إخلاء سعوديين من إندونيسيا إلى المملكة بعد تدهور حالتهم الصحية

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يوليو 2021
إخلاء سعوديين من إندونيسيا إلى المملكة بعد تدهور حالتهم الصحية

نقلت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية إندونيسيا، مواطنين إلى المملكة عبر طائرة الإخلاء الطبي السعودي، بعد تدهور حالتهم الصحية في إندونيسيا جراء إصابتهم بفيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، وذلك إنفاذاً لتوجيهات قيادة المملكة.

منع المواطنين من السفر إلى إندونيسيا

يُذكر أن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية في المملكة، كان قد صرّح، وفقاً لتقارير صحافية، بأنه في ظل استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد ـ 19، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، وما يشهده الوضع الصحي في إندونيسيا، فقد تقرر منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى إندونيسيا إلى حين استقرار الوضع الوبائي فيها.

كان سفير المملكة العربية السعودية في إندونيسيا، عصام الثقفي، قد كشف سابقاً عن أن هناك 8 حالات من السعوديين مصابين بفيروس كورونا المُستجد في إندونيسيا من زائرين ومقيمين وجميعهم من الذكور وأعمارهم متفاوتة.

وفقاً لتصريحات الثقفي فإن إندونيسيا شهدت خلال الفترة الماضية ارتفاعاً في عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا المتحور "دلتا". فشكلت الإصابات بدلتا نسبة تصل إلى أكثر من ٨٥٪ من مجموع الإصابات التي بلغت نحو ٥٠ ألف إصابة في اليوم، وبلغت عدد الوفيات نحو 1000 حالة وفاة يومياً.

من ناحيتها، أهابت وزارة الداخلية في المملكة، بالمواطنين الموجودين في إندونيسيا، توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية بشكل تام، والعودة عاجلاً إلى المملكة، حتى تهدأ الأمور وتعود إلى طبيعتها.

التحورات الجديدة لفيروس كورونا 

وفقاً لبعض البيانات الصحية الصادرة من المملكة المتحدة، فقد تغيرت الأعراض الأكثر شيوعاً لفيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، بعد أن أصبحت سلالة دلتا شديدة العدوى هي السائدة في المملكة المتحدة حالياً.

تم تحديد سلالة دلتا لأول مرة في الهند، لتفرّض وضعاً جديداً في الصحة وفي سرعة انتشار الفيروس، والتدابير التي يتعين على الحكومات اتخاذها لإيقافه.

تشمل أعراض سلالة دلتا: الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف الذين يتم الإبلاغ عنها الآن بشكل أكثر شيوعاً.

 يحث الخبراء الناس على البحث عن أعراض Covid-19 الجديدة المرتبطة بمتغير دلتا شديد العدوى. ففي حين كانت الحمى والسعال المستمر وفقدان حاسة التذوق والشم هي الأعراض الأكثر شيوعاً لفيروس كورونا، فإن الصداع ، يليه التهاب الحلق وسيلان الأنف والحمى أصبحت هي أكثر الأعراض شيوعاً لسلالة دلتا.

كذلك، تم العثور على تحور آخر لفيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، تم تسليط الضوء عليه من قِبل منظمة الصحة العالمية، أُطلق عليه اسم لامبدا Lambda، في ما لا يقل عن 27 دولة مختلفة.

تم اكتشاف متغير Lambda ، المعروف أيضاً باسم سلالة  C.37، لأول مرة في بيرو في أغسطس 2020، وصُنفته منظمة الصحة العالمية (WHO) في 15 يونيو 2021 كمتغير مثير للاهتمام على المستوى العالمي.

قالت الدكتورة ماريا فان كيركوف، القائدة الفنية لمنظمة الصحة العالمية بشأن  COVID-19، إنهم يتتبعون هذه السلالة لمعرفة ما إذا كان ينبغي تصنيفها على أنها نوع آخر مثير للقلق. وقالت إن هذا سيحدث إذا أظهرت هذه السلالة خصائص أعلى في قابلية الانتقال أو إذا زادت شدّة الأعراض التي تُسببها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة