أكثر المميزات طلباً في بلايستشن ربما تكون قادمة قريباً

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الأربعاء، 07 مارس 2018
أكثر المميزات طلباً في بلايستشن ربما تكون قادمة قريباً

أراد مالكو أجهزة بلايستيشن المخصصة للألعاب أن يقوموا بتغيير أسمائهم خلال اللعبة أو اسم حساب شبكة بلايستيشن PSN الخاص بهم دائما، ولكن سوني لم تتيح هذه الميزة تماماً دون تحديد أسباب واضحة لعدم إتاحة هذه الميزة طوال هذه السنوات الماضية.

ونشر موقع PushSquare تقرير جديد يشير إلى أن الشركة اليابانية تقوم باستطلاعات رأي للاعبين ما إذا كانوا يريدوا تغيير هوية PSN أم لا. وطبقا للتقرير فيبدو أن الميزة إن أتت فسيكون متاح تغيير الإسم أكثر من مرة ولكن ليس قبل أن يمر ستة أشهر على آخر تغيير. أيضاً وفقاً للتقرير فالعملية كلها ستكون مجانية بشكل كامل، كما أنه في حالة تغيير الهوية وتريد العودة مرة أخرى للاسم القديم فعليك التواصل مع الدعم الخاص بشبكة بلايستيشن لإتمام الأمر، ولكن لم يوضح التقرير الشروط المطلوبة للقيام بالموافقة على طلب ذلك من الدعم.

وعلى الجانب الآخر تتيح مايكروسوفت تغيير اسم اللعب الخاص بك عبر شبكة Xbox Live لمرة واحدة مجاناً بينما تحتاج للدفع لتغييره في المرات الأخرى. والأمر يبدو رائعا بعد كل هذا التأخير من سوني أن تتيح هذه الميزة مجانا لعدد من المرات وليس لمرة واحدة.

وبحسب الموقع فالاستطلاع تضمن أن سوني لا تضمن قدوم هذه الميزة لبلايستيشن، ولكنها تضمن أن الأراء التي ستقوم بتجميعها من المستخدمين سيتم سماعها. وهو أمر من الممكن أن لا يشير إلى أي شيء لكنه يضع أحتمال بأن شركة سوني لم تقرر بعد ما إذا كانت ستتيح هذه الميزة المنتظرة أم لا.

وتأتي هذه الأخبار بعد تصريح شون ليدين رئيس بلايستيشن بأنه يتمنى أنه عند قدوم حدث Playstation Experience القادم لن يضطر إلى الإجابة عن المزيد من الأسألة بخصوص تغيير اسم اللعب على أجهزة بلايستيشن وذلك خلال حدث Playstation Experience السنوي ديسمبر الماضي، لذا فهذه ربما إشارة واضحة بالفعل بأنه قبل قدوم ديسمبر 2018 سيتم إتاحة تغيير الهوية الخاصة بحساب اللاعب بشبكة بلايستيشن.

وكانت التصريحات في الماضي عن هذه الميزة متضاربة بعد الشيء، إذ صرح ليدين عان 2014 بأن الأمر غير تقني وأن الشركة تفعل هذا لمنع الهراء، ليأتي تصريح يوشيدا عام 2015 الذي ترأس بلايستيشن وقتها بأن الشركة جعلت المهندسين يقومون بالعمل لإتاحة الميزة التي ليسوا متأكدين أن بإمكانهم إتاحتها بالفعل أم لا.

هذا الموضوع أكثر المميزات طلبا في بلايستشن ربما تكون قادمة قريباً ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.