أفضل مسلسلات إسبانية

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مايو 2020
أفضل مسلسلات إسبانية

تتوفر العديد من المسلسلات الإسبانية على شبكة نتفليكس ويوتيوب فقد تطورت مسلسلات إسبانية في السنوات الاخيرة حيث جمعت بين الرومانسية والخيال والجريمة لتتفوق على مسلسلات اميركية وبريطانية. حان الوقت  الآن لمشاهدة أفضل مسلسلات إسبانية على الإنترنت بدءاً من عام 2020 وسنتعرف في هذه المقالة على أفضل 13 مسلسل إسباني متوفر على شبكة الإنترنت:

  • مسلسل الحياة غير المصرح بها

العنوان الأصلي: Vivir sin permiso

هذا المسلسل من بطولة خوسيه كورونادو وأليكس غونزاليزا وكلوديا تراسيك، وتم تصويره في غاليسيا في إسبانيا. تدور احداث المسلسل عندما تم تشخيص نيمو بانديرا بمرض الزهايمر وهو رجل أعمال نظيف، ويحاول أن يخفي مرضه عن عائلته ويبدأ في الفتفكير من سيكون خليفته في أعماله التجارية. يأتي مسلسل الحياة غير المصرح بها في موسمين عرض أولهما عام 2018 والآخر في عام 2020 مدة عرض الحلقة الواحدة 75 دقيقة.

  • الطبقة المخملية

العنوان الأصلي: Velvet Coleccion

هدا المسلسل من بطولة مارتا هازاس وأدريان لاسترا واسير اكستندا. تدور أحداث المسلسل عن عودة آنا ريبيرا إلى إسبانيا لنقل مشروعها المخملي من نيوريورك حيث تخطط هي وزوجها ألبرتوا بفتح متجر الأزياء ليكون اسماً لامعاً في عالم الموضة في برشلونة لكنها تواجه المتاعب مع منافستها كارلا التي تفتح متجرها هي الأخرى بالقرب منها، ويحاكي هذا المسلسل عن دار الأزياء في إسبانيا في آواخر الخمسينيات ويجمع بين الحب والغيرة والمؤامرات والمال في عالم الأزياء. تم تصوير هذا المسلسل في برشلونة بموسمين ب10 حلقات كل الموسم لمدة 75 دقيفة.

  • فتيات مقسم الاتصالات

العنوان الأصلي: Las chicas del cable

فتيات المقسم

تعود أحداث المسلسل، من بطولة بلانكا سواريز ويون غونزاليس وآنا فرنانديز، إلى الفترة الإسبانية في عام 1928 عن حياة 4 شابات يعملن في شركة الإتصالات في مدريد كما يعرض المسلسل عن نظرة المجتمع إلى المرأة العاملة والطموحة وعلاقاتهن مع أسرهن، وعُرض منه 3 مواسم لمدة 50 دقيقة لكل الحلقة.

  • وجهة نظر مختلفة:

العنوان الأصلي:  La otra mirada

تم تصوير المسلسل وجهة نظر مختلفة في إسبانيا وهو من بطولة ماكارينا غارسيا وباتريشيا لوبيز أرنيز، وتدور أحداث هذا المسلسل عندما تهرب تيريزا مع بعض من الفتيات من السجن بتهمة قتل السفير لمواجهة العنف التي ما يمارسه المجتمع الإسباني في عام 1920م وتركز حلقات المسلسل على حياة النساء والفتيات وشجاعتهن في مواجهة مشاكل معينة لا تزال سارية في المجتمع، ويأتي المسلسل بموسمين عرضا في عامي 2018 و2019.

  • النخبة

العنوان الأصلي: Elite

يعتبر هذاالمسلسل شبابي تشويقي من بطولة إيتزان إسكاميلا وميغيل برناردبو وآرون بايبر، وقد عُرض منه 3 مواسم حتى الآن لمدة 60 دقيقة لكل الحلقة، ويدور أحداث المسلسل عندما يتم قبول 3 طلاب من الطبقة العاملة في مدرسة النخبة الأكثر تميزاً في البلاد يؤدي التصادم بينهم وبين الطلاب الأثرياء إلى وقوع جريمة القتل.

  • الساحرة للأبد

العنوان الأصلي: Sicmpre Bruja

الساحرة للأبديحكي المسلسل حكاية الساحرة من أصل إفريقي لاتيني من القرن السابع عشر في كولومبيا تسافر عبر الزمن إلى العصر الحديث لتنقذ حبيبها لكن عليها أولاً هزيمة منافسها الشرير، عُرض منه موسمين في عام 2018 من بطولة آنغلي غافيريا وأوسكار كاساس وصوفيا أراوخو.

