أشهر المعالم الثقافية والتراثية التي ستستمتع بزيارتها في جزر السيشل

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 03 مارس 2022
أشهر المعالم الثقافية والتراثية التي ستستمتع بزيارتها في جزر السيشل

إذا كنت تخطط لعطلتك القادمة إلى جزر السيشل، فيجب أن تضع في تخطيطك زيارة عدد من أبرز المعالم التراثية والثقافية المحلية التي تشتهر بها السيشل.

وفي هذا الموضوع، سنقدم لك أشهر المعالم الثقافية والتراثية التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها أثناء قضاء عطلتك في جزر السيشل:

نصب التحرير

يقع نصب التحرير، أو كما يُعرف باللغة المحلية Zonm Lib، في شارع جون في بلدة فيكتوريا في ماهي، وهو عبارة عن تمثال معدني يمثل رجلاً يرفع ذراعيه ويكسر السلاسل.

تم افتتاح هذا النصب التذكاري في عام 1978 لإحياء ذكرى التحرر من الحكم الاستعماري. وفي الخامس من يونيو من كل عام، تقوم السيشل بتزيين التمثال بالزهور الرائعة إحياء لهذه الذكرى.

محمية فيوف الطبيعية

تقع محمية فيوف الرائعة في لاديغا، وهي عبارة عن محمية طبيعية تتكون من غابات كثيفة، وتم تسميتها على اسم طائر من فصيلة عصفور الجنة الهندي Paradise Flycatcher، يعرفه السكان المحليون باسم فيوف Veuve.

وتحظى المحمية الطبيعية بشعبية واسعة بين سياح جزر السيشل، فهي مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة، وبها العديد من الطيور والحيوانات، مثل السلاحف البحرية العملاقة وطيور السمامة الشائعة Swiftlet.

حدائق فيكتوريا النباتية

تم إنشاء حدائق فيكتوريا النباتية في عام 1901، وهي تقع في ماهي. وتتميز هذه الحدائق باحتوائها على أنواع مختلفة من الأشجار الجميلة، ومن ضمنها: أشجار الفاكهة، أشجار الأخشاب، أشجار التوابل، أشجار النخيل وأشجار الزينة.

وتعد حدائق فيكتوريا النباتية من أكثر الأماكن الجاذبة للسياح أثناء إقامتهم في جزر السيشل، فإلى جانب احتوائها على مناظر طبيعية تخلب الأنظار، فقد قام الكثير من المشاهير بغرس الأشجار فيها، مثل الأمير فيليب، دوق إدنبرة الراحل، والمطرب الراحل جورج هاريسون، نجم فرقة البيلتز الإنجليزية.

برج ساعة فيكتوريا

يمكن العثور على برج ساعة فيكتوريا، المعروف أيضاً باسم Lorloz باللغة المحلية، في وسط العاصمة، حيث تم تشييده منذ أكثر من مائة عام لإحياء ذكرى وفاة الملكة فيكتوريا.

وعلى الرغم من أن الشكل الخارجي لبرج الساعة لم يتغير منذ قرن من الزمان، إلا أنه أجريت عليه تعديلات بسيطة، حيث تم  استبدال آليته في عام 1999 بآلية من الكوارتز.

حديقة سيلهويت الوطنية

تعتبر جزيرة سيلهويت هي ثالث أكبر جزيرة في السيشل، وهي تتميز بأن نحو 93% من مساحتها هي عبارة عن محمية طبيعية، إلى جانب أنها تشتهر أيضاً بجبالها شاهقة الارتفاع، ومن ضمنهم: جبل دونهان (يبلغ ارتفاعه 740 متراً)، جبل كورغات (يبلغ ارتفاعه 502 متراً) وجبل كوكوز مارونز (يبلغ ارتفاعه 500 متراً).

وفي حديقة سيلهويت الوطنية، يمكن للسياح مشاهدة العديد من الطيور والحيوانات وكذلك النباتات النادرة والمهددة بالانقراض، مثل سلحفاة سيشل العملاقة، الخفاش ذي الذيل الضيق، ونبات الشفلرية من نوع بروكومبين، وغيرها.

وهناك أسطورة حول الجزيرة تقول إن القرصان الشهير جان فرانسوا هدول قام بدفن كنزه هناك.

متحف براسلين

متحف براسلين هو متحف خاص، يمكن العثور عليه في جزيرة براسلين. والغرض الرئيسي من هذا المتحف هو عرض تقاليد وثقافة جزر السيشل في أنقى وأجمل أشكالها.

