• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إدوارد كرستوفر شيران

    • اسم الشهرة

      إيد شيران Ed Sheeran مطرب الألحان الهادئة الأكثر إبداعًا

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      17 فبراير 1991 (العمر 33 سنة)
      مدينة هاليفاكس غرب يوركشاير في إنجلترا

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الزوجة

      شيري سيبورن (2019 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2004 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يأخذك بصوته وألحانه إلى عالم آخر لا ترغب أن تتركه، صوته الهادئ وألحانه البسيطة المميزة وكلماته التي تعبر عن وجدان كل مستمع كانت سببًا هامًا لشهرته العالمية، استحق إيد شيران أن يحقق نجاحًا عالميًا لا مثيل له.

من هو إيد شيران

إدوارد كرستوفر شيران هو مغني وملحن وعازف جيتار، ومنتج أغاني وممثل إنجليزي ينحدر من أصول أيرلندية ولد في 17 فبراير عام 1991 في مدينة هاليفاكس غرب يوركشاير في إنجلترا، وعاش في طفولته بالقرب من جسر هيبدن.

والده كان يعمل أمينًا في كارتاريت هول، ووالدته كانت تعمل في معرض مانشستر سيتي للفنون، وانتقلت مع عائلته إلى فراملينجهام في سوفولك في عام 1995، وفيها التحق بمدرسة برانديستون هول الإعدادية المستقلة، ومدرسة توماس ميلز الثانوية.

لدى شيران أخ أكبر يُدعى ماثيو ويعمل ملحنًا، وهو من عائلة كاثوليكية كبيرة، وغنى في طفولته في الكنيسة المحلية منذ أن كان في الرابعة من عمره، وتعلم عزف الجيتار في سن الحادية عشر، كما بدأ كتابة الأغاني وهو طالب في الثانوية العامة.

تم قبوله في المسرح الوطني للشباب في لندن عندما كان مراهقًا، كما نجح في اختبار أداء مسرح الشباب للموسيقى بالمملكة المتحدة وانضم في عام 2007 إلى مسرحية موسيقية اسمها Frankenstein.

إيد شيران وحبيبته

كان إيد شيران على علاقة بالمغنية وكاتبة الأغاني الاسكتلندية نينا نيسبت والتي كتب لها أغنية Drunk، وبعدها انفصلا، وفي عام 2014 كان على علاقة مع أثينا أندريولس وهي مصدر إلهام لأغنيته Thinking Out Loud، ولكنهما انفصلا أيضًا في فبراير 2015.

وفي يوليو 2015 بدأ علاقة حب جديدة مع صديقة الطفولة وزميلته في الدراسة شيري سيبورن وأعلنا خطبتهما في يناير 2018، تزوجا بعدها بعام، وكان علاقته بها مصدر إلهام لأغنيته Perfect، وأنجب منها طفلهما الأول في أغسطس 2020.

في مارس عام 2023 أعلنت المغني إيد شيران عن إصابة زوجته شيري بسرطان في الثدي خلال حملها في طفلهما الثاني، وقد أنجبت زوجته في أغسطس من العام نفسه ثم خضعت لعملية جراحية لإزالة الورم وبدأت العلاج الكيميائي.

وقد أصدر شيران بيانًا عن حالة زوجته الصحية وقال: "في الأسابيع الأخيرة، مررنا بتجربة صعبة للغاية. تم تشخيص إصابة شيري بورم خبيث في الثدي. لقد كانت فترة صعبة للغاية بالنسبة لنا، لكننا نشعر بالامتنان للدعم الذي وصلنا إليه من عائلتنا وأصدقائنا".

إيد شيران Ed Sheeran مطرب الألحان الهادئة الأكثر إبداعًا

ثروة إيد شيران

تقدر صافي ثروة المغني إيد شيران حوالي 200 مليون دولار وقد حقق هذه الثروة من خلال مبيعات أغانيه، فقد باع أكثر من 200 مليون تسجيل حول العالم وهو ما يجعلعه من أكثر الفنانين مبيعًا على الإطلاق، فضلًا عن جولاته الفنية حول العالم.

عمر إيد شيران

ولد في عام 1991 ويبلغ من العمر 32 عامًا.

طول إيد شيران

طوله 1.73 سم.

مسيرته الفنية

بدأ إيد شيران الغناء بشكل مستقل في عام 2004 ففي هذا العام شهد تسجيل أول ألبوم غنائي له تحت اسم Spinning Man، كما غنى مع صديقه المغني الإنجليزي باسنجر منذ أن كان عمره 15 عامًا.

وفي عام 2008 بدأ العزف على الجيتار والغناء في أماكن مختلفة وفي عام 2009 أصدر أغنية You Need Me وتعاون مع مغنيين كبار ومنهم Leddra Chapman.

وفي عام 2011 أطلق ألبومه الثاني الذي جاء بعنوان × وحقق الألبوم نجاحًا كبيرًا ومراجعات نقدية إيجابية وهو ما ساعده على الفوز بجائزة بريت البريطانية عن فئة أفضل مغني بريطاني منفرد، وبحلول نهاية العام حقق الألبوم مبيعات تزيد عن 700 ألف نسخة.

