• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد فتحي

    • اسم الشهرة

      أحمد فتحي Ahmed Fathy

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      05 مايو 1974 (العمر 49 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      نسرين

    • سنوات النشاط

      2000 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أحمد فتحي واحد من أبرز نجوم الكوميديا في مصر والعالم العربي، عانى كثيرا في بداية مشواره حتى لفت الأنظار لموهبته الفنية وأصبح واحد من عناصر نجاح الأفلام والأعمال الكوميدية على الساحة الفنية في الوقت الحالي، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية.

نشأة أحمد فتحي وحياته

ولد أحمد فتحي، في حي إمبابة بمحافظة الجيزة، يوم 5 مايو عام 1974، أي أن عمر الفنان أحمد فتحي في 2023 هو 49 عاما. كان يحب التمثيل منذ صغره، والتحق بكلية الآداب جامعة حلوان قسم مسرح.

بدأ مشواره من خشبة المسرح وشارك بعدة أدوار صغيرة في العديد من العروض المسرحية مثل مسرحية الإسكافي ملكا. ونظرا لأنه تأخر في الحصول على فرصة تثبت موهبته وكان يحتاج لمورد دخل، لجأ "فتحي" للعديد من المهن الأخرى.

وفي أحد اللقاءات كشف الفنان أحمد فتحي عن المهن التي عمل بها قبل التمثيل ومنها، عمله على عربية كبة في الشارع لمدة أسبوع، بعدها عمل مندوب لبيع الكتب، ومندوب مبيعات لواحدة من شركات الشكولاتة الشهيرة،

وقال إنه عانى من الديون والتي اضطرت لأن يترك التمثيل لمدة عام ويشارك لإحدى الدول العربية ويعمل في إحدى شركات الاتصالات ببيع التليفونات المحمولة، وقال إنه في خلال هذا العام كان يشعر أنه داخل سجن، وأخذ قرار وقتها بأنه لن يكمل حياته إلا في التمثيل، وترك لزوجته حرية الاختيار ما بين التحمل معه ظروفه أو أن تتركه واختارت أن تبقى معه.

بعدها عاد للتمثيل وأخذ يتدرج في الأدوار حتى حصل على دوره في الفيلم الشهير بنات العم ومعه انطلق أحمد فتحي نحو النجومية.

أما عن زوجة الفنان أحمد فتحي، فتزوج من فتاة من خارج الوسط الفني تدعى "نسرين"، ويحرص "فتحي" دائما على أن يظهر حبه لها، ووقفها بجانبه في ظروفه الصعبة على مدار سنوات طويلة، حيث قال "فتحي" إنها عاشت معه لمدة 11 عاما داخل شقة مساحتها 50 مترا فقط.

وقال الفنان المصري إنه في إحدى المرات لم يكن معه أموال لكي يشتري لها هدية في عيد الحب فقام بشراء كوب صغير وكتب عليه مجموعة من أبيات الشعر عليه. أما عن أبناء الفنان أحمد فتحي، فلم يرزق بأولاد وفي أحد البرامج التي ظهر فيها بصحبة زوجته قال إنه ترك لها حرية الانفصال إلا أنها فضلت أن تبقى معه واعتبرته زوجها وابنها، ويحرص "فتحي" على أن يقول لها دائما "مامتي". أما عن ديانة الفنان أحمد فتحي فهو الإسلام.

مسيرته الفنية

بدأ أحمد فتحي مشواره الفني في عام 2000 حينما ظهر لأول مرة على الشاشة من خلال دور صغير في الجزء الثاني من مسلسل زيزينيا، وفي عام 2002 شارك في مسلسل فارس العرب. وفي عام 2006 شارك في الجزء الأول من مسلسل راجل وست ستات.

بعدها شارك في فيلم اثنين على الرصيف، مسلسل هيمة أيام الضحك والدموع، برنامج هيما غاوي سيما، مسلسل كلمة حق، فيلم ميكانو، مسلسل فؤش الجيل، فيلم عزبة آدم، الجزء الرابع من مسلسل تامر وشوقية، مسرحية السلطان الحائر، ومسلسل سنوات الحب والملح.

