• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ألكسندرا آنا داداريو

    • اسم الشهرة

      ألكسندرا داداريو

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      16 مارس 1986 (العمر 38 سنة)
      الولايات المتحدة الأمريكية

    • التعليم

      جامعي - كلية ماريماونت مانهاتن

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • سنوات النشاط

      2002 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نجمة أمريكية أحبت التمثيل منذ صغرها، ولم تعتمد على وجهها الجميل فقط للوصول إلى النجومية لكنها أتقنت الأدوار المتنوعة التي قامت بتمثيلها سواء في السينما أو التلفزيون حتى أصبحت من أشهر ممثلات هوليوود، إنها النجمة ألكسندرا داداريو.

بدأت ألكسندرا التمثيل بأداء أدوار صغيرة حيث اتجهت إلى دراسة التمثيل منذ طفولتها، لكنها اكتسبت شهرتها العالمية من خلال المشاركة في سلسلة أفلام Percy Jackson، بجانب فيلم San Andreas، ومسلسل All My Children، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة ألكسندرا داداريو وحياتها

ولدت ألكسندرا آنا داداريو في مدينة نيويورك، بالولايات المتحدة الأمريكية في يوم 16 مارس من عام 1986، وهي الابنة الكبرى لوالدتها التي كانت تعمل محامية، ووالدها هو المدعي العام والرئيس السابق لوحدة مكافحة الإرهاب في شرطة نيويورك.

وكان جد ألكسندرا من والدها عضوا عن الحزب الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي خلال الفترة من عام 1959 وحتى عام 1971، وعائلتها من أصول إيطالية، وأيرلندية، وإنجليزية، وضمت أسرتها شقيقها ماثيو الذي عمل في التمثيل وشقيقتها كاثرين.

نشأت ألكسندرا في مانهاتن والتحقت بمدرسة Brearley الابتدائية، ومنذ صغرها أظهرت اهتماما كبيرا بالتمثيل وبدأت دراسة تقنية "ميسنر" لإعداد الممثلين ثم انضمت إلى مدرسة Professional Children لزيادة احترافيتها ثم التحقت بكلية ماريماونت مانهاتن، والتي تصنف ضمن أكبر كليات الفنون في الولايات المتحدة.

وكان ظهور Alexandra Daddario التلفزيوني الأول عندما بلغت 16 عاما في مسلسل "All My Children" وظهرت في 43 حلقة من المسلسل وبدأ الجمهور في التعرف عليها لتحصل على أدوار أكبر بعد ذلك.

مسيرتها الفنية

بدأت مسيرتها الاحترافية مبكرا وظهرت في مسلسل "Intent Law & Order: Criminal"، ثم فيلم "الحبار والحوت" في عام 2005، وفي العام التالي شاركت في فيلم "ملعب كورة قدم" و"الدولة الأكثر سخونة" ثم فيلم "الحاضنات" عام 2007.

وشهد عام 2010 أول أدوارها الهامة في مسيرتها الفنية حيث شاركت في فيلم الخيال العلمي "Percy Jackson & the Olympians: The Lightening Thief"، وقامت بأداء شخصية أنابيث تشيس، والفيلم مقتبس عن سلسلة روايات الكاتب ريك ريوردان.

وشاركت بعدها في مسلسل White Collar خلال نفس العام وفي 2011 قامت ببطولة الفيلم الكوميدي الرومانسي Hall Pass، ومسلسل Parenthood، وفي العام التالي شاركت في الفيديو الموسيقي Radioactive مع فرقة Imagine Dragons.

شهدت السنوات التالية انتشارا فنيا للنجمة الأمريكية الشابة Alexandra Daddario وشاركت في عدد من البرامج والمسلسلات حتى حصلت على بطولة فيلم "Texas Chainsaw 3D" وقامت بأداء شخصية هيذر ميلر وعرض الفيلم عام 2013، وعادت مجددا لتقديم شخصية أنابيث تشيس في فيلم "Percy Jackson: Sea Monsters".

وبعدها شاركت ألكسندرا في الفيلم الكوميدي Buying the Ex مع النجمين أنتون إيلشين وآشلي جرين، وفي عام 2014 شاركت في المسلسل الشهير True Detective، وفي 2015 شاركت في فيلم San Andreas مع النجم دواين جونسون.

ومن أدوار البطولة التي أدتها عندما شاركت في النسخة السينمائية من مسلسل Baywatch وقامت بتجسيد شخصية سامر كوين مع النجم دواين جونسون، ثم شاركت في الفيلم الكوميدي When We First Met،  مع النجم آدم ديفاين، وشاركت أيضا في الفيلم المأخوذ عن رواية We Have Always Lived in the Castle.

وأصبحت ألكسندرا وجها مألوفا لدى الجمهور رغم مسيرتها الفنية القصيرة وشاركت مؤخرا في فيلم The House، وفيلم Nomis، بالإضافة إلى أفلام أخرى منها "Lost Girls and Love Hotels" و"Songbird" و"Die in a Gunfight".

وترشحت ألكسندرا لعدد من الجوائز الفنية الشهيرة منها جوائز اختيار المراهقين خلال عامي 2010 و2015 عن دورها في فيلمي Percy Jackson & the Olympians: The Lightning Thief وSan Andreas، كما رشحت في عام 2013 لجائزة MTV للأفلام عن دورها في فلم Texas Chainsaw 3D.

أهم أعمال ألكسندرا داداريو

شاركت ألكسندرا في عدد كبير من الأعمال في السينما والتلفزيون رغم مسيرتها الفنية القصيرة ومن أهم أعمالها مسلسل "Intent Law & Order: Criminal" في عام 2001، وفيلم "The Squid and the Whale" في 2005، وفي العام التالي شاركت في فيلم "The Hottest State"، وكان أول أفلامها الشهيرة "Percy Jackson and the Olympians" في عام 2010، وفيلم "Hall Pass" في 2011.

وفي عام 2013 شاركت في فيلمي "Texas Chainsaw 3D"، و"Percy Jackson: Sea of Monsters"، ومسلسل "True Detective S1" في عام 2014، وفيلم "San Andreas" عام 2015، وفيلم "The Choice" في عام 2016.

وفي عام 2017 شاركت Alexandra Daddario في فيلمي "Baywatch" و"The Layover"، وفي العام التالي شاركت في فيلم "We Have Always Lived in the Castle"، ثم أفلام "Can you Keep a secret" و"Night Hunter"، و"Lost Transmissions"، ثم فيلمي "Lost Girls and Love Hotels" و"Songbird" عام 2020، وفيلم "Die in a Gunfight" ومسلسل "The White Lotus" في عام 2021.

زوج ألكسندرا داداريو وأولادها

ارتبطت ألكسندرا عاطفيا أكثر من مرة، وقيل إنها كانت على علاقات بنجوم شاركوها التمثيل في أفلامها حيث ارتبطت بالنجم لوجان ليرمان بعدما شاركا معا في سلسلة أفلام "Percy Jackson" وانفصلا في عام 2015، وظهرت شائعات عن ارتباطها بالنجم زاك إفرون حيث شاركا معا في فيلم Baywatch، ومؤخرا تم الإعلان عن خطبتها.

وتقول Alexandra Daddario إن السمك المشوي هو طعامها المفضل، وأنها قامت بزيادة وزنها قبل القيام بتجارب الأداء في فيلم Percy Jackson & the Olympians: The Lightening Thief، كما أعلنت أن ليدي جاجا، وجون ماير هو المطربون المفضلون لها.

وتم تصنيف ألكسندرا داداريو ضمن أجمل نساء العالم وفقا لعدد من الاستفتاءات، وفي عام 2017 تم اختيارها أجمل امرأة في العالم في استفتاء موقع "Top Beauty World" الأمريكي، وفي عام 2018 تم اختيارها ضمن أجمل 10 نساء حول العالم في استفتاء موقع "وندر ليست" الأمريكي.

وقالت ألكسندر في تصريحات صحفية إنها لم تستسلم لجمالها وحاولت القيام بأداء أدوار متنوعة في السينما والتلفزيون ومنها الشخصيات المعقدة والشريرة.

أهم الأعمال

  • فيلم "Texas Chainsaw 3D".

  • فيلم "San Andreas".

  • فيلم "The Choice".

  • فيلم "Hall Pass".