احترس قبل أن تستخدم شاحن شخص آخر لهاتفك الذكي

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يونيو 2020
احترس قبل أن تستخدم شاحن شخص آخر لهاتفك الذكي

حذر خبير تقني من استخدام الشواحن الرخيصة أو شواحن أشخاص آخرين من لأجل شحن الهاتف الذكي، حيث أن هذا يعرضه للعديد من المخاطر التي قد تؤدي إلى تدميره أو الاستيلاء على معلومات شخصية تخص صاحب الهاتف.

مخاطر شواحن الهواتف الرخيصة

ووفقاً لما قاله الخبير، فمن الأفضل لكل شخص استخدام شواحن الهاتف الأصلية بدلاَ من التسخ الرخيصة، والتي قد تكون مختلفة عنها في الجهد والتردد. 

وأوضح قائلاً أن الشاحن الرخيص لا يمكن أن يتسبب فقط في احتراق الهاتف، بل إنه يضر كذلك بالهاتف نفسه وكذلك بالبرامج والتطبيقات التي تراقب مستوى الشحن.

مخاطر استخدام شواحن الآخرين

كما نصح الخبير بعدم استخدام شواحن الآخرين، خاصة غير الأصلية، من أجل شحن هواتفنا، حيث أنها قد تمثل خطراً مماثلاً لشبكات الواي فاي العامة، وبالتالي فمن الممكن أن تصبح بوابة للمتسللين أو القراصنة للوصول إلى البيانات الشخصية أو المعلومات المالية المهمة.

وأضاف أنه لا مانع من إقراض الشواحن الأصلية إلى الأصدقاء الذين نثق فيهم ونعرفهم جيداً، وكذلك طلب الشواحن منهم مادمنا متأكدين من أنها أصلية وليست مقلدة.

احترس من استخدام منافذ USB العامة لشحن الهواتف

وفي سياق متصل، فقد حذرت تقارير تقنية سابقة من استخدام منافذ USB العامة لشحن الهواتف الذكية، لأن هذا يعرضها للاختراق من قبل قراصنة الإنترنت، حيث يتم تثبيت برامج خبيثة بواسطة هؤلاء القراصنة لسرقة البيانات الشخصية من الهواتف.

وأضافت أن هذه المنافذ تكون أيضاً معقلاً لتوزيع الفيروسات الخبيثة على الهواتف، حيث أن السلك الذي يتم استخدامه لشحن الهاتف يمكنه إرسال البيانات إلى أجهزة أخرى بمنتهى السهولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة