أهم 5 تطبيقات لجدولة مهام الموظفين في 2020

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أكتوبر 2020
أهم 5 تطبيقات لجدولة مهام الموظفين في 2020

مما لا شك فيه أن الإنسان حين اختراع الآلات استهدف تحقيق جزءاً من الراحة فيما يقوم به من أعمال وبتطور التكنولوجيا، صارت التطبيقات جزءً لا يتجزأ من يومنا المعتاد، نقضي ونحن نستخدمها العديد من الساعات آملاً في تسهيل إتمام المهام لدينا.

وبمرور الوقت تنوعت التطبيقات من تطبيقات عامة تساعد في تحقيق احتياج كل شخص، وصولاً لوجود تطبيقات تخدم على علوم وتخصصات دقيقة جداً في أمورنا الحياتية، ومنها التطبيقات المجدولة لمهامنا اليومية.

الجدولة اليدوية في مقابل التطبيقات:

وأشارت إحدى الدراسات البحثية الحديثة، إلى إهدار أكثر من 140 ساعة سنويًا أثناء إنشاء جداول العمل اليدوية، التي تشمل: تتبع طلبات الإجازات، وحل التعارض بين المهام المخصصة لكل موظف، حيث تستغرق الجدولة اليدوية وقتًا أطول، وتزيد من التكاليف.

في مقابل ذلك وجدت الدراسة أن استخدام التطبيقات المتخصصة في الجدولة تُساعد في تنظيم مهام الموظفين وتتبعها بسهولة، كما سيساهم الاعتماد عليها في حل هذه المشكلات، حيث تسمح لكل من أرباب العمل والموظفين بالوصول إلى المعلومات المطلوبة في أي وقت ومن أي مكان.

أبرز تطبيقات جدولة مهام الموظفين:

وتُعد أبرز تطبيقات جدولة وتنظيم مهام الموظفين في عام 2020، متاحة مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في غوغل بلاي، كما يتوفر منها إصدار للويب، وتشمل خمسة تطبيقات وهم كالتالي:

1- تطبيق Paycor:

يُعد تطبيق Paycor واحدًا من أقدم تطبيقات تنظيم وجدولة مهام الموظفين، يقدم العديد من المميزات، مثل: خطط التعويضات الخاصة بالموظفين، وتتبع الوقت، وإدارة عمليات التوظيف وتتبع المتقدمين، وإدارة الأداء، وتتبع رواتب الموظفين، وقوالب مختلفة يمكن الاختيار من بينها، والحصول على تقارير أسبوعية وشهرية أو سنوية بتنسيق PDF، ومميزات لإدارة كشوفات المرتبات؛ مما يجعله الخيار الأفضل لمسؤولي الموارد البشرية في الشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء.

2-تطبيق When I Work:

يقدم تطبيق When I Work حلول شاملة لجدولة مهام الموظفين، ذو وجهة سهلة الاستخدام، يدعم استخدم الخطة المجانية لجدولة مهام ما يصل إلى 75 موظفًا حتى أسبوع واحد مقدمًا، وتتبع أوقات العمل الخاصة بهم، مع ميزات أخرى مثل: مراسلة الفريق، وتتبع طلبات الإجازة.

3-تطبيق Homebase:

يشاركه كذلك تطبيق Homebase والذي له أيضا وجهة سهلة الاستخدام، كما يُعتبر التطبيق حلًا لأصحاب الأعمال الصغيرة، ويقدم خطة مجانية وأخرى مدفوعة، وتمنحك الخطة المجانية كل ما يلزم لبدء جدولة مواعيد عمل الموظفين، أما الخطة المدفوعة فتقدم لك تتبع أوقات الحضور والإنصراف، وإضافة عدد غير محدود من الموظفين وتتبعهم عبر GPS، وتتبع فترات الراحة والعمل الإضافي، بالإضافة إلى القدرة على الجدولة لما يزيد عن 10 أيام، والحصول على تقارير العمل اليومية.

4- تطبيق Deputy:

 تطبيق Deputy يدعم مجموعة واسعة من احتياجات أصحاب العمل، مثل: نظام التقارير الشامل، ولكنه لا يوفر خطة مجانية، إلا أنه يمكن تجربة خدماته لمدة 31 يومًا قبل اتخاذ قرار الدفع، وفي الفترة التجريبية يمكن الوصول إلى مميزات، مثل: لوحة التحكم الإدارية، والصفحة الرئيسية لمنشورات الشركة ومشاركة المستندات.

5- تطبيق Connecteam:

تطبيق Connecteam ويُعد مناسبًا للموظفين الذين ينتقلون باستمرار ولا يوجد لديهم مكتب ثابت، كما يناسب بشكل كبير أصحاب الأعمال والعاملين في المبيعات، والذين يعملون عن بُعد، حيث يقدم الكثير من الميزات الرائعة، مثل: قوائم المراجعة والنماذج، وإمكانية التواصل والدردشة، وإنشاء استطلاعات للرأي، وأدوات للمشاركة.