• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد حسن وزينب

    • اسم الشهرة

      أحمد حسن Ahmed Hassan مؤسس قناة "أحمد حسن وزينب" على اليوتيوب

    • الفئة

      يوتيوبر

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      زينب محمد

    • أسماء الأولاد

      أيلينأيان

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2017 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

اليوتيوبرز أحمد حسن وزينب المثيرين للجدل، بدأ بفيديوهات فكاهية على قناتهم "أحمد حسن وزينب" وتطور الأمر عدة مرات لإثارة الجدل حولهم، ومع ذلك يزيد عدد متابعيهم، وعدد المشاهدات التي يسجلونها.

قصة القناة وأهم القضايا التي أثارت حولهم والبيزنس الخاص بهم في السطور التالية...

من هو اليوتيوب أحمد حسن وزينب؟

شاب مصري من مواليد 1996، يبلغ عمره 26 عاما، دشن قناته هو زوجته زينب في 2017، بدأوا في نشر الفيديوهات الكوميدية في البداية، ثم فيديوهات مقالب، وفيديوهات لحياتهم الشخصية، انتقلا للعيش في دبي، ثم سافرا إلى أمريكا حتى تضع زوجته مولودها الثاني.

وصل عدد متابعيه إلى 8 ملايين و500 ألف أما عدد المشاهدات فتخطت الـ7 مليارات و531 مليون مشاهدة.

قصة أحمد حسن وزينب وابنته

تحولت قناة أحمد وزينب من قناة كوميدية إلى محاولة الحصول على مشاهدات بكل الطرق، وكان من تلك الطرق إجبار ابنتهم "إيلين" الرضيعة على البكاء عن طريق إظهار أمها "زينب" بمظهر مخيف، مما تسبب في ترهيب الطفلة وفزعها، ودخولها في نوبة بكاء، الفيديو أثار استياء رواد مواقع السوشيل ميديا، فبدأت البلاغات ضدهم تصل على خط نجدة الطفل، والتواصل مع المجلس القومي للأمومة والطفولة.

أثبت المجلس القومي للطفولة والأمومة مخالفة الفيديو لقانون الطفل المصري والخاص بتعريض حياته للخطر، بالإضافة إلى مخالفة المادة 291 من قانون العقوبات والتي تتضمن عقوبة الاستغلال التجاري للطفل للتربح والكسب.

فأمر النائب العام المصري بالتحقيق مع أحمد حسن وزينب، وبعد التحقيقات تم إخلاء سبيلهم على ذمة القضية بكفالة 40 ألف جنيه، بعد أن ثبت للنيابة أن فيديوهات ابنتهما لم تحقق أرباح مقارنة بفيديوهاتهم السابقة المنشورة للزوجين.

وأنكر أحمد حسن وزينب كل الاتهامات الموجهة ضدهما في البلاغ والخاصة بالاتجار بالبشر، وأكدت "زينب" أن الهدف من الفيديو كان فقط اللعب مع ابنتها، وأن هذه النوعية لا تحقق أي أرقام كبيرة في المشاهدات.

وتعهد أحمد حسن وزينب عدم تكرار الأمر مرة أخرى، وطالبوا بخروجهم من أجل رعاية صغيرهم، فطالب النائب العام من المجلس القومي للطفولة والأمومة استمرار متابعة حالة "إيلين" والتأكد من عدم تعرض حياتها للخطر.

سيارة اليوتيوبر أحمد حسن

في عام 2020، فوجي متابعو السوشيال ميديا خروج أحمد حسن في بث مباشر عبر الفيس بوك وهو يصرخ، والنيران تشتعل خلفه في سيارته وقال إنها سيارة موديل 2020 وأن ثمن السيارة هو مليون جنيه، وأخذ يردد "حسبي الله ونعم الوكيل عربية لسه جديدة يحصل فيها كده".

 الفيديو رغم أنه حقق ملايين المشاهدات إلا أن أغلبية الناس شككت في صحته، معتبرين أن ما قام به أحمد حسن ما هو إلا نوع من أنواع الدعاية لنفسه، بسبب هوس الشهرة.

أحمد حسن خرج في بث مباشر للمشككين، في أن النيران أضرمت في السيارة وحدها، وأكد أنه تقدم ببلاغ في قسم الشرطة، وأنه قام بالبث لإثبات حقه، مشيرا إلى أنه لو كان يريد أموالاً كان بث الفيديو من على اليوتيوب، لأن الفيس بوك في ذلك الوقت لم يكن يمنح أرباحاً.

وقال إن سيارته تحولت إلى "كوم تراب" وكان بداخلها هاتفه المحمول، كاميرا، وأموال تقدر بـ200 ألف جنيه، وطالب الشركة بسيارة بديلة لها لأنها كانت حلم حياته.

مطعم أحمد حسن وزينب

في 2020 أعلن أحمد حسن وزينب افتتاح مطعم "إيلين" في منطقة المعادي، وتزاحم الناس في أول أيام الافتتاح، واصطفوا أمام المطعم، واضطر الأمن للتدخل لتخفيف الزحام الشديد الذي نتج عنه حوادث سرقة وإغماء وحالات تحرش.

أحمد حسن وزينب ينتقلان للعيش في دبي

بعد خمسة أشهر من افتتاح المطعم، أعلن اليوتيوبر أحمد حسن وزينب انتقالهم للعيش في دبي، وبدأ تصوير عدد من الفيديوهات لهم مع الجماهير لاختيار منزلهم الجديد في دبي.

قرار فرض ضرائب على اليوتوبرز والبلوجر

دعت مصلحة الضرائب المصرية في سبتمبر من عام 2021، في بيان صناع المحتوى المرئي والمكتوب (البلوجرز واليوتيوبرز) إلى التوجه لأقرب مكتب لفتح ملف ضريبي والتسجيل بمأمورية القيمة المضافة، إذا بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه (حوالي 32 ألف دولار) خلال 12 شهرًا من تاريخ مزاولة نشاطه.

أما إذا تراوحت إيرادات الشخص بين 500 ألف جنيه إلى مليون جنيه فلن تزيد قيمة الضريبة على 5 آلاف جنيه، بينما ستصل نسبة الضريبة 0.5% لمن يحقق إيرادات تقدر بين مليون ومليوني جنيه.

وهو القرار الذي حفيظة بعض البلوجر واليوتيوبرز، ولذلك قرروا العمل من خارج مصر، والالتحاق بأحمد وزينب في دبي. 

قضية تحرش أحمد حسن

فجرت فتاة تدعى "سما" مفاجأة بعدما خرجت في فيديو، تروي تعرضها للتحرش على يد اليوتيوبر أحمد حسن، وقالت إنه نشر إعلانا على خاصية القصص القصيرة، يبحث عن فتاة للعمل معه كموديل في فيلم قصير، يكون سنها من 20 لـ35 سنة.

فأرسلت إليه وأبلغته أن عمرها 19 عاما فقط، وكانت تتوقع ألا يرد عليها، ففوجئت به يطلب منها صورتها، وبعدها طلب أن يقابلها في مكان عام، وأخذ يتحرش بها لفظيا بألفاظ مثل "انتي جسمك حلو".

وطلب منها إرسال صورة لها وهي ترتدي ملابس "كت" وقال لها "إنت جسمك أبيض من حياتي"، في محادثة بينهم عبر الواتس آب، خرج أحمد حسن نافيا هذا الأمر، وأكد أنه كان منشغلاً بالتحضير لحفل عيد ميلاد ابنته.

"سما" تقدمت ببلاغ للنيابة، وكشفت التحقيقات أن الشريحة الموجود بها محادثات الواتس آب مملوكة لليوتيوبر أحمد حسن، وتم إثبات المحادثة بينها وبين رقمه، متضمنة الحديث الذي ذكرته في شهادتها.

أحمد حسن وزينب في أمريكا

وأثناء رحلة لهم إلى أمريكا في نهاية العام الماضي أعلنا حمل "زينب" ثم أعلنا أنه تم منعهم من ركوب الطائرة لأنها في الشهر الثامن ومعرضة للولادة في أي وقت، ليعلنا بعدها وضع مولدهم الجديد "أيان"، وبعدها عودتهم من أمريكا.

أرباح اليوتيوبر أحمد حسن وزينب

اختلفت التقديرات حول دخل اليوتيوبر أحمد حسن وزينب والذي يتجاوز عدد متابعيه الـ8 ملايين و500 ألف متابع، ومشاهدات تتجاوز الـ7 مليارات على قناة اليوتيوب فقط. ومتوسط التقديرات الأرباح السنوية للقناة وحدها، وفقا لتقديرات بعض المواقع يقدر بحوالي مليون و400 ألف دولار

أهم الأعمال

  • مؤسس قناة أحمد حسن وزينب على اليوتيوب.