أردني يتبرع بـ"كليته" لصديقه السعودي: أصدق مثال على حب الصديق!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يناير 2018
أردني يتبرع بـ"كليته" لصديقه السعودي:  أصدق مثال على حب الصديق!

في واقعة ربما تكون الأولى من نوعها، شهد مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض أروع مثل في تمثيل الصداقة الحقيقية، عندما أنقذ شاب أردني بـ"كليته" حياة صديقه السعودي، المصاب بالفشل الكلوي، مؤكداً على عمق العلاقات والتآخي بين الشعبين الصديقين.

خالد الشاعري يتخلص من لقب أضخم رجل في العالم: إرادة صلبة حققت المعجزة

فقد تبرع الشاب الأردني أحمد الزبن، البالغ من العمر 27 عاماً، لصديقه السعودي أسامة الشايع، البالغ من العمر 33 عاماً، بـ"كليته"، بعدما أصيب الأخير بفشل كلوي وفرضت حالته الحرجة ضرورة إجرائه عملية نقل "كلى"، بحسب ما ذكر المتحدث باسم سفارة المملكة العربية السعودية في الأردن.

وتعود تفاصيل الأحداث قبل 4 أشهر عندما توجه أحمد الزبن إلى مستشفى الملك فيصل التخصيي بالرياض، وأكد على رغبته في التبرع بـ"كليته" لصديقه، فتم عمل الفحوصات اللازمة للتأكد من تطابق حالته وإمكانية إجراء العملية، ضارباً أسمى وأروع الأمثلة في الوفاء وحب الصديق.

وأكد عبدالسلام بن عبدالله العنزي، المتحدث باسم السفارة السعودية في المملكة أن العملية أجريت يوم الثلاثاء الماضي، وأن المتبرع غادر وهو يتمتع بصحة جيدة، فيما بقي الشاب السعودي في المشفى ليستكمل علاجه، ومن المنتظر أن يغادر هو أيضاً بعد انتهاء برنامجه العلاجي التأهيلي.