أحمد الزامل Ahmad Alzamel أشهر صناع محتوى الطعام في الكويت

يوتيوبر
  • معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد الزامل

    • اسم الشهرة

      أحمد الزامل Ahmad Alzamel أشهر صناع محتوى الطعام في الكويت

    • الفئة

      يوتيوبر

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      السعودية

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      الكويت

    • بلد الإقامة

      الكويت

السيرة الذاتية

اشتهر الشيف الكويتي أحمد الزامل بوصفاته المميزة التي يصنعها بنفسه وينشرها على صفحاته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد اكتسب شهرة كبيرة، ليس فقط في الكويت وإنما في الوطن العربي كله بفضل محتواه المميز، تعرف في هذا المقال على حياته وأبرز المعلومات عنه.

حياة الشيف أحمد الزامل ونشأته

أحمد عبد الله حمد الزامل هو شيف كويتي ولد عام 1989 في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية ونشأ فيها، ودرس هندسة الحاسوب وحصل على شهادة فيها.

اشتهر الزامل بصناعة المحتوى المتعلق بالمأكولات والوجبات الغربية والشرقية والآسيوية، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وتميز بأسلوبه المبتكر والفريد.

على الرغم من أن بدايته كانت متواضعة للغاية، إلا أنه يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أكثر عشاق الطعام موهبة ونجاحًا في العالم العربي، ولكن ما ساعده على تميزه هو حبه الكبير للطبخ وشغفه الصريح بالفيديوهات التي يقدمها.

اشتهر الزامل بكونه غير تقليدي فيما يتعلق بالمحتوى الذي يقدمه، حيث صرح في أحد حواراته أن حب الطبخ تطور معه بمرور الوقت، حيث بدأ أولًا بطبخ البيض إلا أن تمكن من صنع أطباق ووصفات مميزة أكثر.

كان الزامل في البداية يتبع الوصفة بتفاصيلها الصغيرة، وهذا ما كان يشجعه على أن تكون الطبخة ناجحة 100% من أول تجربة يقوم بها.

وما جذب الزامل إلى الطهي هو حبه الشديد للطعام، وتشجيع أهله وأقاربه، وخاصة والدته التي آمنت به وساعدته في التغلب على الصعوبات والمخاوف التي واجهته، وكان الارتباك والخوف من تأخير الطلب عقبة رئيسية أمامه لكنها تغلبت عليه بتوجيه من والدته.

بالرغم من صغر سنه إلا أن هذا الشاب استطاع أن يصبح من أشهر الطهاة في الوطن العربي، وما يميزه هو أنه يشرح مراحل أي طبق مهما كانت صعوبته بطريقة سهلة باستخدام المكونات المتاحة لمعظم الناس بحيث يمكن لمتابعيهم تحضير أي طبق بسرعة وبأقل تكلفة.

ويطمح الزامل أن يملك عدد كبير من الوصفات الخاصة به والتي تكون من ابتكاره بحيث تكون مختلفة عن الوصفات الموجودة في كت بالطبخ التقليدية، كما أنه يحب تعلم الطبخ عن طريق التجربة، فهي أفضل وسيلة لابتكار أنواع جديدة من الوصفات.

يؤكد الزامل كذلك أن الطبخ لا يقتصر على شخص بعينه أو جنس بعينه، وإنما حب الطبخ والمثابرة هو ما يصنع الطاهي الجيد.

زوجة أحمد الزامل

لا يوجد معلومات عن حياة أحمد الزامل الشخصية.

أحمد الزامل  Ahmad Alzamel أشهر صناع محتوى الطعام في الكويت

مميزات الشيف أحمد الزامل

من أكثر مميزات الزامل هو سهولة تحضير وصفاته، حيث يستخدم مكونات في متناول معظم الناس، كما أن المكونات التي يستخدمها في غالبها ليست مكلفة، وسريعة التحضير كذلك.

كما أنه يقدم العديد من الوصفات السعودية والشرقية وحتى الآسيوية، كذلك لديه خبرة في الوصفات الأوروبية والعربية، وله شخصية لطيفة وأسلوب جيد.

