أهم 8 نصائح في حياتك المهنية لا يخبرك بها أحد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
أهم 8 نصائح في حياتك المهنية لا يخبرك بها أحد

إن إنشاء حياتك المهنية الخاصة أو تولي مسؤولية اتجاه حياتك يعني إنشاء خطة قابلة للتطبيق وقابلة للتطوير لحياتك. حيث لدينا سيطرة على حياتنا أكثر مما نعتقد، أنت الأكثر قدرة على شق طريق في عالم العمل الجديد هذا وفقاً لشروطك الخاصة، أنت فقط لم تفكر في الأمر لفترة كافية.

إن الأشخاص الذين ينجحون - في الحياة والعمل - هم أولئك الذين يقررون مسار تطورهم الشخصي. الأشخاص الناجحون حقاً هم أولئك الذين يصممون بذكاء أنظمة قابلة للتطوير كأساس لحياتهم المهنية. لذا إليك عزيزي الرجل، أهم 8 نصائح في حياتك المهنية لا يخبرك بها أحد، وفقاً لموقع ذا ليدرز.

تطوير الذات

1. لا تنتظر حتى تضطر إلى اختيار نفسك:

اليوم، لم يعد الوصول إلى الفرص يقتصر على موقعك الفعلي، يمكنك أن تكون مقيماً في منطقة بعيدة للغاية أو بسيطة ولكن لا يزال لديك فرصة للعمل في المشاريع التي تبرز أفضل ما لديك وتجعلك سعيداً في هذه العملية. لديك المزيد من الفرص والوصول إلى الشركات الجذابة في جميع أنحاء العالم يعني المزيد من الخيارات والمزيد من الحرية والتزام أقل لشركة واحدة.

وجد استطلاع حديث لـ  Future Workplace أن 91% من جيل الألفية يتوقعون البقاء في وظيفة أقل من ثلاث سنوات وأن الساعات المرنة والسياسات المستقلة عن الموقع مرغوبة أكثر من الراتب. مستقبل العمل هو أسلوب حياة قائم على التفضيلات الشخصية، التنمية الشخصية، المسؤولية الشخصية.

2. تقديم نفسك كخبير هو الشكل النهائي للتأمين الوظيفي:

ابتداءً من اليوم، يمكنك بسهولة تنويع دخلك بناءً على مهاراتك الفريدة، طريقة إستراتيجية لتوليد دخل قوي وموثوق الآن وإنشاء متعة التقاعد التي يمكنك الاعتماد عليها في المستقبل.

بصرف النظر عن التغيير في الوظائف والمواقف في مكان العمل المعاصر، فإن الأمن الوظيفي هو وهم لسبب مختلف تماماً. إذا كانت الشركات في الماضي قد عانت من الإفلاس أو أي أزمة مالية أخرى، فإن المعاش التقاعدي الذي عمل موظفوها بجد من أجله اختفى ببساطة مما أجبر العديد منهم على العودة إلى عالم العمل، غالباً بمقاييس رواتب منخفضة.

حتى عندما تغلق الشركة أبوابها لأسباب أخرى غير الفشل التجاري، فإن أمن وظيفتك وأمن معاشك التقاعدي يغرقان في حالة من عدم اليقين. 
إن تولي حياتك المهنية بحزم بين يديك هو أفضل طريقة لضمان طول العمر، كذلك الأمن الوظيفي والتقاعد وتدفق دخل متنوع.

تطوير الذات

3. تنتقل المهن على مراحل وفصول:

لا توجد مهنة دائمة حقاً الأشياء تتغير وتتطور. تعامل مع حياتك المهنية مثل كتاب رائع قيد التنفيذ. اجعل كل فصل ممتعاً وكن دائماً جاهزاً للفصل التالي. إن تحويل تركيزك من مهنة رئيسية واحدة إلى مهنة قيد التقدم هو فعل بسيط لفهم أنك تتحكم في مصيرك.

لذا عليك استخدام المهارة التي لديك لصالحك، كما يمكنك تعلم مهارات أخرى إذا كان يجب عليك، احصل على اسمك في مهنة أخرى ولا ترتبط فقط بمسمى وظيفتك الحالية. افعل هذه الأشياء لتحافظ على تحكمك في حياتك وحياتك المهنية.

4. تدفقات الدخل السلبي الذكية هي الأساس الراسخ طويل الأجل الذي تحتاجه:

يمكن أن يتخذ الدخل السلبي عدة أشكال. حدد مكوناً خاصاً لمهاراتك وقم بتحويله إلى منتج معلومات، ثم قم بإنشاء كتاب إلكتروني تعليمي إرشادي. حيث إن الكتب الإلكترونية رخيصة الثمن وسهلة النشر وتحول استثمار القليل من الوقت إلى مصدر دخل مستمر.

