ابتكار جديد لمضاعفة عمر بطاريات الهواتف يصلنا قريباً!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أغسطس 2016
ابتكار جديد لمضاعفة عمر بطاريات الهواتف يصلنا قريباً!

لقد تم اكتشاف السر لمضاعفة عمر بطارية هاتفك الذكي من قبل باحثين في معهد ماساتشوست للتكنولوجيا (MIT). حيث يعزم عدد من الطلاب السابقين الذين يعملون تحت راية (SolidEnergy Systems) على تسويق بطارية جديدة من شأنها مساعدة المستخدمين على تجنب نفاذ بطاريات هواتفهم بسرعة.

ويقولون أن السر هو في بطارية معدنية من الليثيوم قابلة لإعادة الشحن، بإمكانها أن تستبدل بطاريات ليثيوم-أيون التقليدية المستخدمة في معظم الهواتف الذكية.

وقد شرح خريج معهد ماساتشوست للتكنولوجيا (MIT)، كيشاو هو، هذا الابتكار للموقع الإخباري الخاص بالجامعة قائلاً: "مع سعة طاقة مضاعفة، يمكننا أن نجعل البطارية بنصف حجمها، ولكن بعمر مماثل لحجمها الأول الذي كانت عليه كبطارية ليثيوم-أيون. أو يمكننا أن نبقي البطارية بنفس حجمها كبطارية ليثيوم-أيون، ولكن عمرها الآن سيطول للضعف."

البطاريات الجديدة الآن في مرحلة التطوير، ويرجع الفضل في ذلك بشكل جزئي لجائزة مسابقة في ريادة الأعمال بقيمة 100,000 دولار، والتي مُنحت لمبتكريها، إضافةً إلى 12 مليون دولار من الاستثمار.

وتقول الشركة أن بطارية (SolidEnergy) ستكون متاحة لمصانع الهواتف الذكية بحلول عام 2017، لتتوفر بعد ذلك لمصانع السيارات الكهربائية.