إصابة موظف في الرئاسة الأمريكية بفيروس كورونا.. وفحص طبي لترامب ونائبه

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مايو 2020
إصابة موظف في الرئاسة الأمريكية بفيروس كورونا.. وفحص طبي لترامب ونائبه

أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض، إصابة موظف أمني من محيط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وكانت تقارير صحفية أمريكية، قد أشارت إلى أن موظف الأمن الذي أٌصيب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد _19 كان ضمن وحدة على تواصل وثيق مع دونالد ترامب، رئيس بلادها.

ونقلت صحف أمريكية، عن مساعد المتحدثة باسم الرئاسة الأميركية، هوغان غيدلي، قوله "لقد أبلغتنا مؤخراً الوحدة الطبية في البيت الأبيض بأن عنصراً في الجيش الأميركي، يعمل في البيت الأبيض أُصيب بفيروس كورونا، الرئيس دونالد ترامب ونائبه خضعا منذ ذلك الحين لفحوص أظهرت عدم إصابتهما بالفيروس وهما بصحة جيدة جداً".

شبكة "سي إن ان" الإخبارية الأميركية، أشارت في تقريرها عن الواقعة، إلى أن فرد الأمن المُصاب بفيروس كورونا المُستجد هو عنصر في البحرية؛ حيث يعمل في وحدة ضمن موكب تنقل الرئيس دونالد ترامب.

وأشارت "سي إن إن"، إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والحلقة المقربة منه وزوار البيت الأبيض يخضعون لفحوصات طبية دورية تظهر نتائجها في غضون 15 دقيقة لكن العملية تعتريها شوائب؛ لا سيما في ما يتعلّق بالصحافيين الذين لا يخضعون للفحوص وقد يتواجدون على مسافة قريبة من الرئيس.

فيروس كورونا في الولايات المتحدة

وتُشير الإحصائيات الصادرة عن الجهات المعنية بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أن هناك أكثر من 1.260.000 مصاب بفيروس كورونا بلادها مقابل 171 ألف حالة شفاء فيما توفي 74.581 شخص.

 الصين تُسجل حالة إصابة واحدة بكورونا.. هل قضت على الفيروس؟

شاهد أيضاً: الصين تُسجل حالة إصابة واحدة بكورونا.. هل قضت على الفيروس؟

فيروس كورونا حول العالم

وتُشير أحدث الإحصائيات إلى أن هناك 3.836.826 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم فيما تعافى 1.308.243 مقابل 265.366 وفاة شخص.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة