• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إميليا إيزوبيل أوفيميا روز كلارك

    • اسم الشهرة

      إميليا كلارك

    • اللقب

      إميليا كلارك

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      23 أكتوبر 1986 (العمر 37 سنة)
      لندن - المملكة المتحدة

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

اشتهرت بدورها في المسلسل الأيقوني "صراع العروش" ورغم ملامحها البرئية إلا أنها تقمصت شخصية "دنيرس تارجارين" المعقدة ضمن أحداث المسلسل وشهرتها "أم التنانين".

إنها إميليا كلارك الجميلة صاحبة الابتسامة البريئة والتي حققت نجاحات كبيرة في حياتها الفنية رغم أن عمرها لا يتجاوز 35 عاما، حيث نجحت في العمل كممثلة وعارضة أزياء، وحصلت علي 10 جوائز من إجمالي 34 جائزة رشحت لها، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

حياة إميليا كلارك ونشأتها

ولدت "إميليا" يوم 23 أكتوبر في عام 1986، بمدينة لندن، في إنجلترا، وبدأت نشاطها الفني منذ عام 2009، ودرست في مركز الدراما بلندن، وعمل والدها مهندس أصوات في المسارح، ووالدتها سيدة أعمال، ونائب رئيس التسويق في شركة استشارات إدارية.

ومنذ صغرها اهتمت Emilia Clarke بالتمثيل، وفي سن العاشرة اصطحبها والدها لتجربة أداء للمسرحية الموسيقية فتاة الوداع، ثم تخرجت من مدرسة القديس إدوارد في أكسفورد، كما درست في مدرسة راي سانت أنتوني.

 وبعد التخرج حاولت الالتحاق بالأكاديمية الملكية للفنون المسرحية، وأكاديمية لندن للموسيقى والفنون المسرحية، ومدرسة جيلدهول للموسيقي والدراما، دون جدوى، وقالت ميلي عن هذه الفترة أنها درست في مركز الدراما بمدينة لندن حتى عام 2009، وخلال الدراسة قامت بأداء مسرحيتين في مدرسة القديس إدوارد، و10 مسرحيات بمركز الدراما في لندن.

مسيرتها الفنية

بدأت إميليا نشاطها الفني الاحترافي في عام 2009 عندما ظهرت كضيفة شرف في مسلسل "الأطباء" الذي عُرض علي قناة بي بي سي، وبعدها قامت بأداء الدور الرئيسي في فيلم "هجوم الترياسي" عام 2010.

 كما شاركت Emilia Clarke في فيلم "دوم هيمينغواي" في عام 2013، وتميزت في دور "سارة كونور" في فيلم الخيال العلمي "المبيد جنيسس"، وبدور "قيرا" في فيلم "سولو: قصة من حرب النجوم"، وفي عام 2019 وضعتها مجلة "تايم" الأمريكية ضمن أكثر 100 شخص مؤثر في العالم.

كان دورها المميز في المسلسل الأشهر "صراع العروش - Game of Thrones" نقطة تحول كبيرة في مشوارها الفني، حيث قامت بأداء شخصية "دنيرس تارجارين" الشهيرة بـ"أم التنانين"، وحصل المسلسل الذي بدأ عرضه في عام 2011 علي جائزة جولدن جلوب.

"صراع العروش" من سلسلة مسلسلات الفانتازيا، من تأليف جورج مارتن، ومن الطرائف أن شخصية "دنيرس تارجارين" كانت من نصيب الممثلة البريطانية تامزين مرشانت، ولكنها كانت مشغولة بتصوير المسلسل الكرتوني "الروبوت الدجاج"، وعند إعادة تصوير الحلقة التجريبية في 2010، تم استبدالها بـ"إميليا".

وحازت أم التنانين علي إشادات واسعة من النقاد علي مدار أجزاء المسلسل الذي تم عرضه حتى عام 2019، وعلى سبيل المثال قال الكاتب ماثيو غيلبرت بصحيفة بوسطن غلوب إن مشاهد كلارك كانت  "ساحرة".

 وظهرت أم التنانين في جميع مواسم المسلسل وحصلت علي جائزة صحيفة إنترتينمنت ويكلي الأمريكية عام 2011 لأفضل ممثلة في الدراما عن أداء شخصية "دنيرس تارجارين"، وفي 2013، تم ترشيحها لجائزة "إيمي" لأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي، وترشحت لنفس الجائزة في عام 2015.

