أوباميانغ يتنبأ بمستقبل واعد "للطفل المعجزة" موكوكو

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2017
أوباميانغ يتنبأ بمستقبل واعد "للطفل المعجزة"موكوكو

يبدو أن هداف فريق بوروسيا دورتموند إيميريك أوباميانغ أصيب بـ"عدوى الإعجاب" بمهاجم فريق دورتموند لأقل من 17 عاماً يوسوفا موكوكو. وقد نشر قائد المنتخب الغابوني في حسابه على موقع إنستجرام صورة مشتركة مع المهاجم الذي يبلغ من العمر 12 عاماً. وعلق أوباميانغ على الصورة قائلا: "يوسوفا، أخي الصغير المتحفز (On fire)"، متنبئاً لموكوكو المعروف في الأوساط الإعلامية الألمانية بـ"الطفل المعجزة" بمستقبل واعد.

موقف نبيل من محمد صلاح تجاه سارق والده.. لن تتوقعوا ماحدث

وقد تمكَّن موكوكو حتى الآن من تسجيل 19 هدفاً في 8 مباريات لفريق بوروسيا دورتموند لأقل من 17. ويتصدر المهاجم الألماني ذو الأصول الكاميرونية عناوين الصحف الألمانية بسبب المستوى الكبير الذي يقدمه سواء مع فريقه دورتموند أو مع المنتخب الألماني لأقل من 17 عاماً رغم صغر سنه، مما دفع البعض إلى التشكيك في عمره.

بيد أن بلدية شمال هامبورغ، حيث يقطن والدا موكوكو، أكدت لصحيفة "فيلت الألمانية" أن مهاجم دورتموند يبلغ بالفعل 12 عاماً، وهو ما سبق وأكده لارس ريكن، المسؤول عن اللاعبين الناشئين في نادي دورتموند، بقوله إنه لا يوجد شك فيما يخص عمر اللاعب.

وقال ريكن في مقابلة سابقة مع موقع "رور ناخريشتن" الألماني: "موكوكو يبلغ من العمر 12 عاماً، فهذه هي الحقيقة بكل بساطة. وبخصوص ذلك لا يوجد أدنى شك".

ويشار إلى أن موكوكو وُلد في الكاميرون في 20 نوفمبر 2004، وسجل مباشرة بعد ذلك في القنصلية الألمانية هناك، حسبما صرح بذلك والده جوزيف موكوكو.