أكبر شركة وسائل الإعلام والترفيه في العالم تدخل بقوة في مجال eSports

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 أغسطس 2017
أكبر شركة وسائل الإعلام والترفيه في العالم تدخل بقوة في مجال eSports

ربما لم تسمع عن محاولات كثيرة لشركة DISNEY المعروفة في الدخول بعالم الرياضات الالكترونية، ولكن لا داعي للانتظار كثيراً قبل سماع أخبار عنها في هذا العالم التنافسي.

صرحت الشركة اليوم أنها قامت بشراء معظم الحصص المتاحة في BAMTech  الشركة المعروفة بتقنياتها الخاصة للبث المباشر لدوري البيسبول Major League Baseball .

لكن  Riot Games المسؤولة عن تنظيم فعاليات كثيرة لبطولات League of Legends تمكنت منذ فترة من تحقيق إنجاز كبير عبر التعاقد مع BAMTech في صفقة وصلت قيمتها إلى 350 مليون دولار وتعتبر الأكبر في تاريخ الرياضة الالكترونية.

هذا وقامت Disney بدفع 1.58 مليار دولار لزيادة حصتها في شركة BAMTech بنسبة 42% ، بعد أم قامت العام الماضي بشراء حصة لها في الشركة لأول مرة بنسبة 33% ، وبالتالي أصبحت ملكيتها بالمجمل تعادل 75% ولها الآن القيمة العظمى في الشركة فلن ننتظر كثيراً قبل أن نسمع عن تدخلها في عالم البطولات للعبة  League of Legends كون تأثيرها الكبير أصبح واضحاً ولا مفر منه.

يقول المدير الشركة أنه سعيد بق طريق جديد لزيادة حجم نشاطاتهم بنوع مختلف تماماً، وهو فخر على حد تعبيره بالمحتوى الذي قدمته BAMTech و  MLBAM خلال 15 سنة الماضية.

صرحت Disney في أخبار أخرى عن إطلاق خدمة بث مباشر لشبكة ESPN في 2018 ، بالإضافة إلى أنها أعلنت عن وجود خدمة بث مباشر خاصة بأفلامها المعروفة سوف تطلق في سنة 2019 وتعتبر انفصال للشركة عن شبكة Netflix التي كانت المضيف الرئيسي لجميع أفلام الشركة، إلا أن الانفصال لن يبدأ بشكل فعلي قبل مرور سنة 2018 .