المعلومات القيمة هي سلعة ساخنة الآن. لا تقتصر منتجات المعلومات على الكتب الإلكترونية فقط، حاول إنشاء ندوات عبر الإنترنت أو دورات عبر الإنترنت أو مواقع عضوية مدفوعة الأجر أو ورشة عمل مباشرة. لذا يمكنك ببساطة أن يكون لديك دخل سلبي بمجهود أقل، فهناك خيارات لا حصر لها، لذا تحقق مما قد يكون مناسباً لمهاراتك ومستويات اهتمامك.

تطوير الذات

5. الشركاء الاستراتيجيون هم منجم ذهب لرجل أعمال مبدع:

الشركاء الاستراتيجيون هم رواد أعمال مهنيون يشاركونك السوق المستهدفة دون أن يكونوا منافسين مباشرين. على سبيل المثال، قد يشكل مصمم الرسوم شراكة إستراتيجية مع مؤلف الإعلانات. على الرغم من أنهم يتشاركون في نفس السوق المستهدفة، إلا أنهم لا يتنافسون مع بعضهم البعض.

لذلك، فهم في موقع مرغوب فيه وهو القدرة على إحالة العمل لبعضهم البعض والعمل كفريق واحد لكسب عملاء أكبر. يمكنهم حتى العمل معاً لعرض أنفسهم على العملاء المحتملين كحزمة كاملة توفر الوقت والمال والركض للعميل.

5. فكر في عمل استثمار مالي سليم:

الاستثمار الجيد هو أحد أقدم أشكال الدخل السلبي. تجنب القيام باستثمارات محفوفة بالمخاطر أو الاستثمار بمفردك بدون مساعدة أو توجيه. بدلاً من ذلك، اختر العمل مع مستثمر متمرس أو انضم إلى نادي استثمار محلي أو عبر الإنترنت.

توفر الاستثمارات الذكية والمدروسة جيداً والاستثمارات العقارية وشهادات الإيداع البنكية نمواً بطيئاً ولكنه ثابت. فمن الطرق الرائعة لمضاعفة أرباحك أو مضاعفتها ثلاث مرات أو حتى أربعة أضعاف معرفة القليل عن استثمارات الأسهم وتوجيه أموالك نحو استثمار منخفض المخاطر.
من خلال المساعدة المناسبة والاستراتيجيات الذكية، يمكن أن تضيف الاستثمارات إلى دخلك، وعلى مدى فترة زمنية أطول، يمكنك إنشاء صندوق تقاعد قوي.

تطوير الذات

6. أمانك الوحيد هو الاستثمار في نفسك:

هناك نوعين من الأشخاص في عالم الأعمال، النوع الأول الذي يكافح من أجل وظيفة تقليدية من 9 صباحاً إلى الـ 5 مساءً فهي بالنسبة لهم الوظيفة المثلى. أما النوع الثاني الذي يمتلك القدرة والقرار على إنشاء قائمة مهام يومية وأسبوعية وشهرية - والالتزام بها – هم من عالم ريادة الأعمال.

النوع الثاني يسمح له بتحديد الأهداف وتحديد مصادر الدخل المتعددة وتسويق مهاراته واكتساب العملاء وتحقيق المدخرات. والأهم من ذلك، أنه يسمح له بالقيام بذلك بشروطه الخاصة.

كما نعلم جميعاً أن الأمن الوظيفي يعتمد بشكل كبير على الحالة المالية للاقتصاد العام، عندما يتراجع الاقتصاد، تكون عمليات التسريح والإقالة والتخفيضات فيما يخص العمالة أمراً شائعاً.

في مواجهة الانكماش الاقتصادي أو الانحدار في سوق الأوراق المالية، يتراجع الأمن الوظيفي بسرعة. لذا أمانك الوحيد هنا هو الاستثمار في نفسك أي وجود توفير تنوع في مصادر الدخل لديك، من خلال اتباعك النظام الثاني من العمل وهو ريادة الأعمال، لا بأس بالوظيفة التقليدية فهي أكثر أماناً في الكثير من الأوقات ولكن مع المتغيرات العالمية لابد أن يكون لديك البديل.

أهم 8 نصائح في حياتك المهنية لا يخبرك بها أحد
7. كُن على طبيعتك بصوت عالٍ:

يمكنك تسريع نمو حياتك المهنية بسرعة من خلال متابعة عمل حياتك. يمكنك البدء بمشروع جانبي، والقيام بشيء واحد فقط، لكن عليك القيام به بشكل جيد للغاية. ابدأ نشاطاً تجارياً يقدم خدمة لطالما أردتها، أو شعرت بالإحباط تجاهها في شركات أخرى لأن الخدمة سيئة، المهم أن تكون على طبيعتك بدون خوف بل بصوت عالِ.

8. احضر كل يوم واعمل على أهم أعمال حياتك:

لا تحتاج إلى الكثير من المال، أو عدد كبير من المتابعين، أو معدات فاخرة للقيام بأفضل أعمالك، أو الإزدهار في هذه العملية والحصول على أموال للقيام بالمزيد منها. كل ما عليك فعله الاهتمام بما تريده حقاً في الحياة؛ مما يجعلك تنبض بالحياة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة