أشهر 10 شخصيات كرتونية.. ستعود بك إلى عالم الطفولة

هذه الشخصيات الكارتونية ستُعيد لك ذكريات طفولتك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 يوليو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 13 يوليو 2022
أشهر 10 شخصيات كرتونية.. ستعود بك إلى عالم الطفولة

خلال مرحلة الطفولة، لا شك أننا تأثرنا كثيرًا بالشخصيات الكارتونية التي قضينا أوقاتاً طويلة نشاهد مغامراتها وأحداث حياتها، نضحك ونتعلم مما تقوله أو تفعله، بل ونفكر فيها حتى بعد انتهاء الحلقة، ونظل نفكر فيما قد تفعله خلال الحلقة القادمة.

@alqiyady هل ستنتهي ديزني؟ #القيادي #منوعات #غرائب #تريند #Trend #Alqiyady #News #7awi #tiktok #information #ديزني #كرتون #افلام ♬ original sound - AlQiyady - القيادي

شخصيات كرتونية

خلال مرحلة الطفولة، لا شك أننا تأثرنا كثيرًا بالشخصيات الكارتونية التي قضينا أوقاتاً طويلة نشاهد مغامراتها وأحداث حياتها، نضحك ونتعلم مما تقوله أو تفعله، بل ونفكر فيها حتى بعد انتهاء الحلقة، ونظل نفكر فيما قد تفعله خلال الحلقة القادمة.

الرسوم المتحركة وشخصياتها الكارتونية تلعب دورًا كبيرًا في تكوين جزء لا بأس به من شخصية الأطفال، والتي منها تعلم اللغة وطريقة التحدث، بل ونقل بعض القيم والمبادئ والعادات الصحية وبالتالي لهذه الشخصيات مساحة كبيرة من تفكير وذاكرة معظم الأطفال.

 أشهر 10 شخصيات كرتونية

من أشهر الشخصيات الكارتونية ما يلي:

  • باغز باني: باغز باني هي شخصية كرتونية مشهورة تم إنشاؤها في ثلاثينيات القرن الماضي بواسطة ليون شليزنجر وهي واحدة من أفضل الشخصيات الكرتونية وأكثرها شهرة في كل العصور. يرتبط Bugs Bunny بقصص الرسوم المتحركة Looney Tunes و Merrie Melodie. يُعرف باغز باني بشخصيته غير المبالية لأن باغز باني كان سعيدًا دائمًا وكان يُعرف أيضًا باسم الأرنب السعيد. كانت الرسالة التي أرسلها باغز باني إلى العالم هي أن تكون سعيدًا في جميع مواقف الحياة.
  • سكوبي دو: سكوبي دو هي شخصية المخبر كرتونية شهيرة، التي تم إنشاؤها في عام 1969، تشتهر هذه الشخصية بفضولها حول حل الألغاز الخارقة للطبيعة وجعل الناس يضحكون من خلال طرقها وأساليبها المجنونة. سكوبي دو جعل الأطفال يُمارسون تمرينات عقلية ببساطة وسهولة حينما جعلهم يتخيلون حل الألغاز بسهولة أكبر.
  • سبونجبوب سكوير: ظهر SpongeBob SquarePants لأول مرة على قناة Nickelodeon في عام 1999. تم إنشاء SpongeBob من قبل ستيفن هيلنبرج، وهو مدرس علوم البحار. سبونج بوب هي شخصية كرتونية تمثل قطعة سفنج تعيش تحت الماء في مدينة بيكيني بوتوم، تشتهر هذه الشخصية بصداقته مع أصدقائه من الأحياء المائية، يتميز سبونج بوب بالطبيعة النشطة والمتفائلة التي ألهمت الجميع ليكونوا متفائلين في أي موقف.
  • باباي: شخصية باباي هي شخصية البحار التي نالت إعجاب ومحبة الكثير من الأطفال، كان باباي يستمد قوته من تناوله السبانخ، التي تساعده بشكل ملحوظ على حل جميع المشاكل التي تواجهه. ظهرت شخصية باباي لأول مرة عام 1932م، وقد قام بنسجها المؤلف إلزي كريسلر سيغار.
  • سوبر مان: هو واحد من أجمل وأفضل الشخصيات الخارقة التي تقوم بحركات سريعة وذكية في الفضاء، من خلال مهارة سوبر مان وخفته تمكن من ملاحقة قوى الشر والظلام. ظهرت شخصية سوبرمان لأول مرة عام 1938م، حيث قاما بنسجها المؤلف جيري شيجل وجو شوستر.
  • دورا: هذه الشخصية الكارتونية هي طفلة مستكشفة تبلغ من العمر سبع سنوات، تزور الكثير من البلدان بصحبة رفقيها القرد وبعض الأدوات التي تساعدها في مهماتها الاستكشافية. ظهرت شخصية دورا لأول مرة عام 1999م ومؤلفيها هم كريس جيفورد وإريك وينر وفاليري والش فالديس.
  • سبايدر مان: سبايدر مان من الشخصيات الكارتونية الخارقة، يقوم سبايدر مان باستخدام قدراته الخاصة والتنقل بين البنايات والأسطح محاولا منع تدمير المدينة على يد الأشرار.
  • طرزان: تُجسد شخصية طرزان الكارتونية إنسانًا تضعه الظروف في قلب إحدى الغابات، فتتولى حينها القردة والشمبانزي تربيته، ويعرف فيما بعد بالرجل القرد، ظهرت شخصية طرزان لأول مرة عام 1999م، من قبل والت ديزني.
  • توم وجيري: من ينسى القط توم ومغامراته في مطاردة الفأر جيري. تم إنشاؤهما بواسطة جوزيف باربيرا وويليام حنا في عام 1940، تمكن توم من إضحاك الجميع سواء أكانوا كبارًا أم صغارًا من خلال معاركه والمطاردات المتكررة بينه وبين جيري، كان توم منزعجًا جدًا من جيري وأراد أن يأكله ومع ذلك، فإن الرسالة العميقة التي وجهها توم للمشاهدين هي أنه كلما واجه جيري مشكلة خطيرة بصرف النظر عن معاركهما، كان توم ينقذ جيري.
  • فتيات القوة: ظهرت هذه الشخصيات لأول مرة عام 1998م من قبل المؤلف كريج ماك كراكن. فتيات القوة هم مجموعة من الشقيقات القويات اللاتي ولدن بطريق الخطأ في مختبر للعلوم والتجارب يترأسه البرفسور أوتونيوم، ستُسند إلى الفتيات مهمة إنقاذ المدينة من عصابة الأشرار بسبب ما يمتلكنه من قوى خارقة.