  • المغرب: الحب في زمن الحرب

العنوان الأصلي : Morocco love in Times of War

عُرض المسلسل من بطولة أمايا سالامانكا وأليكس جارسيا وفيرونيكا سانشتر  في عام 2017 وتدور قصته عن إرسال الملكة فيكتوريا يوجينا الممرضات الإسبانيات إلى المغرب في فترة العشرينيات من القرن الماضي أثناء حرب الريف كمتطوعات لعلاج الجنود وتطبيب جراحهم فتنشأ علاقات الصداقة والحب بينهم والجنود.

  • سرقة الأموال

العنوان الأصلي: Money Heist

تحاول مجموعة غير عادية من اللصوص تنفيذ أكبر عمليات السطو في التاريخ الإسباني حيث تحاول سرقة المال يقدر ب2.4 مليار يورو من قصر الملكي في إسبانيا بإشراف البروفيسور الذي يلعب دوره الممثل ألفارو مورتي مع بيدرو ألونسو وميغيل هيران، واستطاع المسلسل أن يحقق جماهيرية وشعبية واسعة في أنحاء العالم.

  • نادي الغربان

العنوان الأصلي: Club de Cucrvos

نادي الغربان

فاز المسلسل بجائزة أفضل مسلسل تلفزيوني كوميدي لعام 2017 وتدور أحداث المسلسل عندما يرث شقيقان تشافا وإيزابيل نادي والدهما لكة القدم بعد وفاته بشكل غير متوقع حيث تنشب صراعات أسرية في صراع نحو السيطرة على النادي، ولعب الممثل لويس جيراردو في دور تشافا بينما لعبت الممثلة ماريانا تريفينيو في دور إيزابيل ب4 مواسمه منذ عام 2015.

  • سجينة

العنوان الأصلي: Vis a Vis

عرض لأول مرة في عام 2017 على التلفزيون الإسباني المحلي، وتدور أحداث المسلسل حول ماكارينا وهي امرأة تقع في حب رئيسها المتلاعب وترتكب جرائم من أجله لكنها تتابع رحلتها في السجن مع السجينات الأخريات اللواتي تلتقي بهن ويحكم عليها عقوبة الإعدام بسبب جرائمها لكن أسرتها مستعدة لفعل أي شيء للحصول على حرية ابنتهم. وأصبح هذا المسلسل ناجحاً دولياً لمدة 4 مواسم من بطولة ماجي سيفانتوس وألبا فلوريس.

  • بيت الزهور

العنوان الأصلي:  Las Casa de Las Flores

يتمحور المسلسل حول عائلة مكسيكية ومتجر الزهور الخاص بها التي تكتشف لاحقاً بأنها تشارك نفس اسم ملهى الليلي مملوكاً سراً لأحراد أفراد العائلة، وبطولة كل من فيرونيكا كاستروا وسيسيليا سواريز وباكو لين

  • ناكروس

العنوان الأصلي: Narcos

ناكروس

يتحدث المسلسل عن حياة عالم المخدرات الشهير بابلو إسكوبار خلال الثمانينيات والتسعينيات ووازنت بين حياة إسكوبار الشخصية مع جرائمه الفظيعة، وعُرض هذا المسلسل لأول مرة في عام 2016 وتم تصويره في أراضي كولومبيا، ولعب الممثل واغنر مورا دور بابلو إسكوبار بالإشتراك مع بيدرو باسكال وبويد هولبروك.

  • فندق غراند

العنوان الأصلي: Gran Hotel

تدور أحداث المسلسل عندما يتسلل خوليو إلى صفوف طاقم فندق غراند عاقداً العزم على كشف لغز اختفاء شقيقته التي كانت تعمل مشرفة الخادمات في الفندق وتبدأ الأمور بأخذ منعطفات أكثر جدية عندما يقع خوليو في حب ابنة مالك القصر، ويلعب الممثل يون غونزاليز دور خوليو بالتعاون مع أمايا سالامانسا وأدريانا أوزوريس وعُرض لاول مرة في عام 2011 كما يوجد النسخة المصرية جراند أوتيل في عام 2016 بالحبكة والقصة نفسيهما.

تعد مشاهدة أفضل مسلسلات إسبانية طريقة رائعة لممارسة المفردات ومهارات الإستمتاع للغة الإسبانية بالإضافة إلى معرفة عن عادات الشعوب التي تتكلم اللغة الإسبانية، ويمكن مشاهدة العديد من أفضل مسلسلات إسبانية على شبكة نتفليكس مع توفر ترجمة إلى العربية والإنجليزية.

المصادر:

[1] مقال "أفضل مسلسلات تلفزيونية إسبانية" منشور من قبل على IMDB.

[2] مقال "أفضل 14 عروض إسبانية على شبكة نتفليكس" منشور من قبل على The Oprah Magazine.

[3] مقال "أفضل 50 برنامج تلفزيوني إسباني لعام 2020" منشور من قبل على Second Half Travels.