أفضل المسلسلات الفانتازيا على الإطلاق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 يونيو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 29 مارس 2022

تتمتع مسلسلات الفانتازيا بشعبية كبيرة لدى محبي المسلسلات الأجنبية حول العالم وخاصة في الوطن العربي، حيث تمزج بين الخيال والإثارة وتأخذنا من العالم الاعتيادي إلى عالم فانتازيا مبني بالكامل على خيال الكاتب وصناع المسلسل.

وفيما يلي نستعرض معكم قائمة القيادي التي تضم 6 من أفضل المسلسلات الفانتازيا على الإطلاق، يجب أن تُشاهدها إن كنت مُحب لهذا النوع من المسلسلات.

أفضل مسلسلات الفانتازيا الأجنبية

تُعد صناعة مسلسلات الفانتازيا الأجنبية خاصة الأمريكية صناعة منتعشة للغاية حيث تمتلئ القنوات الأجنبية ومنصات العرض مثل نتفليكس وغيرها بالعديد من مسلسلات الخيال العلمي، لكن ما يُميز أفضل مسلسلات الفانتازيا بتقييم الجمهور والنقاد أنها خرجت من الشكل القديم والتقليدي للفانتازيا الذي يصورها على أنها فقط سحر وعالم خيالي للغاية مكون من الكائنات غريبة الشكل بأرضٍ كل شيء فيها يستطيع الطيران، وأصبحت تُبنى على قصة قوية يتخللها فكرة غير مألوفة وخيالية دون مبالغة على حساب الحبكة، وقد برز هذا التغيير في المسلسلات التالية:

مسلسل دارك Dark

أثار مسلسل دارك أو ظلام الألماني جدل كبير طوال فترة عرضه على منصة نتفليكس من عام 2017 حتى عام 2020 خلال ثلاثة مواسم، حيث يعرض المسلسل نوعاً جديداً من قصص الخيال العلمي غير مألوف تشعر فيه بأن عقلك ضائع طوال أحداث الحلقة التي تحاول الوصل إلى حل لألغازها، وفك التعقيدات التي تتخلل القصة، حيث ينتقل المسلسل بين أزمنة مختلفة في حياة أبطاله ونجد أنفسنا ننتقل من قصة للآخرى منذ أول حلقة له.

وبالرغم من الجدل الكبير حصل مسلسل Dark على إشادة أغلب مشاهديه الذين أعطوه تقييم 8.8/10 على موقع IMDb، وتقييم 98% من المهتمين بالنقد الفني على موقع Rotten Tomatoes.

المسلسل حاصل على تقييم R مما يعني أنه لا يصلح لمشاهدة من هم أقل من 18 عام.

مسلسل مسلسل لوسيفر Lucifer

قد لا نتفق من الكثير من أفكار مسلسل لوسيفر كما لا نتفق كجمهور عربي مع العديد من الأفكار التي تطرحها المسلسلات والأفلام الأجنبية، لكن هذا لا يمنع أن لوسيفر من أفضل مسلسلات الفانتازيا التي قدمت قصة غريبة عن الشيطان الذي مل من حياته وقرر أن يُصاحب البشر ويُجرب حياتهم، هذه باختصار القصة التي تم بناء المسلسل عليها لكنها نجحت في أن تجذب الجمهور من كل مكان فالعالم ليستمر عرض لوسيفر منذ عام 2016 وحتى الآن حيث تم تجديد المسلسل لموسم سادس سيتم عرضه عبر منصة نتفليكس بعد النجاح الكبير للخمسة مواسم السابقة منه.

حصل مسلسل لوسيفر على إشادة الجمهور وتم تقييمه على IMDb بـ 8.1/10 من حوالي ربع مليون مستخدم للموقع، ويحتل المركز الخامس في قائمة أكثر المسلسلات شعبية حسب إختيار زوار IMDB، فيما حصل على تقييم نقدي ليس بالممتاز على موقع Rotten Tomatoes لكنه يظل تقييم مرتفع بمعدل 86%.

المسلسل يحتوي على العديد من الأفكار الشاذة والغير مُلائمة للثقافة العربية والإسلامية لذا قد لا تُناسب مشاهدته الجميع، كما أنه يحتوي على مشاهد فاضحة وبعض العنف وحاصل على تصنيف R فلا يُنصح بمشاهدته لمن هم دون الـ 18 عام.

أفضل المسلسلات الفانتازيا على الإطلاق

مسلسل صراع العروش Game of Thrones

إن كان مملكة الخواتم هو أيقونة أفلام الفانتازيا في السينما فلا شك أن جيم أوف ثرونز أصبح أيقونة مسلسلات الفانتازيا وأشهرها، فالنجاح الذي حققه طوال مواسم عرضه نادراً ما يُحققه مسلسل في التاريخ، حيث عُرضت بعض حلقاته داخل صالات السينما في العديد من البلاد وشهدت الحلقة الأخيرة منه تجمعات كبيرة للمشاهدتها كأنها حدث تاريخي، وبعيداً عن الانتقادات التي وجهت لنهاية المسلسل فهو بلا شك من أفضل المسلسلات الفانتازيا على الإطلاق.