ومنذ هذا الوقت بدأت قاعدته الجماهيرية تتسع ولاقى استحسان الكثيرين محليًا وعالميًا فأنتج أغنية You Need Me, I Don't Need You والتي حققت نجاحًا كبيرًا، كما أصدر أغنيته المنفردة Lego House والتي احتلت المرتبة الأولى في أستراليا ونيوزلندا وأيرلندا.

في 2012 أصدر أغنيته Give Me Love، وبعد نجاح هذه الأغنية شارك في كتابة وتلحين العديد من الأغاني لفنانين آخرين، ولعل أشهرهم الفنانة تايلور سويفت في أغنية Everything Has Changed، كما شارك فرقة One Direction في كتابة وتلحين بعض أغانيهم.

وفي عام 2013 أقام أكثر من جولة له حول العالم، وتصدرت أغانيه المبيعات في مدينة نيويورك وبعدها أصدر أغنيته  الجديدة Tenerife Sea، كما أصدر أغنيته I See Fire وفي عام 2014 تم ترشيحه لجائزة أفضل فنان جديد في حفل توزيع جرامي.

إيد شيران Ed Sheeran مطرب الألحان الهادئة الأكثر إبداعًا

وفي مارس 2014 أصدر أغنية Sing، وأغنية One، وبعدها تم ترشيح ألبوه في حفل توزيع جوائز جرامي وأدى في الحفل.

وفي عام 2015 كتب شيران أغنيتين لألبوم جاستن بيبر الرابع، وحصل على جائزتي جرامي على أغنيته Thinking Out Loud، وفي مايو 2016 تم اختيار ألبومه كثاني ألبوم من حيث المبيعات بعد المغنية الإنجليزية أديل.

انقطع شيران عن وسائل التواصل الاجتماعي لمدة عام، وفي عام 2017 عاد ليعلن عن ألبومه الغنائي الثاني (÷) وحصل الألبوم على المرتبة الأولى في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وأستراليا، وكندا وألمانيا ويعد الألبوم الأسرع مبيعًا لفنان منفرد في المملكة، والثالث الأسرع في التاريخ.

وفي يناير 2017 أصدر أغنيتبن منفردتين، وهما أغنية Shape of You، وأغنية Castle on the Hill وحققت الأغنيتين نجاحًا كبيرًا، وحصلت أغنية Shape of You على أكثر من مليار ونصف مشاهدة على اليوتيوب خلال خمسة أشهر لتعد الأغنية الأكثر انتشارًا.

وفي عام 2018 كتب أغاني لفرق غنائية مختلفة، ومنها فرقة Why Don 't We، وفرقة PrettyMuch، وفي 2019 أصدر أغنية منفردة بعنوان I Don' t Care مع المغني الأمريكي جاستن بيبر.

إيد شيران Ed Sheeran مطرب الألحان الهادئة الأكثر إبداعًا

وبعدها أصدر أغنية Beautiful People، وفي يونيو 2019 أصدرت أغنيتان Best Part of Me، وأغنية Blow، وبعد أن رزق بابنته الأولى أصدر أغنية Afterglow في عام 2020.

وفي عام 2012 أصدر أغنية Bad Habits من ألبومه الرابع، كما أصدر أغنية Visiting Hours كأغنية ترويجية له لألبومه الرابع في الولايات المتحدة، والخامس له في المملكة المتحدة.

وفي نوفمبر 2012 أعلن عن أغنية Merry Christmas مع المغني إلتون جون، وقررا أن تكون أرباح هذه الأغنية مخصصة لرعاية مرضى الإيدز.

أحدث أغاني إيد شيران كانت أغنيات  Sigue و Peruو Afterglow، ومن المقرر له أن يصدر ألبومًا جديدًا في عام 2024.

أشهر أغاني إيد شيران

قدم شيران العديد من الأغاني الناجحة بداية من عام 2008 حتى الآن، كما كتب العديد من الأغاني لفنانين كبار مثل جاستن بيبر، وتايلور سويفت وغيرهم.

أما أهم أعماله الفنية هي أغنية Shape of You التي صدرت في عام 2017 وحققت الأغنية نجاحًا عالميًا كبيرًا ووصلت عدد مشاهدات الأغنية على موقع يوتيوب أكثر من 5 مليارات مشاهدة.

أما أغنيته الشهيرة الثانية هي أغنية Perfect التي صدرت أيضًا في عام 2017 والتي استلهمها من حبيبته التي كانت صديقته وزميلته في المدرسة، وتزوجها فيما بعد، وحققت الأغنية أكثر من 3 مليارات مشاهدة على موقع يوتيوب.

إيد شيران Ed Sheeran مطرب الألحان الهادئة الأكثر إبداعًا

الجميع يعرف كل شيء عني تقريبًا. أوضح جدًا أنني متسامح مع الناس الذين يعرفون كل حياتي الشخصية من خلال أغنياتي

أهم الأعمال

  • أغنية Shape of You

  • أغنية Perfect

  • أغنية Castle on the Hill

  • أغنية One

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزتي جرامي على أغنيته Thinking Out Loud

  • جائزة بريت البريطانية عن فئة أفضل مغني بريطاني منفرد