• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إيفا جاكلين لونجوريا باستون

    • اسم الشهرة

      إيفا لانغوريا

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 مارس 1975 (العمر 49 سنة)
      تكساس، الولايات المتحدة

    • التعليم

      جامعي - تكساس

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      تايلر كريستوفر (2002 - 2004)توني باركر (2007 - 2010)خوسيه أنطونيو (2016 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      سانتياغوإنريكي باستون

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حققت الممثلة الأمريكية إيفا لانغوريا شهرة واسعة بعد تجسيدها شخصية إيزابيلا برانيا في المسلسل التلفزيوني الأمريكي The Young and the Restless، وبعدها شاركت في العديد من المسلسلات الناجحة، وترشحت لعدة جوائز عالمية، تعرف على مسيرتها الفنية في السطور التالية.

حياة إيفا لانغوريا ونشأتها

إيفا جاكلين لونجوريا باستون هي ممثلة ومنتجة ومخرجة أمريكية ولدت في 15 مارس عام 1975 في تكساس بالولايات المتحدة الأمريكي، وهي الابنة الصغر من بين أربع بنات.

والداها من المسكيك، وإحدى شقيقاتها من ذوي الاحتياجات الخاصة، ونشأت كاثوليكية رومانية، ولم تكن تتحدث الإسبانية وهي طفلة، ولكنها تعلمت اللغة بداية من عام 2009.

في أثناء دراستها الثانوية عملت في مطعم ويندي بدوام جزئي لمدة 3 سنوات، ثم التحقت بكلية العلوم في جامعة تكساس وحصلت على درجة بكالوريوس في العلوم.

بعد الانتهاء من دراستها الجامعية دخلت إيفا مسابقة للمواهب في لوس أنجلوس، واكتشفها وكيل مسرحي، وفي أثناء قيامها باختبارات للأدوار عملت كموظفة لمدة أربع سنوات.

التحقت إيفا بعد ذلك بجامعة ولاية كاليفورنيا، وحصلت على درجة الماجستير في دراسات التاريخ وعلم الاجتماع والفنون والأدب.

في عام 2002 تزوجت إيفا من الممثل تايلر كريستوفر وانفصلت عنه عام 2004، وبعدها التقت بلاعب كرة السلة توني باركر، وتزوجا في عام 2007 في باريس، وانفصلا في عام 2010 بسبب خيانته لها.

في عام 2015 أعلنت عن خطوبتها لرجل الأعمال المكسيكي خوسيه أنطونيو صاحب شركة إعلامية كبيرة، حيث تقابلا في موعد أعمى، وتزوجا في عام 2016.

أنجبت إيفا ابنها الأول سانتياغو في عام 2017، وفي عام 2018 أنجبت ابنها الثاني إنريكي باستون.

مشوارها الفني

حصلت إيفا لانغوريا على أول دور تلفزيوني لها عام 1999 في مسلسل Beverly Hills، حيث ظهرت في إحدى حلقات المسلسل، ثم حصلت على دور آخر في مسلسل General Hospital، وتوقفت عن العمل لفترة.

في عام 2001 بدأت انطلاقتها الفنية الحقيقية بعد تجسيدها شخصية إيزابيلا برانا في مسلسل The Young and the Restless، وفي عام 2003 لعبت دور في مسلسل Dragnet.

في عام 2004 لعبت دور البطولة في الفيلم التلفزيوني منخفض الميزانية Señorita Justice، ولكن تم استقبال الفيلم بشكل سيئ، ولم يحقق أي نجاح.

قدمت إيفا شخصية غابريل سوليس في الدراما الكوميدية Desperate Housewives، وحققت نجاحًا كبيرًا بسبب هذا العمل الذي استمرت في المشاركة فيه لمدة 10 سنوات.

بسبب دورها في هذا المسلسل تم ترشيحها لجائزة غولدن غلوب أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي عام 2006، وحصلت على جائزة لقب الفنانة الترفيهية لعام 2006.

لعبت إيفا دور البطولة في فيلم The Sentinel أمام الفنان مايكل دوغلاس، وكيفر ساذرلاند، وهو أول دور رئيسي لها في فيلم روائي طويل، ثم شاركت في فيلم Harsh Times من بطولة فريدي رورديغيز، وكريستيان بايل.

ظهرت إيفا كذلك في العديد من الإعلانات التجارية، وتصدرت صورها غلاف العديد من المجلات النسائية العالمية، مثل ماري كلير، وهاربر بازار، وفوغ، وبيبول، وتم إدراج اسمها ضمن أجمل نساء هوليود.

في عام 2007 حثلت على عقود مع ماركات عالمية مثل لوريال، ونيويورك، وما بين عام 2009 إلى 2010 احتلت المرتبة الرابعة في قائمة فوربس للنساء الأعلى دخلًا بما يقدر ب12 مليون دولار.

في عام 2011 تصدرت إيفا قائمة مجلة فوربس للممثلات التلفزيونيات الأعلى أجرًا، وفي عام 2013 عملت كمنتجة تنفيذية للمسلسل الكوميدي Devious Maids، كما أخرجت الموسم الأول من المسلسل.

في عام 2016 شاركت إيفا لانغوريا دور البطولة في فيلم The Harvest، كما عملت كمنتجة تنفيذي للفيلم الوثائقي Food Chains.

في عام 2015 لعبت دور البطولة وعملت كمنتجة في مسلسل Telenovela، واستمر المسلسل لموسم واحد وحققت شهرة كبيرة، وفي عام 2017 أخرجت الحلقة الأخيرة من الموسم الثالث من المسلسل الكوميدي Black-ish.

في عام 2018 لعبت دور البطولة في فيلم Dog Days مع النجمة فانيسا هادجنز ونينا دوبريف، وفي عام 2021 شاركت في المسلسل التلفزيوني Brown-ish والذي يتحدث عن عائلة لاتينية.

مشاريعها وأعمالها الخيرية

تمتلك الممثلة إيفا لانغوريا مطعمًا في هوليوود اسمه بيسو، وتمتلك شركة فيجاس بأصول تقدر بحوالي 2.5 مليون دولار.

نشرت إيفا كتابها الأول Eva's Kitchen يتعلق بالطبخ وحقق الكتاب شهرة كبيرة. في عام 2015 تعاون مع شركة لتصنيع الملابس الرياضية وأنتجت مجموعة ملابس نسائية رياضية خاصة بها.

في عام 2016 أسس شركة إنتاج خاصة بها بالتعاون مع شركة Universal Pictures، وفي عام 2017 أطلقت موقعها الإلكتروني الخاصة ببيع خط الملابس الخاص بها.

بجانب مشاريعها التجارية اشتهرت إيفا بالأعمال الخيرية، ففي عام 2006 أسست منظمة خيرية لمساعدة الشباب الذين يعانون من إعاقات في النمو، وقد استلهمت هذه الفكرة من شقيقتها المصابة بإعاقة ذهنية.

أسست أيضًا مؤسسة خيرية لمساعدة اللاتينيات ومواجهة الفقر اللاتيني من خلال برامج تساعدهم على التفوق في المدرسة والالتحاق بالجامعة، وتزويد اللاتينين بالتدريب المهني والإرشاد ورأس المال والفرص وغيرها.

تقدم مؤسستها الخيرية دورات للآباء اللاتينيين ودليها برنامج إرشادي، وفي عام 2009 حصلت على جائزة بفضل أعمالها الخيرية الموجهة للاتينيين.

في عام 2009 تم تعيينها في لجنة ثنائية الحزب لإنشاء متحف وطني للاتينيين الأمريكيين، وقدمت مساعدات لبنك الطعام في سان أنطونيو لمساعدة المتضررين من جائحة كورونا.

تهتم إيفا كذلك بقضايا الهجرة، وفي عام 2012 كانت واحدة من سبعة من سكان كاليفورنيا تم تعيينهم لمنصب الرئيس المشارك لحملة إعادة انتخاب باراك أوباما.

أنا فخورة جدًا بأخواتي وكل ما أنجزوه وفعلوه. أنا فخورة جدًا من أين أتيت.

أهم الأعمال

  • فيلم The Harvest

  • الدراما الكوميدية Desperate Housewives

  • مسلسل The Young and the Restless

  • فيلم Dog Days

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة لقب الفنانة الترفيهية لعام 2006.

معلومات أخرى

  • لم تكن تتحدث الإسبانية في طفولتها

  • شقيقتها من ذوي الاحتياجات الخاصة