أفضل 10 مسلسلات خليجية حتى 2022

أصبحت الدراما الخليجية من أهم أنواع الدراما الموجودة على الساحة، وذلك لأنها تتناول مناقشة الكثير من القضايا الواقعية بشكل واضح، حيث زاد ذلك من اهتمام المشاهدين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023
أفضل 10 مسلسلات خليجية حتى 2022

الدراما الخليجية تعتبر من أبرز الدرامات، حيث تتناول الكثير من القضايا المهمة، في المقال التالي سوف نتحدث عن أفضل 10 مسلسلات خليجية حتى 2022.

@alqiyady أفضل 10 افلام كرتون لكل العائلة #news #trend #stars #7awi #tiktok ♬ Wacky Dinosaur - DJ BAI

الدراما الخليجية.

أصبحت الدراما الخليجية من أهم أنواع الدراما الموجودة على الساحة، وذلك لأنها تتناول مناقشة الكثير من القضايا الواقعية بشكل واضح، حيث زاد ذلك من اهتمام المشاهدين بشكل أكبر، كما تضم الدراما الخليجية الكثير من المسلسلات المتنوعة بين الدراما والرومانسية والكوميدية، ما يجعلها تضم مكتبة كبيرة من التنوع.

أفضل 10 مسلسلات خليجية.

1. مسلسل العاصوف.

يشهد الموسم الثالث تطوراً كبيراً جداً في شخصية محسن، مع تصاعد سريع وشيق في الأحداث. حيث سابقاً تابعنا صراعاً بين شخصية محسن وبين كل من الأم والأخ خالد خلال الجزأين الماضيين، أما اليوم فالصراع بات مع الأسرة ككل.

حيث يحمل الموسم الثالث من العاصوف تطوراً لافتاً في بنية الأحداث وتسارعها، حيث يتناول الحديث بشكل أكبر عن فترة حرب الخليج، بما حملته من أهمية كبيرة من العديد من الجوانب السياسية منها والاجتماعية والحضارية وكذلك من الجوانب الفكرية، وما يعكسه ذلك على المنطقة بأسرها.
كما يشكل الجيل الجديد محوراً رئيسياً للأحداث التي ستشهد تطورات متسارعة وشيقة وممتعة في الوقت ذاته، في وقت سيقع على الآباء عبء إدارة الأزمات الجديدة والتعامل معها، ويعتبر هذا المسلسل من المسلسلات المميزة التي تتناول العديد من القضايا بشكل راق.

هذا المسلسل من بطولة: ناصر القصبي، عبد الإله السناني، حبيب الحبيب، ريم عبدلله، ليلى السلمان، عبد العزيز سكيرين

أفضل 10 مسلسلات خليجية حتى 2022

2. مسلسل سنوات الجريش.

في فترة الحرب العالمية الثانية تدور أحداث وقضايا هذا المسلسل وما ترتب على هذه الفترة من أحداث أثرت على منطقة الخليج، والتي تسببت بها دول المحور من قطع لطرق التجارة البحرية ومنع وصول البضائع من الهند التي كانت تحت سيطرة بريطانيا، مما أدى ذلك إلى مجاعة كبيرة، الأمر الذي جعل الكثير من الناس أن يستعينوا بأكل الجريش لإسكات بطونهم الخاوية، والذي قامت الحكومات الخليجية آنذاك بتوزيعه عبر بطاقات تموينية لحماية الناس من الهلاك.

هذا المسلسل من بطولة: حياة الفهد، علي السبع، حبيب غلوم، حسن البلام، حمد العماني.

أفضل 10 مسلسلات خليجية حتى 2022

3. مسلسل ساهر الليل.

يتناول المسلسل عبر أجزائه حياة 3 أسر من خلال حقب زمنية مختلفة ولها أبعاد تاريخية، ولكنه يركز على الواقع الاجتماعي لهذه الأسر، وطبيعة الصراعات التي تنشأ بينهم بسبب السعي للسلطة والنفوذ، كما يتناول قصص الحب والزواج.

للمسلسل ثلاثة أجزاء، بدأت عرض أولها عام 2010، وتلاه الموسم الثاني بعنوان "ساهر الليل: زينة الحياة"، والموسم الأخير "ساهر الليل: وطن النهار" عام 2012.

هذا المسلسل من بطولة: جاسم النبهان، حسين المنصور، باسمه حماده، فاطمة الحوسني.

أفضل 10 مسلسلات خليجية حتى 2022

4. مسلسل أمنيات بعيدة.

أختين توأم لطيفة وشريفة فرقت الحياة بينهما، فعاشت إحداهما حياة ثرية مرفهة، بينما عانت أخرى من الفقر، ولكن فراقهما ظل يعكر صفو حياتهما خاصة، مع وجود أسرار لا يعلمها سواهما، ومن هنا تتصاعد الأحداث في خط درامي مثير بالمسلسل.
هذا المسلسل من بطولة: هدى حسين، جمال الردهان، حمد العماني.

أفضل 10 مسلسلات خليجية حتى 2022

5. مسلسل منهو ولدنا.

تدور فكرة العمل حول شابين الأول غني والثاني فقير، يتبادلان الأدوار نتيجةً لخطأ حدث في الماضي، ليأخذ كل منهما لاحقاً مكان الآخر بعد ثلاثين عاماً.
يركز المسلسل منذ اللحظات الأولى في الحدث الرئيسي التراجيدي الذي تُبنى عليه جميع الأحداث لاحقاً، لذا فنحن لا نكشف سراً عندما نقول إن الحدث يتلخص باكتشاف والدة ثرية أن ولدها الذي ربته لثلاثين عاماً هو في الحقيقة ليس ابنها الحقيقي.
عندها سيترتب على الابن الالتحاق بعائلته الحقيقية وعيش الحياة التي كان يفترض به أن يعيشها، فكيف سيتأقلم الغني في المجتمع الفقير؟ وكيف سيعيش الفقير في حياة الغني؟ تلك التساؤلات وغيرها يطرحها المسلسل بطريقة كوميدية مليئة بالدراما.

هذا المسلسل من بطولة: إبراهيم الحجاج، فايز بن جريس، هند محمد، خيرية أبو لبن، علي الحميدي، خالد الفراج، ريم العلي.

6. مسلسل ناطحة سحاب.

يروي المسلسل رحلة صعود ونجاح مليئة بالصعوبات والمشاق والتحدي والإلهام. حيث يدور المسلسل حول عامرة الطموحة، التي لا يمكن لشيء أن يقف في طريق أحلامها، ولا ترتضي لنفسها مكاناً إلا بين السحاب.

هذا المسلسل من بطولة: سعاد عبدالله، نور، حسين المهدي، يعقوب عبدالله، فخرية خميس، جود عزيز.

أفضل 10 مسلسلات خليجية حتى 2022

7. مسلسل حضرة الموقف.

يسلط هذا العمل الضوء على العديد من الشخصيات منها شخصية المرأة العاقلة والحكيمة، والمرأة التي لا تهتم سوى بمظهرها، مروراً بالمرأة المضحية من أجل من تحب، والطموحة التي تقاتل للوصول إلى حلمها، والمُسالمة التي تحلم بحياة بسيطة هادئة، وصولاً إلى المرأة المتجبّرة. حيث تدور الأحداث حول حياة مجموعة من النساء المختلفات في شخصياتهن وحياتهن، مع خيوط درامية تنتقل بين الماضي والحاضر لتكشف أسراراً عالقة وذكريات تأبى أن تُمحى.

هذا المسلسل من بطولة: هيفاء عادل، ليالي دهراب، عبدالله التركماني، هبة الدري.

أفضل 10 مسلسلات خليجية حتى 2022

8. مسلسل الميراث.

واحد من المسلسلات المميزة في عالم الدراما الخليجية، تدور أحداثه في إطار خليط بين الدراما والرومانسية، حيث تتناول الأحداث الوصية التي تركها عبد الله المحسن الذي توفى لأولاده التي تكشف المعدن الحقيقي لهذه الأسرة، مع اكتشاف زوجته أن له ابن من امرأة أخرى، حصد هذا المسلسل جائزة (البرودكاست برو) لعام 2020 كأفضل إنتاج تلفزيوني في الشرق الأوسط.

هذا المسلسل من بطولة: هند محمد، محمد الحجي، مريم الغامدي، زالاا البلوشي، راشد الشمراني، عبد العزيز السيكرين.

أفضل 10 مسلسلات خليجية حتى 2022

9. مسلسل الشمس تشرق مرتين.

تدور أحداث هذا المسلسل في إطار درامي اجتماعي رومانسي مشوق، حيث يتناول المسلسل الحديث عن سيدة أعمال مشهورة تدير أعمال وشركات والدها، حيث تتناول الأحداث معاناتها من بعض الأشخاص المحتالين الذين يرغبون في السيطرة على ثروتها بطرق غير شرعية، حيث تكتشف وجود أخ غير شقيق لها، فتقوم بالبحث عنه لكي يساعدها على التغلب على هذه الظروف،

هذا المسلسل من بطولة: منى البلوشي، هدى حسين، عباس مراد، أحمد الصالح، شفيقه يوسف، مها محمد.

أفضل 10 مسلسلات خليجية حتى 2022

10. ستوديو 22.

تدور أحداث الموسم الثاني حول يوميات موظفي القناة مع مديرهم الجديد بعد أن تمكنت القناة من تجاوز الأزمة المالية وبدأت بتحقيق النجاح. تدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي، حيث يعتبر المسلسل من السلسلات المميزة.

هذا المسلسل من بطولة: حبيبي الحبيب، ماجد مطرب، عبد العزيز النصار، خالد المظفر.

أفضل 10 مسلسلات خليجية حتى 2022