي قادم في المستقبل.

سيحصل Magic 6 Pro على أربع سنوات من تحديثات Android لنظام Android 18 وخمس سنوات من التحديثات الأمنية حتى عام 2029. وهذا أمر جيد جدًا، لكنه يتخلف عن سبع سنوات من Google وSamsung للهواتف في هذه الفئة السعرية.

من أين يمكنك الحصول على الهاتف

يمكنك شراء The Magic 6 Pro مباشرة من شركة HONOR

الحكم النهائي

لقد بذلت شركة HONOR جهودًا كبيرة لتحدي هيمنة Apple وSamsung حول العالم وكل إصدار من شركة HONOR  يعطيها تقدم نحو الريادة. يعد Magic 6 Pro أفضل هاتف لها حتى الآن، ويتنافس مع كافة منافسي Android مثل Galaxy S24 Ultra وGoogle Pixel 8 Pro من حيث الميزات وبراعة الكاميرا. بكل بساطة، إذا كنت تريد هاتف Android ذو تصميم متميز يوفر كاميرات متطورة ويؤدي أداءً جيدًا مهما كان ما تستخدمه، فهذا خيار رائع.