أقدم العائلات الملكية في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الخميس، 04 يناير 2024
أقدم العائلات الملكية في العالم

أقدم العائلات الملكية في العالم

قد لا يكون نظام الحكم الملكي من  أشهر أنظمة الحكم في وقتنا الراهن الذي يمثله العائلات الملكية ذلك لأن الحكم سينتقل أوتوماتيكيا إلى ولي العهد وبالتالي لا وجود للديمقراطية في هذا النظام. ونتيجة لذلك أصبحت حياة أغلب الملوك والملكات عبارة عن مراسم واحتفالات تقليدية لا نراها كثيراً في حياة الرؤساء. 

في بعض الدول الأوروبية, لا زال الشعب يؤمن بالملكية لذلك دعونا نتعرف على الملكيات الأقدم في العالم!

الدانمارك

بينما لا تهتم ألمانيا لأمر العائلة المالكة, تملك الدانمارك ملوكاً و ملكاتٍ منذ عام 935, فمن العادات الاسكندنافية الاصلية أن يتم تقديس العائلة الملكية. الملكة الحالية للدانمارك هي الملكة مارغريث الثانية و التي عينت الأمير فريدريك ليكون ولياً للعهد.

الدانمارك

المغرب

تعد مملكة المغرب من أقدم الممالك في العالم حيث أنشئت عام 788 بعد الميلاد. كما أطلق لقب الملك على حاكمهم  منذ عام 1957 حيث امتلك الحاكم الكثير من الألقاب قبل ذلك. يدعى الحاكم الحالي محمد السادس والذي سيخلفه الأمير مولاي حسن في أحد الأيام.

المغرب

بريطانيا

بعد اتحاد بريطانيا العظمى بقيت هذه الدولة صامدة منذ عام 1066. لكن من ناحية النفوذ السياسي يمكننا القول أن الملكة اليزابيث الثانية تعد من اقوى الحكام في وقتنا الراهن. استمرت الملكة بحكم إنكلترا منذ 65 عاماً و حتى الآن.

أقدم العائلات الملكية في العالم

كامبوديا

أُسست مملكة كامبوديا عام 68 ميلادي  أي بعد أعوام قليلة على موت اليسوع. الفرق بين مملكة كامبوديا و بقية الممالك هي أن الحكم لا ينتقل بالتوارث, و إنما بالانتخاب رغم ان الملك يُنتخب مرة واحدة مدى الحياة! حيث يمكن لعدد محدود من النبلاء ان يتقدموا لهذه الانتخابات. يدعى ملك كامبوديا الحالي نورودوم سيهاموني و لا يمكننا التنبؤ بخليفته بسبب نظام الانتخاب الملكي!

كامبوديا

السويد

أسست مملكة السويد عام 970  رغم الاشاعات التي تفيد بانها اقدم بكثير. فأقدم ملك سويدي يعود لعام 100 ميلادي. يحكم السويد اليوم الملك كارل السادس عشر غوستاف, بالرغم من اسمه الغريب الا انه يملك اسمين بدون اسم العائلة كما يضاف الرقم وسط هذين الاسمين.

السويد

اليابان

تعد امبراطورية اليابان من اعرق و اقدم الامبراطوريات على الاطلاق حيث أنشأت قبل الميلاد بمئات السنوات, يُرجح ان امبراطورية اليابان وُجدت عام 660 قبل الميلاد. يحكم الامبراطور اكيهيتو بلاد الشمس المشرقة منذ عام 1989.

اليابان

النروج

بالإضافة إلى السويد والدانمارك, فهذه الدولة الاسكندنافية الأخرى تتمتع بحكم ملكي ايضاً. حيث أسست هذه الملكية عام 885 قبل قرن من مملكة السويد. لم تُحكم النروج من قِبل عائلة ملكية واحدة رغم وجود نظام التوارث. يدعى الملك الترويجي الحالي هارالد الخامس و هو نفس اسم الملك الأول للنروج هارالد فايرهاير (Harald Fairhair) و الذي سمي تيمناً بشعره الرائع! يا لهؤلاء الفايكنغ!

النروج

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا