أحمد سعد... المغني المصري صانع التريند

تصدرت أغانيه الأخيرة التريند وزاد عدد معجبيه في الوطن العربي

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022
أحمد سعد... المغني المصري صانع التريند

يعد المغني المصري أحد سعد صاحب شهرة واسعة ليس فقط بسبب أغانيه الناجحة، ولكن بسبب حياته الشخصية وزيجاته التي تتصدر الأخبار، ومؤخرًا أصبح حديث السوشيال ميديا بسبب فيديوهاته المرحة التي أصبحت تريند في عدة دول... تعرف على حياته وأبرز المعلومات عنه في هذا المقال.

حياة أحمد سعد ونشأته

أحمد سعد علي سيد قناوي هو مغن مصري ولد في 14 أغسطس عام 1981 في حي السيدة زينب في القاهرة، وهو شقيق الممثل عمرو سعد.

يعد أحمد أشهر المغنيين الذين غنوا تترات العديد من المسلسلات، كما غنى أغاني عدة أفلام ناجحة، وآخرها أغنية فيلم "من أجل زيكو" التي حققت نجاحًا كبيرًا.

زيجاته

يُعرف أحمد بزيجاته المتعددة، حيث تزوج 4 مرات، المرة الأولى تزوج من السيدة لبنى بيومي وهي أم أولاده أحمد وجودي، ولكن هذه الزيجة لم تستمر، ووقع الطلاق بينهما 3 مرات متتالية، وتمكن أحمد من الحفاظ على علاقته بطليقته جيدة من أجل أولاده.

أما زيجته الثانية هي من الممثلة ريم البارودي في عام 2011، ولكن هذه العلاقة شهدت عدة أزمات منذ فترة الخطوبة، حيث أعلن أحمد عن انفصاله عنها أكثر من مرة، واستمر الزواج لمدة 6 أيام فقط وبعدها حصل الانفصال.

زيجته الثانية كانت من الفنانة سمية الخشاب عام 2017 واستمر هذا الزواج لمدة عامين حتى مارس عام 2019، وانتهت بنشوب عدة خلافات تصدرت الأخبار، حيث خرجت سمية الخشاب اتهتمت فيه أحمد بأنه حاول قتلها وتسبب لها بعاهة مستديمة.

حيث ذكرت أن أحمد يُعاني من مشكلات كانت تخرجه عن وعيه وقد حاول قتلها وضربها، كما تسبب في أن تفقد طحالها بسبب الضرب، ولكن مع مرور الوقت هدأت الأمور بينهما وخاصة عندما قدم أغنية مسلسل "موسى" في مشهد زواج سمية الخشاب من محمد رمضان.

أما زيجته الرابعة كانت في 21 أغسطس عام 2021 من مصممة الأزياء علياء بسيوني بعد علاقة حب امتدت لأشهر، حيث ظهر معاه في عيد ميلادها الذي أحياه المغني الشعبي عمر كمال، وقد انتشرت عدة صور لعقد قرانهما في أجواء عائلية، حيث اقتصر الحضور فيه على الأسرة فقط.

مشواره الفني

بدأ أحمد سعد مشواره الفني في عام 2003 حينما أصدر ألبومه الأول "أشكي لمين" وضم الألبوم ثمان أغنيات اشتهرت منها عدة أغانٍ منها "حبيب روحي"، و"عزيز عيني"، و"يوم واثنين".

أصدر سعد بعد ذلك ألبوم الثاني "وحشتني عيونك" عام 2007 الذي ضم 12 أغنية، منها أغاني "كفاية كدة"، و"كل ليلة "، وعلمني الحب"، وفي عام 2011 أصدر ألبومه الثالث "يعيش أهل بلدي" الذي ضم 10 أغنيات وغلب على أغاني هذا الألبوم الروح الوطنية.

أصدر سعد ذلك ألبوم عام 2012 أسماء الله الحسني الذي ضم عدد كبير من الأغنيات الدينية التي عنوانها أسماء الله الحسنى، وقد حقق هذا الألبوم شهرة كبيرة.

وبجانب أغاني الألبومات، فقد قدم العديد من الأغنيات المنفردة الناجحة، ولعل أشهرها وآخرها أغنية "عليكي عيون" التي صدرت عام 2022 وحققت أكثر من 100 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

أغاني الأفلام والمسلسلات

لم تكن أغاني الألبومات أو الأغاني المنفردة هي سبب شهرة أحمد سعد في الوطن العربي، وإنما السبب الكبير في شهرته هو غناؤه لتترات العديد من المسلسلات والأفلام التي انتشرت بشكل واسع في الوطن العربي.

ولعل أهم هذه الأغنيات أغنية "سألت نفسي كتير" من فيلم "الشبح" بطولة أحمد عز، وزينة، وصلاح عبد الله، ومحمود عبد المغني، وصدر الفيلم عام 2007.

وبعدها بعام غنى أحمد تتر مسلسل "هيمة- أيام الضحك والدموع"، وهو مسلسل من بطولة أحمد رزق، وعبلة كامل، وحسن حسني، وريهام عبد الغفور، ومحمد متولي، ومي كساب.

وفي العام نفسه غنى تتر مسلسل "الفنار" من بطولة صابرين، وأحمد راتب، ورانيا يوسف، وياسر جلال، وشوقي شامخ، ودنيا عبد العزيز وغيرهم.

وفي عام 2009 غنى عدة أغنيات ناجحة، أولها تتر مسلسل "ما تخافوش" من بطولة نور الشريف، وأغنية فيلم "دكان شحاتة" الذي شارك فيه شقيقه عمرو يوسف، وهيفاء وهبي، وغادة عبد الرازق، وعمرو عبد الجليل.

وفي عام 2010 غنى تتر مسلسل "مملكة الجبل" من بطولة شقيقه عمرو سعد، كما غنى أغنية مسلسل "برا الدنيا" من بطولة شريف منير، ونسرين إمام، وبعدها بعام غنى تتر مسلسل الرسوم المتحركة للأطفال "قصص الحيوان في القرآن".

اشتهر كذلك تتر مسلسل "شارع عبد العزيز" عام 2011 الذي من بطولة شقيقه واللافت في الأمر أنه هو من لحن هذه الأغنية، وفي عام 2014 غنى تتر الجزء الثاني من المسلسل.

 أما أشهر أغنياته للمسلسلات أغنية "بحبك يا صاحبي" وهي تترك مسلسل "يونس ولد فضة" الذي صدر عام 2016 من بطولة شقيقه، وقد ألف الألحان والموسيقى التصويرية للأغنية، وفي العام نفسه غنى أغنية فيلم "الهرم الرابع" بطولة أحمد حاتم.

وفي عام 2017 غنى تتر مسلسل "الحلال"، وبعدها بعام غنى ولحن تتر مسلسل "الدولي"، وفي عام 2019 غنى أغنية "ابن أبوك" ضمن مسلسل "بركة" من بطولة عمرو سعد، وبعدها بعام غنى تتر مسلسل "البرنس" من بطولة محمد رمضان.

وفي عام 2021 غنى تتر مسلسل "الاختيار 2"، ثم حقق شهرة كبير بعد غنائه تتر فيلم "من أجل زيكو" الذي تصدر التريند لأسابيع.

التمثيل

لم يشتهر أحمد بسبب التمثيل، ولكنه ظهر في العديد من المسلسلات بأدوار صغيرة، أولها في عام 2003 حينما شارك في مسلسل "شباب أون لاين"، ولعل أهم المسلسلات التي شارك فيها مسلسل "احنا الطلبة" من بطولته مع ريم البارودي.

أما ظهوره الأشهر على التلفزيون حينما حل ضيف شرف في مسلسل "الكبير أوي" الجزء السادس عام 2022، حيث ظهر بشخصيته الحقيقة كضيف في مهرجان المزاريطة، وأصبح مشهد ظهوره في المسلسل تريند وحقق نسبة مشاهدات عالية.

أبرز المعلومات عن أحمد سعد

  • في أكتوبر عام 2021 تم إصدار قرار بإيقافه عن الغناء من نقابة الموسيقيين بسبب عدم دفعه الغرامة المالية المقررة عليه، وتعد هذه المرة الثانية التي يتم إيقافه بعد قرار إيقافه بسبب غنائه مع حسن شاكوش.
  • تم تسريب رقم هاتفه بعد انتشار فيديو له وهو يعطي رقمه للمطربة شيماء المغربي خلال تواجده في حفل جوائز ميدل إيست، حيث نجح البعض في قراءة حركة شفتيه ومعرفة رقمه، وبعدها تحدث عن معاناته من الاتصالات الهاتفية التي تأتيه من مصر وعدة دول عربية.
  • تعرض للعديد من الانتقادات بسبب ذهابه للعمرة وظهور الوشم على ذراعه، ولكنه رد خلال لقاء صحفي أنه كان لديه جرح وآثار غرز في يده فقام برسم تاتو لكي يخفيها لأن أثر الجرح يؤذيه شخصيًا.
  • تصدر التريند بعد أن نشر فيديو وهو يرقص على أغنية "صدقيني لو بأيدي" وهي أغنية فيلم من أجل زيكو، وأصبح حديث السوشيال ميديا.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة