إنفوجرافيك: كيف تعرف أن لديك شخصية كاريزيمة ؟ اختبر نفسك بهذه الصفات

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 سبتمبر 2018
إنفوجرافيك: كيف تعرف أن لديك شخصية كاريزيمة ؟ اختبر نفسك بهذه الصفات

غالبًا ما يبحث البعض عن تطوير شخصيتة، وأن يحظي بـ كاريزما بين كل من حوله، بحيث يستطيع أن يجذبهم لحديثه وحتى لحركات يديه أثناء الحديث، فهذه الصفات وايضًا الحركات تعتبر جزء من الكاريزما التى يريد التمتع بها، ويظهرها خلال احاديثه أو كلماته إذا ما كان يمتلك شركة أو مصنع قبل الحديث لموظفيه. 

الأمر ليس بالسهولة التى يتوقعها البعض، فحصولك على شخصية لديها كاريزما قوية بين جميع المحيطين، ليس سهلًا، ولكن يمكنك في نفس الوقت الحصول على بعض من صفات هذه الشخصية، وفي النهاية اكتسابك لهذه القدرات أو الصفات يتوقف على مدى حرصك على ذلك. 

في بعض الأحيان يمكن أن لا تكون أنت الرجل رقم واحد في المكان الذى تعمل به، ولكن ربما تكسبك الكاريزما أهمية الرجل رقم واحد في المكان، فقدرتك على اقناع وإلهام الأخرين تكسبك شخصية أقوى من تلك التى من المفترض أن تكون عليها. 

فيما يخص هذا الشأن، وجد الباحثون في جامعة توينتو الكندية، أن كل شخص في الحياة لديه صفة كاريزمية داخل شخصيته، حتى وإن كان لا يعلم، أول لم يستطع إظهارها في وقت سابق، إلا أن من الممكن أن يكون لديه صفات أخرى تضغى على هذه الصفة المميزة. 

وقسم الباحثون صفات الشخصية الكارزمية إلى 6 صفات (يمكنك الاضطلاع عليها في الألبوم اعلاه) بعد إنجاز دراسة اشتملت على عينة أكثر من ألف شخص، اكتشفوا بعدها ان الشخصية الكاريزمية على الأرجح تتمتع بنقطتي قوة هما : "القدرات القيادية والحضور القوي" و"الشخصية المرحة والودودة والقادرة على التواصل بسهولة مع الآخرين".

ولتتعرف على نسبة الكاريزما في شخصيتك، يمكنك حسابها بكل سهولة، حيث يجب أن تضع لنفسك علامة أو تقييم بين 1 إلى 5 ثم تقسم الناتج على 6 لتحصل على تقييمك النهائي الذى إذا ما كان أكثر من 3.7 إذا فإنك أقرب للشخصية الكاريزمية.