• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إبراهيم خليل دشتي

    • اسم الشهرة

      إبراهيم دشتي

    • الفئة

      مغني,ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      05 يونيو 1986 (العمر 37 سنة)
      الكويت

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      الكويت

    • بلد الإقامة

      الكويت

    • أسماء الأولاد

      بيبي

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

فنان متعدد المواهب فعمل ممثًلا ومغنيًا ومقدمًا للبرامج، واستطاع تحقيق نجاحات باهرة في كل مجال فني عمل فيه، إنه الفنان الكويتي إبراهيم دشتي صاحب المسيرة الفنية المميزة بداية من مشاركته في برنامج ستار أكاديمي الموسم السادس والذي قرر اعتزال التمثيل مؤخرًا للتركيز مهنته كمغني، تعرف على حياته ومسيرته الفنية في السطور التالية.

حياة إبراهيم دشتي ونشأته

إبراهيم خليل دشتي هو مغني حالي وممثل كويتي سابق ومقدم برامج، ولد في 5 يونيو  عام 1986 في الكويت، وبدأ مسيرته الفنية منذ عام 2009 بعد مشاركته في برنامج ستار أكاديمي الموسم السادس.

درس دشتي التجارة، وبعد التخرج عمل في أحد البنوك التجارية حتى عام 2009، قبل أن يستقيل من عمله ويقرر الدخول في المجال الفني.

تزوج دشتي من سيدة من خارج الوسط الفني عام 2014، ورزق بابنه الأول آدم الذي توفي بعد ولادته بشهر تقريبًا، وفي عام 2017 رزق الزوجان بابنة اسمها "بيبي".

اكتشف دشتي موهبته الفنية في المرحلة الثانوية، وعمل على تطويرها، فتعلم العزف على الجيتار، وبعد التخرج من المدرسة احترف العزف عليها، وكان يتعلم الغناء بلغات مختلفة مثل الغناء بالتركية، والإسبانية.

كان الغناء هواية بالنسبة له، إلا أن قرر لتحويل هذه الهواية في مجال مهني يحترفه، لذا قرر المشاركة في برنامج الغناء العربي الأشهر وقتها "ستار أكاديمي" وتمكن من تشكيل قاعدة جماهيرية كبيرة من خلال هذا البرنامج.

مشواره الفني

بدأ إبراهيم دشتي مشواره الفني عام 2009 عندما شارك في برنامج المواهب الغنائية الأشهر والأضخم في العالم العربي "ستار أكاديمي" في موسمه السادس، وفي البرنامج حقق شهرة كبيرة بفضل موهبته الغنية، وتفرده بالغناء اللغة التركية.

على الرغم من عدم فوزه باللقب، ولكنه وصل إلى المراحل الأخيرة في البرنامج، وفاز في هذا الموسم المشترك السعودي عبد العزيز عبد الرحمن، وكان من ضمن زملائه في البرنامج المغربية بسمة بوسيل زوجة الفنان تامر حسني.

بعد انتهاء البرنامج طور دشتي مهاراته الفنية بشكل أكاديمي، فتعلم على يد مطربة الأوبرا الكويتية "أماني الحجي" في المعهد العالي للفنون الموسيقية، وذلك قبل إصدار ألبومه الغنائي الأول "إنقاذ موقف" الذي حقق شهرة كبيرة.

أصدر دشتي بعد ذلك ألبوما غنائياً بعنوان "فاقدها" عام 2013 الذي ضم 7 أغنيات، منها "اعذريني"، و"إنقاذ موقف"، و"مخاصمها"، و"مشتاقين"، و"يا ستار"، وبعدها أصدر العديد من الأغاني المنفردة التي حققت نجاحًا كبيرًا.

وفي عام 2015 أصدر إبراهيم دشتي العديد من الأغنيات، منها "هكا"، و"ممنونك"، و"كشميري"، و"خالة يا خالة"، كما أصدر أغنية دويتيو مع الفنانة شهد العميري اسمها "كفيتي ووفيتي".

في العام التالي أصدر أغنيات "تعب الأيام"، و"في غيابي"، و"بحة حزن"، وفي عام 2017 قدم عدة أغنيات منها "غمزة"، و"سؤال صغير"، و"نهاية حلم"، وفي العام التالي أصدر أغنيات "بكرة يتعود"، و"هب السعد".

في عام 2019 أصدر مجموعة من الأغنيات الفردية منها "العيب بالعيب"، و"الأول والأخير"، و"على وين"، كما شارك في حفلات مهرجان "ربيع سوق واقف"، ومهرجان "وطن واحد".

في عام 2020 شارك دشتي في مهرجان أم الخير"، وأصدر أغنية "أعرفك بحضرتي"، وفي العام التالي أصدر أغنية "البعيد القريب" التي حققت نجاحًا كبيرًا.

اشتهر دشتي بإحياء حفلات الزفاف في الخليج، وخاصة في قطر، ففي عام 2021 أحيا ما يزيد عن عشرين عرسًا، وأصدر ألبوم عاطفي جديد اسمه "ليتك معي" الذي ضم 12 أغنية متنوعة منها "تمادينا"، و"الكرامة"، و"تعال"، و"شنو تروح"، و"أيام الحب"، و"أنا زعلته"، وغيرها.

تعاون دشتي في هذا الألبوم مع عدد كبير من صناع الأغنية، منهم عبد الله العماني، وميشال فاضل، وأنين، وفهد الناصر، وظافر بن سواد الدوسري، وخالد الغامدي، وسعد المسلم، وغيرهم.

ثم أصدر بعد ذلك في عام 2022 أغنيتين فرديتين، وهما "أنا المدعو" من كلمات الشاعر عبد الله العماني"، وتلحين فهد الناصر، وهي أغنية كويتية من ناحية اللحن، والكلمات، والإيقاعات.

والأغنية الثانية هي أغنية مصرية اسمها "خمسة جنيه" من كلمات زياد حسن، وألحان محمود خيامي، وهي أغنية راقصة وإيقاعها شرقي.

على صعيد الحفلات يقدم دشتي العديد من الحفلات الغنائية، وآخرها حفل غنائي مع الفنان الإماراتي حسين الجسمي، والفنان بدر الشعيبي. قدم دشتي حفلات في عدة دول عربية منها مصر، كما اشتهر بتقديم الحفلات في دول الخليج، ويشارك كل عام في حفلات ليالي فبراير.

مشواره في التلفزيون والسينما

بعد أن أنهى إبراهيم دشتي برنامج ستار أكاديمية بدأ مسيرته كممثل فورًا بمشاركته في مسرحية "من صادها عشى عياله"، وفي العام التالي شارك في فيلم "اللعب في الممنوع"، ومسرحية "عصابة عزوز"، كما شارك في مسرحية "عصابة عزوز" وأدى خلالها عدة أغنيات للأطفال.

في عام 2011 شارك دشتي في مسرحية "الزوج يريد تغيير المدام"، وفي هذه المسرحية غنى أغنية "اعذريني"، كما شاركت في حفلات ليالي فبراير، وفي العام الذي يليه شارك في مسرحيتين، وهما "مدينة البطاريق"، و"عودة السلاحف".

في عام 2013 ظهر في التلفزيون، وشارك في مسلسل "دو ري مي"، كما عاد إلى المسرح من خلال مسرحية "مدينة الزنوج"، وفي العام التالي شارك في مسرحية "قصر الساعات"، ومسرحية "سندريلا في الغابة".

في عام 2015 شارك دشتي في مسلسل "قابل للكسر"، ومسرحية "مملكة الطيور"، و"مصنع الكارتون"، وفي العام التالي شارك في مسرحية "كوكينج شو"، واعتزل بعدها التمثيل في المسرح للتركيز على عمله كمغني.

بجانب التمثيل قدم دشتي عدة برامج، أولها برنامج "شارع برهوم" عام 2009 في شهر رمضان الكريم، وقد حقق شهرة كبيرة، وفاز بسبب تقديمه لهذا البرنامج بلقب أفضل مقدم برامج، وأفضل برنامج ضمن استفتاء أجرته جريدة الوطن الكويتية. شارك بعد ذلك في برنامج الكاميرا الخفية "شطار أكاديمي" وغنى شارة البرنامج.

أهم الأعمال

  • ألبوم فاقدها

  • ألبوم يا ريتك

  • مسرحية الزوج يريد تغيير المدام

  • مسرحية عودة السلاحف

جوائز ومناصب فخرية

  • أفضل مقدم برامج 2009

معلومات أخرى

  • توفي ابنه الأول آدم ولم يكمل شهر

  • يحب المغني التركي إبراهيم تاتليتس