أنت آمن ليلة رأس السنة في دبي مع هذه الإجراءات المشددة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016
أنت آمن ليلة رأس السنة في دبي مع هذه الإجراءات المشددة

لاشك أن إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، تعتبر من أهم الوجهات السياحية طوال العام وخاصة في ليلة رأس السنة ومع انتشار الاضطرابات في المنطقة لا تزال دبي تحتفظ بأمنها وأمانها.

ويعود توافر الأمن في دبي، لجاهزية رجال الشرطة هناك على أعلى مستوى ووضعهم الخطط المسبقة وخاصة في الأحداث الكبرى، فضلا عن اعتمادهم على التكنولوجيا والتقنيات العالية على أعلى مستوى.

وفي إطار الاستعدادات للاحتفال بليلة رأس السنة، أعلنت شرطة إمارة دبي جاهزيتها للاحتفال بالعام الميلادي الجديد ووضع خطط استباقية على كافة المستويات لتحقيق إنجازات نوعية لخدمة مصالح الدولة وإسعاد المواطنين والمقيمين، وفقا لما ذكرته صحيفة «البيان» الإماراتية.

واعتمدت شرطة دبي على الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية ومراكز الشرطة لوضع خطة محكمة لتغطية فعاليات رأس السنة، شملت جميع أماكن إمارة دبي في توزيع الدوريات، وفرقاً ميدانية متخصصة من الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بعدد 470 دورية تغطي جميع مناطق الفعاليات.

ومن المقرر أن تتواجد الفرق الأمنية المتخصصة في مختلف أماكن الفعاليات بالإضافة إلى وجود فرق ميدانية من الشرطة النسائية تقدم الدعم الأمني لرواد الفعاليات، إلى جانب تخصيص دوريات متخصصة من الشرطة السياحية بقيادة ضباط متخصصين يتواجدون في المخيمات السياحية، لتقديم أفضل الخدمات للسياح ورواد احتفالات رأس السنة.

وسيتم تسيير أكثر من 280 دورية عسكرية من مراكز الشرطة لتجوب إمارة دبي تعزيزاً لحالة الأمن والأمان، كما ستكون مراكز الشرطة مفتوحة لتقديم الخدمات الأمنية وكل ما قد يطرأ من أوضاع.

وطالبت شرطة دبي بضرورة التواصل مع الرقم المجاني 901 في حالة وجود أي استفسار أو تقديم معلومة أو اقتراح، قائلة: "ترجو من الجميع زوارا ومقيمين التقيد بإجراءات الأمن والسلامة خاصة في الأماكن المزدوجة وفعاليات الألعاب النارية".