وعند زيارتك لمتحف براسلين، ستجد هناك مطبخاً تقليدياً، حيث ستتمكن من الاستمتاع بالمأكولات السيشيلية الرائعة، كما توجد هناك مجموعة من الآلات الموسيقية التقليدية التي يشتهر السكان المحليون بالعزف عليها، وإذا كنت تصطحب معك أطفالك، فسقيضون وقتاً رائعاً مع العديد من الألعاب التقليدية.

وتستطيع أيضاً هناك إطعام خفافيش الفاكهة المستأنسة، وفي حال كنت محباً للحياة الطبيعية والبرية، فستسمتع بمشاهدة مزارع الفانيليا والباتشولي والسترونيل، وكذلك العديد من النباتات المستوطنة والطبية، وأنواعاً مختلفة من الحيوانات، مثل السلاحف والحمام الأزرق وغيرها.

حديقة سانت آن مارين الوطنية

تقع حديقة سانت آن مارين الوطنية على بعد حوالي 5 كيلومترات، أو 20 دقيقة بالقارب، من جزيرة ماهي. وتتكون الحديقة من 6 جزر ساحرة، هي: جزيرة سانت آن، جزيرة سيرف، إيل كاتشي، جزيرة راوند، لونغ آيلاند وجزيرة موين.

وتعد حديقة سانت آن مارين الوطنية واحدة من أكثر المواقع جذباً للسياح في جزر السيشل، حيث يرتادها سائحون من جميع أنحاء العالم، نظراً لأنها تضم العديد من المناطق الرائعة المثالية لممارسة رياضة الغوص المشوقة.

شروط السفر إلى جزر السيشل في زمن الكورونا

وأخيراً، تبقى أن ننبهك إلى أن هناك بعض الشروط الخاصة بالسفر إلى جزر السيشل والتي حددتها البلاد خلال أزمة جائحة كورونا العالمية، والتي يجب أن تضعها في اعتبارك وأنت تُخطط لعطلتك المقبلة إلى جزر السيشل الساحرة:

شروط الدخول عن طريق الطيران

  • كل الزوار يجب أن يكون لديهم شهادة بنتيجة اختبار PCR سلبية من معمل موثوق فيه، على أن تكون العينة تم أخذها قبل 72 ساعة من المغادرة.
  • يجب أن يكون لدى جميع الزوار تأمين صحي للسفر ساري المفعول لتغطية التكاليف المحتملة المتعلقة بكوفيد- 19، والتي تشمل: (العزل والحجر الصحي والعلاج).
  • لا يلزم الحصول على تأشيرة للدخول إلى السيشل، ومع ذلك، يجب على جميع الزوار التقدم بطلب للدخول من خلال منصة تصريح السفر الصحي (عبر هذا الرابط)، علماً بأن هذا التفويض الصحي ضروري للسفر، وسيكون مطلوباً عند تسجيل الوصول إلى جزر السيشل، حيث لن يُسمح للزوار بالصعود إلى الطائرة بخلاف ذلك.

شروط الدخول عن طريق البحر

  • يجب على الزائرين وأفراد الطاقم الذين يدخلون السيشل عن طريق البحر، أن يحصلوا على موافقة على تصريح السفر الصحي الخاص بهم من هيئة الصحة العامة، وذلك عبر البريد الإلكتروني التالي: pha@health.gov.sc.
  • يجب أن يكون جميع المسافرين الذين يصلون عن طريق البحر قد أمضوا 14 يوماً من آخر ميناء للاتصال، وخلال هذه الفترة يجب أن يكون كل أفراد الطاقم والركاب بدون أعراض كوفيد- 19.
  • اختبار وصول PCR غير مطلوب، حيث يُسمح بالنزول المبكر، بشرط أن يقوم الطاقم والزائرون عند وصولهم بإجراء اختبار تفاعل PCR (بتكلفة)، أو يجب عليهم تقديم دليل على إكمال التطعيم ضد كوفيد- 19.
  • يشترط أن يتم الإبلاغ عن أي مرض يعاني منه أحد أفراد الطاقم أو الركاب إلى إدارة شركة اليخوت/ القوارب المعيشية أو إلى هيئة الصحة العامة.
  • يجب أن يكون لدى جميع الزوار تأمين صحي للسفر ساري المفعول لتغطية التكاليف المحتملة المتعلقة بكوفيد- 19، والتي تشمل: (العزل والحجر الصحي والعلاج).