اكتسب شهرة كبيرة عبر هذه المواقع المتنوعة، أثناء عرضه محتواه على مواقع التواصل الاجتماعي، وأهمها إنستغرام، فضلًا عن مظهره الجميل وأسلوبه الرائع في العرض.

الشيف الذي أحب الطبخ منذ طفولته، جعل دخوله إلى مهنة الطهي هدفاً منشوداً، لذلك لديه التحدي والتصميم الذي يمكنه من الوصول إلى حلمه، ويحظى بدعم مالي ومعنوي جيد للغاية، لذلك قدمت له أسرته، وخاصة والدته، الدعم الكامل لتجاوز المخاوف والصعوبات التي واجهته في هذا المجال.

الشيف أحمد الذي يحاول تقديم وصفات خاصة به مختلفة ومختلفة عن الوصفات الأخرى في كتب الطبخ، جعل الطهي فنًا بحد ذاته بتقديمه الرائع واكتسب شهرة كبيرة في العالم العربي، مشيرًا إلى أن الطبخ لا يقتصر على شخص معين أو سن أو حتى جنس.

أحمد الزامل  Ahmad Alzamel أشهر صناع محتوى الطعام في الكويت

أبرز المعلومات عن أحمد الزامل

  • يُعرف عنه بتنوعيه بين المطبخ الشرقي والغربي والحلويات، ويُحب أن يصنع الطبخة بطريقتها الصحيحة.
  • صرح أنه يدرس الفيديوهات التي ينشرها على خاصية ستوري على إنستغرام، ولكن الفيديوهات التي يقوم بنشرها ك"بوست" على الإنستغرام تكون مدروسة أكثر، وما يميزها أنها تكون سريعة ومختصرة.
  • يملك على حسابه الشخصي على إنستغرام 4.2 ملايين متابع.
  • يملك الزامل مطعم إلكتروني اسمه Eat Biga حيث يمكن لمن يرغب في شراء الطعام أن يختار الوجبة التي يرغب بها وتصله حتى باب البيت، وما يميز الموقع هو تنوع الوجبات الموجودة به بين وجبات شرقية وغربية، كما يوجد حلويات ومقبلات ووجبات مخصصة للأطفال كذلك.
  • يملك حساب خاص على سناب شات ينشر فيه فيديوهات متعلقة بالأكلات أيضًا، كما لديه حساب شخصي على تيك توك.
  • اشتهر بتقديمه وصفات مختلفة برفقة طهاة مختلفي الشيف سوسن دعانا، والشيف فاطمة، والشيف دانا حمد، وآخرين.
  • قال إن سبب نجاح واحتراف أي مجال هو النضال والإصرار على التعليم المستمر وأنه كان حريصًا على دخول المطبخ منذ صغره، وأنه أحب ومهنة الطهي في طفولته.

أحمد الزامل  Ahmad Alzamel أشهر صناع محتوى الطعام في الكويت

  • وذكر أن الراغبين في الانضمام إلى عالم الطهي ومهنيته يحتاجون إلى الثقة في كل ما يقدمونه من وصفات جديدة، ولكي يصبح طاهياً متميزاً لمحبيه ومعجبيه يجب الاعتماد على المهارات التي يمتلكها، وقال إنه بدأ حياته المهنية بأشياء بسيطة ولكنه طمح إلى الكمال.
  • أكد أن تواجده المستمر على مواقع التواصل الاجتماعي كان له دور كبير في شهرته، وأنه أراد إفادة الجمهور بوصفاته الرائعة، وأنه يعمل على تحسين نفسه بالاستعانة بخبراء في هذا المجال.
  • حينما سُأل عن مراعاته للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا معينًا قال أنه يقدم محتوى طبخ، ولا يمكنه حصر محتواه لفئة معينة، وإنما هو يحب الطبخ ويرغب في تقديم كل ما يتمكن من تقديمه لجمهوره.

يمكن للشغف وحب ما نفعله أن يساعدنا على الوصول إلى أماكن لم نطمح ولم نعتقد بقدرتنا على وصولنا إليها، ولكن عندما يقترن الشغف بالجهد والمثابرة فيمكن للفرد أن يحقق كل ما يتمناه، وهو ما تمكن منه الشيف أحمد الزامل الذي أصبحت فيديوهاته تُنشر على نطاق واسع في الوطن العربي