أرقام قياسية حققها ميسي بعد ثلاثية ليفانتي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 ديسمبر 2018
أرقام قياسية حققها ميسي بعد ثلاثية ليفانتي

قاد ليونيل ميسي فريقه برشلونة لتحقيق فوزًا كبيرًا على ليفانتي بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأمس، الأحد، ضمن منافسات الدوري الإسباني.

حيث سجل النجم الأرجنتيني 3 أهداف في شباك ليفانتي، بالإضافة إلى صنعه الهدفين الآخرين، ليساهم في تصدر برشلونة لترتيب الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه؛ أتلتيكو مدريد وإشبيلية.

وبهذا الفوز، أصبح ميسي هو أكثر لاعب في تاريخ برشلونة تحقيقًا للانتصارات في الدوري الإسباني، وذلك برصيد 323 فوزًا، متفوقًا على زميله السابق تشافي هرنانديز صاحب الرقم الأعلى السابق، 322 فوزًا.

وبهذا الهاتريك الجديد، نجح ميسي أيضًا في تحقيق العديد من الإنجازات القياسية، حيث رفع رصيده إلى 14 هدفًا هذا الموسم، ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني.

كما وصل ليونيل ميسي إلى هدفه الـ50 خلال هذا الموسم مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، لتكون هذه هي المرة الثامنة له التي يسجل فيها 50 هدفًا أو أكثر خلال الـ9 سنوات الأخيرة.

بالإضافة إلى أن النجم الأرجنتيني أصبح كذلك أول لاعب هذا الموسم ينجح في تصدر كلا من قائمتي هدافي وصانعي الأهداف في الدوريات الـ5 الكبرى، حيث سجل 14 هدفًا وصنع 10 أهداف.