تألقها في المسلسل أدى إلى تصنيفها كواحدة من الممثلين الأعلى أجراً علي التلفزيون وذلك خلال عام 2017، لتحصل علي قيمة تتراوح من 1.2 إلى 2 مليون جنيه إسترليني لكل حلقة من مسلسل صراع العروش.

 وبسبب مشاهدها الجريئة في المسلسل قالت ميلي في تصريحات لها خلال عام 2019، إنها كانت غير مرتاحة في التمثيل عارية ضمن مسلسل "صراع العروش"، وقالت: "إذا كان تصوير مشاهد التعري يخدم السياق الدرامي للأحداث فأنا لا أمانع تماما من تقديمه، أما إذا كانت تلك المشاهد غير مبررة دراميا فعندئذ أتناقش مع مخرج العمل حول كيفية تصويره بطريقة رقيقة".

وعلى الرغم من المواسم المستمرة لمسلسل "صراع العروش" إلا أن إميليا كانت تقوم بأداء شخصيات أخرى في أعمال درامية مختلفة بالإضافة إلى تصوير المسلسل، حيث قامت عام 2012 بأداء دور البطولة في فيلم "جزيرة سبايك".

 وشاركت في مسرحية "إفطار في شقة تيفاني"، بجانب بطولة "دوم هيمينغواي" عام 2013، وفي 2015، شاركت في فيلم "المبيد جنيس" ضمن سلسلة أفلام "المبيد"، وفي العام التالي شاركت في فيلم "أنا قبلك"، وفيلم "صوت من الحجر".

جمالها الشديد منحها لقب المرأة الأكثر إثارة في العالم عام 2015 من مجلة "إسكواير" الأمريكية، وقالت المجلة إن الفنانة التي تملك ملايين المتابعين على إنستجرام، تتميز بالتنوع في أدوارها حيث تستطيع تقديم أدوار الخير والشر بتميز.

أشهر أعمال إميليا كلارك

قدمت إميليا عددا كبيرا من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتلفزيون، وأهمها مسلسل صراع العروش، بجانب أفلام: "هجوم الترياسي"، و"جزيرة سبايك"، و"المكبل"، و"دوم هيمينجواي"، و"المبيد جنسايس"، و"أنا قبلك".

وتم ترشيح Emilia Clarke لعدد كبير من الجوائز حيث فازت بجائزتي "غرايسي" و"سكريم" عام 2011، وجائزة "SFX" عام 2013، وجائزة "إمباير" عام 2015، وفي العام التالي فازت بجائزة "بيبول تشويس".

حياتها العاطفية

أشارت تقارير صحفية إلى ارتباط ميلي بالممثل سيث ماكفارلن، خلال عام 2013 ولكن العلاقة بينهم لم تستمر طويلا حيث انفصلا في نفس العام، وفي 2016 قالت إنها معجبة بنجم هوليوود ليوناردو دي كابريو وأنها تريد الارتباط به إذا توقف عن الارتباط بعارضات الأزياء، حيث ارتبط اسمه بعارضة الأزياء جيزيل بوندشين.

أعمالها الخيرية

قامت Emilia Clarke بالتعاون مع طاقم عمل مسلسل "صراع العروش" في عام 2016 بالتبرع لمساعدة اللاجئين الفارين من الحرب في الشرق الأوسط، من خلال إعلان تلفزيوني علي شبكة "هوم بوكس أوفيس" بالتعاون مع لجنة الإغاثة الدولية، ضمن حملة لمساعدة اللاجئين.

لقاء إميليا كلارك ومحمد صلاح

التقت Emilia Clarke بالنجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي خلال حفل مجلة "تايم" الأمريكية لأهم 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2019، وبعد الحفل نشر "مو صلاح" صورة له مع ميلي عبر حسابه علي موقع "تويتر" وكتب تعليقا علي الصورة: "أم التنانين بنفسها"، وقام بعمل متابعة لها أو Follow لحسابها علي موقع إنستجرام.

أهم الأعمال

  • مسلسل Game of Thrones

  • فيلم Me Before You

  • فيلم Solo: A Star Wars Story

  • فيلم Last Christmas.