أمريكا تستثني 6 دول عربية من الحظر الإلكتروني على الطائرات: تعرف عليها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يوليو 2017 آخر تحديث: الإثنين، 17 يوليو 2017
أمريكا تستثني 6 دول عربية من الحظر الإلكتروني على الطائرات: تعرف عليها

كشفت مصادر بمطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء أن السلطات الأميركية سترفع الأسبوع المقبل الحظر الذي فرضته أمريكا على حمل الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات المتجهة من القاهرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حسبما ذكرت «رويترز».

لهذا السبب تعتزم أميركا حظر استخدام "اللاب توب" في الطائرات

  • مصر

وقد فرضت الولايات المتحدة الأمريكية حظراً قبل 3 أشهر على حمل أي أجهزة إلكترونية منها الكمبيوتر المحمول، في مقصورات الركاب بالطائرات المتجهة من القاهرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وسيتم رفع هذا الحظر الأسبوع المقبل.

وقال أحد المصادر «قررت السلطات الأميركية المختصة رفع الحظر المفروض منذ مارس الماضي على سفر الأجهزة الالكترونية بصحبة الركاب المغادرين من مطار القاهرة على رحلات مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك خلال الأسبوع المقبل».

وبهذا القرار تكون القاهرة أحدث خطوط طيران في الشرق الأوسط تُعفيهما السلطات الأمريكية من حظر الأجهزة الإلكترونية، بعد كل من قطر والأردن والكويت وتركيا.

  • قطر

وفي وقت سابق تم رفع الحظر عن الخطوط الجوية القطرية التي أعلنت في 6 يوليو الجاري أن بإمكان المسافرين على متن رحلاتها من مطار حمد الدولي في الدوحة إلى الولايات المتحدة، اصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.

  • الإمارات

كما أعلنت شركات الاتحاد للطيران وطيران الإمارات رفع الحظر الأمريكي الإلكتروني من على ركابها.

  • تركيا

وشمل هذا الاستثناء أيضاً خطوط الطيران التركية التي كشفت الأسبوع الماضي خروجها من الحظر الأمريكي بخصوص اصطحاب المسافرين على خطوطها الجوية الأجهزة الإلكترونية.

  • الأردن والكويت

كما أكدت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية والخطوط الجوية الكويتية في 9 يوليو أن بوسع ركابهما الآن حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الكبيرة على متن رحلاتها المباشرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

فيديو: إخراج راكب بالقوة من طائرة أمريكية

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية حظرت في مارس الماضي حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الإلكترونية الكبيرة الأخرى على متن رحلات مباشرة من 10 مطارات في 8 دول هي مصر والمغرب والأردن والإمارات والسعودية والكويت وقطر وتركيا بغية التصدي لمخاوف من إمكان إخفاء قنابل في تلك الأجهزة الإلكترونية.