• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أكرم حسني عبد الرحيم

    • اسم الشهرة

      أكرم حسني

    • اللقب

      أكرم حسني

    • الفئة

      ممثل,مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 سبتمبر 1974 (العمر 49 سنة)
      البحرين

    • التعليم

      دراسات عليا - كلية الشرطة وكلية الإعلام

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      لميس الجوهري

    • سنوات النشاط

      2008 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

بدأ حياته كضابط شرطة ولكن حبه للفن جعله يطارد حلمه فبدأ كمذيع راديو ثم قدم أشهر الشخصيات الكوميدية على شاشة التلفزيون سيد أبو حفيظة، إنه الإعلامي والممثل أكرم حسني الذي سريعا ما خلع عباءة المذيع ودخل عالم التمثيل وأثبت جدارته وموهبته.

نشأته وحياته

ولد "أكرم" في 10 سبتمبر 1974، والده هو حسني عبد الرحيم مدافع نادي الزمالك الأسبق الذي ترك عمله كمهندس طيران من أجل حبه لكرة القدم، ودرب عدة فرق داخل مصر وخارجها حتى توفي في 2019.

اختار والد "أكرم" له كلية الشرطة وقال "مينفعش أكسر كلام أبويا" فالتحق بها وبعد تخرجه عمل في قطاع الأمن المركزي بوزارة الداخلية لمدة 10 سنوات.

ذكر "أكرم" في أحد اللقاءات إنه كان يحب الإعلام ويعمل بدخول هذا المجال حتى سمع في أحد الأيام أثناء عمله في إطلاق إذاعة نجوم FM مسابقة من أجل اختيار مذيعين جدد للعمل بالمحطة.

وبعد أن عاد للمنزل تواصل مع المحطة فإذا بالمتحدث يطلب منه أن يقنعه خلال 60 ثانية أنه مذيع، وبعد عدة أيام جاءه اتصال من المحطة أنه ضمن 20 شخصاً تم اختيارهم من بين 30 ألف متقدم، وأكمل الاختبارات حتى انخفض العدد إلى 5 متقدمين ثم إلى اثنين فقط.

وكان أكرم طوال فترة الاختبارات يخبرهم أنه خريج كلية الحقوق، ولكن رآه أحد أعضاء لجنة التحكيم وهو يرتدي زي الداخلية ولم يكن هذا العائق الوحيد، فأكرم وقع على إقرار في بداية عمله بعدم السماح له بترك الخدمة قبل مرور عشر سنوات.

فعاد وحلمه على وشك الانتهاء، وتقدم بطلب للعمل في الإذاعة بجوار خدمته ولكن تم رفضه ونقل إلى أسوان عام 2003، وبعد عام أعلن أسامة منير المذيع الشهير بإذاعة FM عن استضافة المتسابقين السابقين، فذهب وأخبرهم أنه ترك الداخلية عكس الحقيقة ولكن خشي من ضياع الفرصة مرة أخرى.

فطلب منه الإعلامي المصري عمرو أديب أن يأتي له بعد نهاية شهر رمضان، فتوجه لأداء العمرة وبعد أن عاد أخبره عمرو أديب برغبته في أن يعمل معهم في إذاعة FM ، فتقدم بطلب إجازة مرضية من الشرطة ظل يجددها لمدة عامين.

 أما أول مهمة له فكانت هي الحصول على تصريح من الزعيم عادل إمام أثناء احتفالية تصوير فيلمه "عمارة يعقوبيان"، ونجح "أكرم" وبدأ يثبت نجاحاته في الإذاعة واستقال من عمله كضابط شرطة.

ولم يكتف "حسني" بحبه وموهبته فقد أثقل تلك الموهبة بحصوله على بكالوريوس إعلام إلى جانب قيامه بعمل دبلومتين في العلاقات العامة.

شخصية أبو حفيظة

انتقل "أكرم" من الإذاعة للتلفزيون في عام 2008 من خلال شخصية "أبو حفيظة" على قناة موجة كوميدي عبر برنامجه الشهير "نشرة أخبار الخامسة والعشرون". 

بدأت فكرة "أبو حفيظة" حينما أخبره مخرج صديقة بإذاعة FM أن "إفهاته" ممكن أن تكون برنامجاً جيداً، ودخل صديقه مع إحدى شركات الإنتاج للإعداد لبرنامج كوميدي يسمي "لمبة شو" وضم أكرم للفريق، وكانت النشرة جزءاً من البرنامج فاقترح "أكرم" أن يتم فصلها ووافقت الشركة.

بعدها اقترح المنتج على "أكرم" أن يقدمها، وبدأ "أكرم" يرسم الشخصية فقال إنه شخص لغته العربية جيدة يرتدي باروكة مثل التي ارتداها أحمد زكي في فيلم "حليم"، ولكن ظروف الإنتاج أجلت البرنامج عامين ظهر خلالهم فيلم "مبروك أبو العلمين حمودة" للفنان محمد هنيدي، فقرر "أكرم" أن يجعل المذيع أقرع حتى لا يقلد شخصية أستاذ رمضان.

أما عن اسم "أبو حفيظة" فكانت إحدى الشخصيات التي حكى له عنها زميل ضابط بالداخلية كان يطارده، ونجحت الشخصية بشكل كبير فقدم "أبو حفيظة" في العام التالي 2009 برنامج "الكابوس".

وبنفس شخصية أبو حفيظة قدم في 2011 برنامج "حدوتة بعد النوم"، وكان أول ظهور له على شاشة الدراما من خلال شخصية أبو حفيظة والتي ظهرت في مسلسل نونة المأذونة مع الفنانة حنان ترك في 2011.

وفي عام 2013 قدم برنامج "وسيم هدهد"، وفي العام التالي 2014 قدم برنامج "أسعد الله مساءكم" وحقق نجاحا كبيرا، وفي عام 2015 قدم برنامج "ما وراء التردد".

أما أخر علاقته بشخصية أبو حفيظة كان من خلال فيلم كابتن مصر مع الفنان محمد إمام في 2015 ومسلسل "واكلينها والعة" في 2018 لينهي بذلك صفحة أبو حفيظة ويبدأ نجاحات أكرم الشخصية.

أكرم حسني وزوجته وأولاده

تزوج "أكرم" من لميس الجوهري وهي من خارج الوسط الفني، وكان زواج صالونات بعد أن اختارت له شقيقته عدة فتيات لم يشعر أن أياً منهم زوجته، وشاهد "لميس" صدفة في أحد الأماكن فأعجب بها وطلب من أخته أن تحصل على رقمهم من والدتها التي كانت بصحبتها بعد التأكد من كونها غير مخطوبة.

وتمت الخطبة بعد 15 يوماً فقط، وتزوجا بعد 6 أشهر، وأنجبا بنتين، زوجة "أكرم" مقلة الظهور ظهرت مرات معدود أخرهم في الدورة الثالثة لفعاليات مهرجان الجونة السينمائي.

انطلاقته الفنية

شارك "أكرم" في عدد من الأعمال الناجحة في التلفزيون والسينما في التلفزيون شارك في مسلسل لهفة مع الفنانة دنيا سمير غانم في 2015، وفي 2017 شارك الفنان أحمد فهمي مسلسل ريح المدام، وفي 2018 مسلسل الوصية، وفي 2019 شارك أحمد فهمي مسلسل الواد سيد الشحات، وفي 2020 تجدد التعاون مع أحمد فهمي في رجالة البيت.

أما أخر أعماله في التلفزيون كان من خلال مسلسل لؤلؤ مع الفنانة مي عمر والذي حقق نجاحا كبيرا وحققت أغنيته المشتركة مع مي عمر مشاهدات عالية على اليوتيوب "إن جيت للحق"، وفي 2022 قدم بطولة مسلسل مكتوب عليا. 

وفي السينما بعد كابتن مصر شارك الفنان أحمد فهمي فيلم كلب بلدي في 2016، وفي 2017 شارك مع محمد ممدوح ومحمد ثروت فيلم بنك الحظ، وظهر في 2018 ضيف شرف في فيلم الكويسين مع أحمد فهمي.

وفي نفس العام شارك تامر حسني فيلم البدلة 2018 وآخر ظهور له في السينما حتى الآن من خلال فيلم نادي الرجال السري مع الفنان كريم عبدالعزيز والفنان ماجد الكدواني.

أكرم حسني وأحمد فهمي

علاقة صداقة قوية وكيمياء خاصة في العمل بين الثنائي "أكرم" وأحمد فهمي جعلته يكررون التعاون بينهم عدة مرات في أكثر من مسلسل وفيلم، وفي فرح أحمد فهمي وهنا الزاهد غني أكرم حسني أغنية أعدها خصيصا من أجل أحمد وهنا تعبيرا عن حبه له.

وهذا الثنائي أحبه النقاد وأشادوا بنجاحاتهم سويا، لامتلاكهم الموهبة بجانب موهبة الكوميديا.

أهم الأعمال

  • برنامج نشرة أخبار الخامسة والعشرون

  • مسلسل لؤلؤ

  • مسلسل مكتوب عليا

  • فيلم بنك الحظ

  • فيلم البدلة

جميع أخبار