• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إيمان إبراهيم القصيبي

    • اسم الشهرة

      إيمان القصيبي

    • اللقب

      إيمان القصيبي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      22 يونيو 1974 (العمر 49 سنة)
      منطقة الإحساء بالمملكة العربية السعودية

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      البحرين

    • سنوات النشاط

      1995 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

إيمان القصيبي فنانة سعودية صاحبة بصمة مميزة، صحيح أنها غير متواجدة باستمرار، وتغيب لفترات طويلة، إلا أنها كلما أطلت على جمهورها العربي قدمت الجديد، وأثبتت أنها نجمة ذات مواهب كثيرة لم تستغل بعد، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة إيمان القصيبي وحياتها

ولدت إيمان إبراهيم القصيبي، يوم 22 يونيو عام 1974، في منطقة الإحساء بالمملكة العربية السعودية، والدها سعودي الجنسية بينما والدتها ألمانية.

كانت تعشق التمثيل منذ صغرها، وتحلم أن تصبح ممثلة شهيرة، فاتجهت إلى المسرح في عام 1995، وبدأت مسيرتها من خلال المشاركة في مسرحية البصيرة، وبدأت بعدها الحصول على مجموعة من الأدوار الصغيرة في بعض الأعمال في البحرين، حيث تقيم إيمان هناك، وبدأت في الحصول على أدوار أكبر ومؤثرة بعدها.

شاركت إيمان في مجموعة من أشهر المسلسلات في الدراما الخليجية، ومن أشهرها الأصيل، مسلسل دروب الشك، المسلسل الشهير هوامير الصحراء، وعلى الرغم من مشاركتها في أعمال كبرى وبأدوار مؤثرة إلا أنها تنقطع كثيرا وفجأة عن التمثيل وهو ما يؤثر في عدد مشاركاتها.

فمنذ عام 2016 حينما شاركت النجم عبد الله السدحان في مسلسل مستر كاش، وهي غير متواجدة على الساحة الفنية، ولم تخرج بأي تصريح عن اعتزالها، أو تبرر للجمهور سبب غيابها الذي يقترب من 6 سنوات.

ومثلما لا تعلن إيمان عن سبب اختفائها، فهي أيضا لا تكشف عن أي تفاصيل تخص حياتها الشخصية، وغير معلوم هل إيمان القصيبي متزوجة أم غير متزوجة، وطاردتها شائعة زواجها من الفنان عبد العزيز المسلم بعد انتشار صور تجمعهم، حتى اتضح أنها ضمن أحداث مسلسل الأصيل.

وفي إحدى المرات تم تسريب صور لها وهي تتناول مشروب كحولي، وتم انتقادها، إلا أنها خرجت لترد وأكدت أنه لا يحق لأحد الحديث عن حياتها الشخصية، أو التدخل فيها.

مسيرتها الفنية

قررت إيمان القصيبي شق طريقها الفني فبدأت مسيرتها من على خشبة المسرح، وكانت البداية في عام 1995 من خلال مسرحية البصيرة، وبدأت بعض المشاركات في مجموعة من الأعمال حتى استطاعت الحصول على أدوار مؤثرة.

في عام 1995 أطلت على الجمهور لأول مرة من خلال الشاشة الصغيرة عبر مسلسل حسن ونور السنا مع النجوم أنور أحمد، يوسف بوهلول، لطيفة المجرن، زينب العسكري، وعبد الله ملك.

وفي عام 1997 شاركت بدور ثانوي في مسلسل بحر الحكايات مع النجوم سعاد علي، إبراهيم بحر، جمعان الرويعي، ويوسف بوهلول، وغابت عامان لتعود في عام 1999 من خلال المشاركة في مسلسل آخر الرجال مع النجوم أحلام محمد، علي الغرير، يوسف بوهلول، سعاد علي، وعبدالله ملك.

وفي نفس العام تألقت في المسلسل الشهير دروب الشك والذي جمع كبار النجوم، محمد المنصور، زهرة الخرجي، حسين المنصور، سعاد علي، منصور المنصور، وعلي جمعة.

في عام 2000 تألقت في مسلسل عيال الذيب مع النجوم حياة الفهد، سعاد عبدالله، خالد النفيسي، غازي حسين، فاطمة الحوسني، عبد العزيز جاسم، وعبير أحمد.

في عام 2001 تألقت في المسلسل الكوميدي الشهير عائلة خاصة جدا، وحصلت على أحد الأدوار المؤثرة مع كوكبة من النجوم وهم إبراهيم الصلال، هدى الخطيب، سعاد علي، وحسن البلام.

في نفس العام تألقت في مسلسل جروح باردة مع النجوم عبد المحسن النمر، زينب العسكري، محمد العيسي، محمد المنيع، وفرح علي، وفي عام 2002 تألقت في مسلسل سهم الغدر مع النجوم أحلام محمد، محمد المنصور، حسين المنصور، أحمد الجسمي، زينب العسكري، فاطمة الحوسني، وفخرية خميس.

في عام 2003 شاركت في المسلسل الشهير أخوة الشر مع النجوم سعاد علي، يوسف بوهلول، لطيفة المجرن، محمد ياسين، وعلي الغرير، وفي نفس العام شاركت في مسلسل حلم السنين مع النجوم إبراهيم الزدجالي، صالح زعل، شمعة محمد، وهيفاء حسين.

في عام 2004 لمعت من خلال مسلسل غصات الحنين مع النجوم محمد المنصور، هدى الخطيب، حسين المنصور، صالح زعل، هيفاء حسين، خالد البريكي، وفاطمة عبد الرحيم.

وفي نفس العام قدمت مسلسل سرى الليل مع النجوم ليلى السلمان، علي السبع، هيفاء عادل، هيفاء حسين، حبيب غلوم، هبة الدري، وخالد البريكي.

أشهر أعمال إيمان القصيبي

على الرغم من غياب إيمان القصيبي المفاجئ، إلا أنها شاركت في مجموعة من أهم الأعمال في الدراما الخليجية، ومن أشهرها، مشاركتها في عام 2005 في مسلسل دولاب الزمن مع النجوم هدى الخطيب، محمد جابر، محمد الجناحي، فاطمة الحوسني، سعاد علي، ومحمد الحجي.

وفي نفس العام تألقت في مسلسل عذاري مع النجوم أحمد اليلمان، قحطان القحطاني، زينب العسكري، محمد العجيمي، خالد البريكي، منى شداد، ومشعل الجاسر.

في عام 2007 قدمت مسلسل الأصيل مع النجوم حسين المنصور، جاسم النبهان، أحمد الصالح، منصور المنصور، عبد العزيز المسلم، ليلى السلمان، وأحمد إيراج، والفنانة هبة الدري.

في عام 2008 شاركت في المسلسل الكوميدي الشهير مسك وعنبر مع النجوم إلهام الفضالة، عبد العزيز المسلم، وغانم الصالح، وفي عام 2009 تألقت في مسلسل الساكنات في قلوبنا مع النجوم حبيب غلوم وبدرية أحمد.

وفي نفس العام حققت شهرة كبيرة من خلال دورها في مسلسل نور عيني مع النجوم ليلى السلمان، جاسم النبهان، عبد العزيز المسلم، أحمد الصالح، منى شداد، حسين المنصور، سلمى سالم وزينة كرم.

في 2010 شاركت في الجزء الثاني من المسلسل الشهير هوامير الصحراء مع النجوم أحمد الصالح، سعد خضر، ميساء مغربي، علي السبع، مي عبد الله، وأميرة محمد.

في عام 2011 شاركت في 3 مسلسلات في عام واحد وهم أنا آسف مع النجوم أسعد الزهراني وشيماء سبت، مسلسل أيام وليالي مع النجوم جاسم النبهان، سمير الناصر، خالد الحربي، لطيفة المجرن، وفاطمة عبد الرحيم.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل سماء ثانية مع النجوم يوسف بوهلول، جاسم النبهان، هيفاء حسين، أحمد إيراج، وعلي الغرير، في عام 2012 تألقت في المسلسل الشهير الثمن مع النجوم ليلى السلمان، صلاح الملا، وعبدالعزيز المسلم، منى شداد، لمياء طارق، وشيماء علي.

وفي نفس العام قدمت مع النجم عبد الله السدحان مسلسل طالع نازل، في عام 2013 قدمت مسلسل هذا حنا مع النجوم عبد الله السدحان، سعد الفرج، وفاطمة الحوسني، وغابت عن الساحة لمدة 3 سنوات وعادت في 2016 مع الفنان عبد الله السدحان في مسلسل مستر كاش، وكان آخر ظهور لها حتى الآن.

أهم الأعمال

  • مسلسل مسك وعنبر

  • مسلسل الساكنات في قلوبنا

  • مسلسل هوامير الصحراء

  • مسلسل مستر كاش