أحدهم يفطر بـ3 دولارات: كيف يحفِظ الأثرياء ثرواتهم؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019
أحدهم يفطر بـ3 دولارات: كيف يحفِظ الأثرياء ثرواتهم؟

جمع الثروة والحفاظ عليها ليس بالأمر الهين، فالكثير يسعى إلى الحصول على ثروة هائلة وحينما يبدأون ذلك لا يستطيعون الحفاظ عليها. خاصة الذين فازوا بالثروات دون جهد يذكر سرعان ما عادوا أكثراً فقراً بسبب عدم قدرتهم على الحفاظ على ثروتهم الجديدة.

نقلاً عن سكاي نيوز العربية، هناك قائمة من الأثرياء كان لهم طرقهم المختلفة والمتنوعة للحفاظ على ثرواتهم، جاء أبرزهم على النحو التالي: 

المستثمر والملياردير الأمريكي وارن بافيت: 

تبلغ ثروة رابع أغنى شخص في العالم نحو 86 مليار دولار ومع ذلك فإنه لا ينفق أكثر من 3 دولارات على وجبة الإفطار من ماكدونالز، كما أنه لم يغير منزله منذ شرائه عام 1958، المكون من 5 غرف نوم، كما أنه كان المنزل تقدر قيمته في وقت الشراء نحو 31 ألف دولار. 

كما أنه تبرع مؤخراً بملغ يقدر بـ 3.6 مليار دولار من أسهم مجموعته الاقتصادية "بركشاير هاثاوي" لصالح 5 منظمات خيرية لهذا العام. يُعرف عنه أنه غير مهتم بالمقتنيات والحياة الفارهة؛ حيث يوصي الشباب دائماً بعدم الإسراف والبُعد عن بطاقات الإتمان لأنها تجعلهم يعيشون حياة تفوق إمكانياتهم. 

المستثمر والملياردير الأمريكي وارن بافيت

كريستين آن بيل: 

تبلغ ثروتها نحو 20 مليون دولار، على الرغم من ذلك أثناء زواجها لم تزد تكلفة الزواج أكثر من 200 دولار. حيث تزوجت من الممثل داكس شيبرد في مكتب كاتب العدل في مقاطعة بيفرلي هيلز.

كما يُعرف عن آن أنها تتسوق باستخدام كوبونات الخصم، في الوقت ذاته تساعد في حملات جمع التبرعات لجمعيات الرفق بالحيوان. وكذلك تدعم الجمعية الخيرية "الأطفال الخفيين" المعنية بأطفال أوغندا.

كريستين آن بيل: 

امبراطور البترول تي بون بيكنز: 

هذا المستثمر على هذا اللقب في وقت ما، وجنى أول مليار بعد بلوغه السبعين، ثم وصلت ثروته إلى 4 مليارات دولار. ووصل به المطاف إلى أن أصبحت ثروته تقدر بـ 950 مليون دولار، حيث إنه خسر أول مليارين دولار ثم خسر أكثر من مليار دولار آخرى. على الرغم من ذلك فهو يمتلك 10 بدلات رسمية فقط ويشتري 3 بدلات كل 5 سنوات. 

امبراطور البترول تي بون بيكنز: 

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية: 

تبلغ ثروة الملكة إليزابيث الثانية نحو 600 مليون دولار، فعلى الرغم من ذلك هي تستخدم دفاية كهربائية لا يزيد ثمنها على 40 دولار  لغرفتها دون الحاجة لمدفئة مركزية للقصر. كما أنها تستخدم نوع طلاء أظافر محدد منذ 30 عاماً يقدر ثمنه حالياً نحو  10 دولارات. 

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية: 

مرشح الرئاسة الأمريكية السابق ميت رومني: 

تبلغ ثروة عضو الحزب الديموقراطي نحو 250 مليون دولار. على الرغم من ذلك يشتري تذاكر الطيران الاقتصادية، كما أنه يعمل على تصليح وتجديد منزله بنفسه. 

المرشح للرئاسة الأمريكية السابق ميت رومني