إطلالة مميزة لضمان وظيفة.. تعرف على إتيكيت المقابلات الرسمية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 أغسطس 2017
إطلالة مميزة لضمان وظيفة.. تعرف على إتيكيت المقابلات الرسمية

الحصول على وظيفة لا يقتصر فقط على قراءة السيرة الذاتية، بل إن اللقاء الأول عليه عامل كبير في الحصول على الوظيفة، وإطالاتك ومظهرك جزء رئيس من هذا اللقاء الذي يتحدد بناء عليه حصولك على الوظيفة من عدمه.

تجنبوا تلك الـ5 أخطاء عند إرسالكم السيرة الذاتية لشغل أحد الوظائف

يعتبر مظهرك المنمق والمهندم مفتاح حصولك على الوظيفة؛ إذ إنه يمنح مسؤولي التوظيف فكرة أولية عن شخصيتك ونظامك سواء بالإيجاب أو السلب، لذا فإن السطور التالية تستعرض 6 قواعد عليك اتباعها للحصول على مظهر مناسب تضمن من خلاله أن يفتح لك باب الحصول على الوظيفة التي تحلم بها.

  • طبيعة الوظيفة

طبيعة الوظيفة

إن طبيعة الوظيفة هي التي تحدد نمط الملابس التي يجب أن ترتديها، لكن من المستحسن ارتداء البذلة الرسمية لإجراء غالبية المقابلات الخاصة بالشركات.

وفي حالة البحث عن وظيفة في مجال الإعلانات أو أي مجال آخر يعتمد على الابتكار والإبداع، فلا مانع حينها من ارتداء البذلة العصرية، أي تلك التي تنسّق مع حذاء سنيكرز وقميص قطني بدلاً من القميص المزرر وربطة العنق.

  • تشذيب الذقن

تشذيب الذقن

مظهر الذقن وشكلها جزء لا يتجزأ من مظهرك، لذا عليك ألا تهملها عند ذهابك إلى مقابلة عملة، ولا مانع حينها من الذهاب إلى صالون الحلاقة أو التجميل لوضع لمسات فنية أخيرة على مظهرك.

  • تمشيط الشعر

تمشيط الشعر

الغالبية العظمى ممن يتوجهون لإجراء مقابلة عمل يبالغون كثيراً في تمشيط شعرهم واستخدام أنواع متعددة من مثبتتات الشعر للحفاظ على مظهره، عليك أن تتقن تمشيط شعرك دون أن تبالغ في استخام مثبتتات الشعر.

  • الحذاء جزء من مظهرك

الحذاء

يقال إن أناقة الرجل تظهر في حذائه، فبالتأكيد أن الحذاء جزء رئيس لا يمكن فصله عن المظهر العام؛ لذا عليك أن تمنحه أهمية كبيرة، مع بذلة زرقاء يمكنك أن تعتمد احد الالوان الثلاثة: الأسود، البني، الرمادي، ومهما كان اللون الذي تنتقيه، المهم أن تختار نموذجاً خالياً من التفاصيل والمعادن، كما يجب أن تحرص على تلميعه جيداً.

تعرف على إجابات أصعب 3 أسئلة قد تواجهها في مقابلة العمل

  • الجوارب

الحذاء

يجب أن تكون الجوارب من لون البذلة، وإياك والجوارب البيضاء. كذلك، إذا كنت غير ملم في تنسيق النقوش، يفضل الابتعاد عن الجوارب المزدانة برسوم وألوان.

  • الألوان المنقوشة والمخططة

الألوان المنقوشة

عند ذهابك إلى مقابلة عمل عليك أن تبعتد عن استخدام الملابس المخططة أو المنقوشة في الزي الذي ترتديه، وحاول أن تلتزم الألوان الأحادية.