كما شارك في نفس الفترة بأدوار صغيرة في مسلسل السائرون نياما، فيلم الرجل الغامض بسلامته، الجزء الأول من مسلسل الجماعة، مسلسل أكتوبر الآخر، مسرحية SMS، مسلسل الكبير أوي الجزء الثاني، مسلسل الزناتي مجاهد، فيلم مهمة في فيلم قديم، ويعتبر دور "عاطف" في فيلم بنات العام عام 2012 بداية نجومية الفنان أحمد فتحي.

وشارك بعدها في فيلم 30 فبراير، فيلم سمير أبو النيل، مسلسل بدون ذكر أسماء، مسلسل الرجل العناب، فيلم ناشط في حركة عيال، مسلسل فيفا أطاطا، مسلسل صاحب السعادة، فيلم حلاوة روح، فيلم حديد، فيلم جوازة ميري، الجزء الرابع من مسلسل الكبير أوي، فيلم الدساس، وفيلم الحرب العالمية الثالثة.

كما تألق "فتحي" في فيلم يوم مالوش لازمة، مسلسل وش تاني، مسلسل لهفة، فيلم كابتن مصر، فيلم حياتي مبهدلة، مسلسل حواري بوخاريست، مسلسل حالة عشق، فيلم حارة مزنوقة، مسرحية تياترو مصر، الجزء الخامس من مسلسل الكبير أوي، ومسلسل أستاذ ورئيس قسم.

كما شارك في نفس الفترة في برنامج وش السعد، فيلم كلب بلدي، فيلم عشان خارجين، مسلسل صد رد، فيلم حملة فريزر، فيلم جحيم في الهند، مسلسل هربانة منها، مسلسل لمعي القط، المسلسل الإذاعي لا سحر ولا شعوذة، مسلسل كابتن أنوش، مسلسل فولي، فيلم عندما يقع الإنسان في مستنقع أفكاره فينتهي به الأمر إلى المهزلة.

أشهر أعمال الفنان أحمد فتحي

تألق الفنان أحمد فتحي في الفترة الماضية في مجموعة من الأعمال ومن أشهرها، مسرحية صبح صبح، فيلم شنطة حمزة، مسلسل ريح المدام، فيلم بنك الحظ، مسلسل والكلينها والعة، فيلم علي بابا، فيلم سوق الجمعة، فيلم رغدة متوحشة، مسلسل أمر واقع، فيلم الكويسين، مسلسل الدولي، وفيلم إطلعولي بره.

كما تألق في الفترة الأخيرة في، فيلم ضغط عالي، مسلسل شقة فيصل، فيلم ساعة رضا، مسلسل الواد سيد الشحات، فيلم الطيب والشرس واللعوب، مسلسل البرنسيسة بيسة، مسرحية 3 أيام في الساحل، مسلسل فولانيا، مسلسل عمر ودياب، فيلم عفريت ترانزيت، فيلم ريما، وتألق في مسلسل اللعبة مع النجوم هشام ماجد وشيكو على مدار أربعة أجزاء حتى الآن.

كما شارك في فيلم الغسالة، مسلسل الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق: جمجوم وبم بم، مسلسل الحرامي، مسلسل اتنين في الصندوق، مسرحية عيلة لاسعة جدا، فيلم سقراط ونبيلة، فيلم ديدو، فيلم أحمد نوتردام، مسلسل أحسن أب، فيلم مهمة مش مهمة، مسرحية كازينو بديعة.

ومن أشهر أعماله في الفترة الأخيرة، مسلسل عودة الأب الضال، فيلم حامل اللقب، فيلم تسليم أهالي، فيلم مندوب مبيعات، فيلم لف وارجع تاني، فيلم ساعة إجابة، الجزء السابع من مسلسل الكبير أوي، ومسلسل إكس لانس مع الفنان محمد سعد، وينتظر أحمد فتحي عرض فيلمه 5 محي الدين أبوالعز.

أهم الأعمال

  • مسلسل اللعبة.

  • فيلم عندما يقع الإنسان في مستنقع أفكاره فينتهي به الأمر إلى مهزلة.

  • مسلسل الكبير أوي.

  • فيلم بنك الحظ.

  • فيلم شنطة حمزة.

  • مسلسل ريح المدام.