تدور أحداث صراع العروش عبر 8 مواسم كاملة بداية من أبريل 2011 وحتى أبريل  بإجمالي 73 حلقة 2019، حول قصة ملحمية تدور في إطار من الخيال العلمي حول الممالك السبع وعرشها الحديدي الذي تتصارع عليه سبع عائلات بعد موت الملك روبرت براثيون وتولي ابنه الحكم بمساعدة عائلة والدته، وفي الوقت ذاته يُهدد الممالك السبع خطر هجوم مخلوقات غريبة قادمة من الشمال بقوة كبيرة وعليهم محاربتها معاً.

حصل لعبة العروش على تقييم 9.3/10 على IMDb ويحتل المركز السادس على قائمته لأكثر المسلسلات شعبية، وحصل على تقييم 89% على موقع Rotten Tomatoes.

المسلسل يحتوي على مشاهد عري ومشاهد فاضحة وعنيفة ولا يُناسب المشاهدة العائلية أو مشاهدة من هم أقل من 18 عام.

أفضل مسلسلات فانتازيا رومانسية

قليلة للغاية مسلسلات الفانتازيا الرومانسية التي ترتقي لوضعها ضمن قوائم أفضل مسلسلات الفانتازيا على الإطلاق، بل أن أغلب القوائم لأفضل المسلسلات عموما تخلو من اللون الرومانسي لضعف مستوى الغالبية العظمى منه، لكن تبقى هناك قطعة فريدة من مسلسلات الفانتازيا الرومانسية التي عليك ألا توفت مشاهدتها.

مسلسل دخيلة Outlander

يجمع مسلسل Outlander بين الرومانسية والدراما في قصة مبنية بالكامل على مفارقة خيالية، حيث يأخذنا المسلسل في رحلة مع الممرضة كلير راندل التي تذهب إلى أحد المدن لتقضي إجازة رفقة زوجها في عام 1945 وتحدث لها صدفة غريبة تستيقظ بعدها لتجد نفسها في عالم غريب؛ تكتشف فيما بعد أنها في نفس المدينة لكن عام 1743 أي تبتعد أكثر من قرنين عن حياتها الطبيعية.

لا يقف التعقيد هنا فالممضرضة كلير المكافحة المحبة لزوجها تجد نفسها مُجبرة على الزواج من المحارب الاسكتلندي جايمي لإنقاذ نفسها من مصير سيء آخر، وبمرور الوقت تبدأ كلير بالشعور بالانجذاب ناحية جايمي وكذلك هو لكنها لا تزال تتذكر زوجها فرانك وتشعر بأنها ممزقة بينه وبين جايمي زوجها الآخر في الماضي، لتستمر القصة عبر 5 مواسم من عام 2014 حتى عام 2020، ويتم حالياً تصوير موسمه السادس.

المسلسل حاصل على تقييم 8.4 على IMDB وتقييم 89% على Rotten Tomatoes، كما تم تصنيفه تحت الفئة R لذا لا يجب مشاهدته لمن هم أقل من 18 عام.

أفضل مسلسلات الفانتازيا التاريخية

عندما تجتمع المسلسلات التاريخية الملحمية أو التي تحكي قصة أحد الشخصيات التاريخية الشهيرة مع الخيال العلمي وعالم الفانتازيا ويتم تنفيذ ذلك بشكلٍ جيد يخرج لنا مجموعة من أفضل المسلسلات التي يجتمع على حبها ملايين المشاهدين.

مسلسل شياطين دافنشي Da Vinci"s Demons

في إطار فانتزي يستعرض معنا مسلسل دافنشي دايمونز مراحل من حياة الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي، مع مزج بين الأحداث الحقيقية والموثقة تاريخياً وأحداث ومغامرات من خيال صناع المسلسل المكون من 28 حلقة مُقسمة على ثلاث مواسم من 2013 حتى 2015 مدة الحلقة 45 دقيقة تقريباً.

مسلسل Da Vinci"s Demons حاصل على تقييم 8/10 على موقع IMDb، وتقييم 75% على موقع Rotten Tomatoes، ويُعد من المسلسلات الغير معقدة التي تتناسب مع العطلات، ولمن يرغب في مسلسل غير تقليدي لكسر الملل.

المسلسل يحتوي على مشاهد عنف ومشاهد لا تُناسب من هم أقل من 18 عام.

أفضل المسلسلات الفانتازيا على الإطلاق

مسلسل الأشرعة السوداء Black Sails

عُرض الموسم الأول من مسلسل Black Sails بشكلٍ مجاني عبر منصة يوتيوب لكنه حقق نجاحاً كبيراً شجع صناعه على إنتاج ثلاثة مواسم أُخرى منه، ليُصبح الآن أحد أفضل مسلسلات الفانتازيا التاريخية التي يجب مشاهدتها إن كنت مُحب لهذا النوع من المسلسلات.

تدور أحداث المسلسل في عصر القراصنة الذهبي وهي حقبة تاريخية معروفة في أوروبا تمتد من خمسينيات القرن السابع عشر وحتى ثلاثينيات القرن التاسع عشر، حيث أنه مبني على رواية جزيرة الكنز للكاتب روبرت لويس ستيفنسون، حيث نبدأ المسلسل مع مطاردة لسفينة إسبانيا محملة بالذهب وهو الكنز الذي يدور حوله المسلسل، ومع الأحداث تتحطم هذه السفينة على إحدى الجزر فيسعى القراصنة للوصول إلى هذا الكنز من الجنود الإسبان يحرسونه، وتتطور الاحداث في المواسم الأخرى من المسلسل لتتحول إلى حرب بين القراصنة والقوات البريطانية من أجل فرض السيطرة على جزيرة نيو بروفيدانس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة