إيطاليون يواجهون ملل العزل الصحي بهذه الطريقة المميزة

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مارس 2020
إيطاليون يواجهون ملل العزل الصحي بهذه الطريقة المميزة

بينما يعاني أغلب سكان العالم من العزل الصحي المفروض على بلادهم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي يجبرهم على البقاء في منازلهم، فقد ابتكر سكان إحدى المدن الإيطالية طريقة مميزة للتخفيف من حالة الملل والضجر التي يشعرون بها.

إيطاليون يواجهون ملل العزل الصحي بمشاهدة الأفلام الكلاسيكية

فرغم أن إيطاليا تعاني من أكبر عدد وفيات في العالم بسبب الفيروس القاتل بحسب ما ذكرته تقارير صحية، إلا أن إحدى المنظمات المحلية وجدت طريقة فريدة لرفع الروح المعنوية للسكان خلال فترة العزل الصحي، وذلك عن طريق عرض مشاهد من أفلام كلاسيكية على المباني في روما.

وأشارت التقارير إلى أن مدير مهرجان روما السينمائي قام بتشجيع السكان على عرض الأفلام على المباني المجاورة، وهو ما ساعد في انتشار هذه الظاهرة في العديد من أحياء روما، حيث يتم عرض أفلاماً مختلفة كل مساء.

وقال صاحب المشروع أن هدفه هو أن يذهب الناس للنوم بقلوب مرتاحة، بعد الأيام العصيبة التي مرو بها، وذلك من خلال عرض مشاهد من أفلام تحظى بحب جماهيري، مضيفاً أن المهرجان يقوم كذلك بتوزيع أجهزة عرض خاصة للأشخاص الذين لا يمتلكونها.

كورونا في إيطاليا

وكانت السلطات الصحية الإيطالية قد ذكرت يوم الأربعاء أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد قد وصل إلى أكثر من 74 ألف حالة، فيما تجاوز عدد الوفيات أكثر من 6800 حالة.

كورونا حول العالم

أما على مستوى العالم، فوفقاً للإحصاءات الرسمية التي تنشرها السلطات الصحية في الدول المصابة بكورونا، فقد تجاوز إجمالي عدد الإصابات بالفيروس أكثر من 47 ألف حالة، فيما تجاوز عدد الوفيات أكثر من 21 ألف حالة.