أرخص 10 مناطق سكنية في الكويت لعام 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 سبتمبر 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
أرخص 10 مناطق سكنية في الكويت لعام 2022

تختلف أسعار المناطق السكنية في الكويت بحسب إحصائيات بيت التمويل الكويتي، ونشرت جريدة "الأنباء" الكويتية قائمة المناطق السكنية الأرخص في الكويت وجاءت كالآتي:

1- الخيران السكنية

متوسط سعر المتر 213 دينارا
تعتبر المنطقة من المناطق الجديدة التي تتبع محافظة الأحمدي، وتقع جنوب الكويت على بعد 80 كيلومترا من العاصمة وتضم منازل وقسائم سكنية بمساحة 600 متر لكل قسيمة، ويتوقع العقاريون أن يكون لها نموا قويا في المستقبل.

اقرأ أيضًا:

صور: وحدات سكنية من "أنابيب الصرف" مقابل 15 ألف دولار

سوذبيز للعقارات الدولية تفتتح أول مكتب لها في دولة الكويت

أفضل الطرق للاستثمار في العقارات

2- الفنطاس الزراعية

متوسط سعر المتر 435 دينارا
تقع تلك المنطقة ضمن مناطق محافظة الأحمدي، حيث كانت تعتبر بمنزلة إحدى القرى الساحلية القديمة المشهورة في تاريخ الكويت، وتبعد عن العاصمة بحوالي 26 كيلومترا باتجاه الجنوب، وهي من المناطق المرغوبة بسبب موقعها وأسعارها التنافسية.

3- القصر

متوسط سعر المتر 435 دينارا
تقع منطقة القصر ضمن محافظة الجهراء، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى قصر شيده حاكم الكويت الشيخ مبارك الصباح عام 1896 في جنوب الجهراء، وسمي بالقصر الأحمر نسبة إلى لون جدرانه الحمراء.

4- النعيم

متوسط سعر المتر 450 دينارا
وتعتبر منطقة النعيم أصغر مناطق محافظة الجهراء حيث تتكون من 4 قطع فقط، قطعتين من البيوت الحكومية، والتي تكفلت الحكومة الكويتية ببنائها، وقطعتي قسائم للمواطنين.

5- سعد العبدالله

متوسط سعر المتر 463 دينارا
تقع جنوب الجهراء الجديدة وشمال أمغرة، وتتألف من 11 قطعة، ويرى العقاريون ان لهذه المدينة مستقبلا باهرا، وقد سميت باسم الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح، وعدد بيوت المدينة 5900 وحدة سكنية حكومية.

6- النسيم

متوسط سعر المتر 475 دينارا
وهي إحدى مناطق جنوب محافظة الجهراء في الكويت، حيث تأسست في أواخر عام 1988.

7- هدية

متوسط سعر المتر 477 دينارا
تقع في محافظة الأحمدي جنوب الكويت، ويجاورها من الشمال ضاحية جابر العلي، ومن الشرق منطقة الرقة، ومن الجنوب مستشفى العدان، ويمر بجانب منطقة هدية من الشرق شارع الغوص ومن الغرب طريق الملك فهد بن عبدالعزيز.

8- العارضية

متوسط سعر المتر 527 دينارا
تقع ضمن حدود محافظة الفروانية، وتبعد نحو 14 كم إلى الجنوب الغربي من العاصمة، وتسمى شعبيا بالعارضية القديمة أو الدخل المتوسط وتضم قسائم بحجم 600 إلى 1000 متر، وبعد اكتمالها شهدت بناء بيوت الدخل الموحد وهي بيوت بحجم 400 متر.

9- الأندلس

متوسط سعر المتر 527 دينارا
تعتبر ضمن مناطق محافظة الفروانية وتطل على الدائري الخامس السريع، وتضم مجموعة كبيرة من البيوت الحكومية والقسائم السكنية.

10- العيون

متوسط سعر المتر 537 دينارا
هي إحدى مناطق محافظة الجهراء في الكويت، وتعني "عين الماء" وقد كان توجد بها عدة عيون ماء عذب، وتتميز منطقة العيون بارتفاعها الجغرافي على المناطق المحيطة بها مثل الواحة والنسيم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة