أكثر شعوب العالم استخدامًا لمواقع التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
أكثر شعوب العالم استخدامًا لمواقع التواصل الاجتماعي

كشفت دراسة حديثة تقوم بقياس مؤشر الويب العالمي عن الدول الأكثر استخدامًا لمواقع التواصل الاجتماعي، والتي تم حسابها بالساعات والدقائق.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد قام القائمون على هذه الدراسة باختيار قائمة لأكثر 10 دول تستخدم شعوبها مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من بين 46 دولة مقدمة وناشئة ونامية حول العالم.

وجاءت الفلبين في المركز الأول على مستوى العالم، حيث يقضي سكانها مدة تصل إلى 4 ساعات يوميًا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. 

وفي المركز الثاني حلت نيجيريا، حيث يقضي مواطنوها أكثر من 3.5 ساعة يوميًا، تليها المكسيك بـ 3 ساعات و10 دقائق تقريبًا يوميًا.

وحلت تركيا في المركز الرابع بمدة وصلت إلى 3 ساعات و5 دقائق يوميًا، ثم روسيا في المركز الخامس بمدة استخدام وصلت إلى 2.5 ساعة في اليوم.

واحتلت الهند المركز السادس بساعتين و25 دقيقة يوميًا، تليها الصين في المركز السابع بساعتين و19 دقيقة، ثم الولايات المتحدة الأمريكية بمدة وصلت إلى ساعتين تقريبًا.

وكان المركز التاسع من نصيب  بريطانيا، حيث يقضي شعبها حوالي ساعة و50 دقيقة يوميًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بعدهم إسبانيا في المركز العاشر بمدة استخدام تبلغ ساعة و43 دقيقة.