أسهل طريقة للتمييز بين ماركات الملابس الأصلية والمقلدة: خطوات سهلة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الخميس، 19 أكتوبر 2017
إليك أسهل طريقة للتمييز بين الماركات الأصلية والمقلدة: خطوات سهلة

امتلاك الماركة الأصلية يعد أحد أبرز أسباب المظهر الجيد والجذاب؛ لذا يحرص الكثيرون على السعي حثيثاً خلف الماركات العالمية للملابس مهما كلَّفهم الأمر، إلا أن البعض قد يقع ضحية الغش والخداع، فيقوم بإنفاق الكثير من الأموال على ملابس لماركات معينة، لكنه يكتشف فيما بعد أنها مقلدة وليست أصلية؛ لذا فإن هذه السطور تقدم طرقاً بسيطاً للتمييز بين ماركات الملابس الأصلية والمقلدة.

فيديو: هل تجدون مشكلة في عقد رابطة العنق؟.. إليكم طريقة سهلة

هناك العديد من المعايير التي تساعدك على التمييز بين الماركات الأصلية والمقلدة فيما يتعلق بالملابس، أبرزها جودة العمل، واللوجو، والسعر، ومكان الصنع، وأيضاً نوعية القماش، اكتشف بنفسك من خلال السطور التالية.

  • جودة العمل

جودة العمل

أول ما تنتبه إليه هو الدرزات، الداخلية والخارجية، ونوعية الخياطة، لأن المركات المقلدة لن تنفق الوقت في تفاصيل مثل هذه على عكس الماركات الأصلية التي تتميز بالدقة والإحكام في هذه التفاصيل غير اللافتة.

  • الأزرار والإبزيم

الأزرار

ستجد أن الماركات الأصلية تمنحها عناية فائقة، وتقوم بالحفر على الأزرار أو داخلها أو حولها، في المقابل فلن تنفق الماركات المقلدة هذا الوقت والجهد في هذا الأمر الذي تراه هيناً، كما الإبزيم يمكنك أن تفرق بين الماركات الأصلية والمقلدة من خلال نوعيته وطريقة تثبيته.

  • اللوجو

اللوجو

يعتبر هو عنوان الماركة، لذا عليك أن تكون على دراية كاملة بكافة تفاصيله، وتراقب هذا في الملبس الذي ستقتنيه، فستجد أن الماركات الأصلية تهتم به سواء فيما يخص الطباعة أو مكان وضعه، وهذا ما تهمله المراكات المقلدة، إلى جانب الأخطاء الإملائية التي قد تكتشفها في التقليد.

ما هو الأسلوب الأمثل لاختيار الملابس؟

  • السعر

سعر الماركات العالمية

اعلم أن الماركات الأصلية ستكون باهظة الثمن طوال الوقت، ولن ينخفض سعرها كثيراً حتى في موسم التنزيلات.

  • مكان التصنيع

مكان التصنيع

اشتهرت بعض الدول بأنها تقوم بتقليد الماركات العالمية مثل الصين وتايلاند واليابان، لذا عليك أن تعلم مكان تصنيع الشركة التي تبحث عنها.