احترس: هذه النوعية من الأزياء مُضرة وقد تُصيبك بأمراض خطيرة!

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أبريل 2018
احترس: هذه النوعية من الأزياء مُضرة وقد تُصيبك بأمراض خطيرة!

يسعى الإنسان دائمًا لإيجاد أفضل أنواع وخامات الأزياء لارتدائها، بحثًا عن الأناقة، ولكنه في بعض الأحيان لا ينتبه إلى أنه ليست كل أنواع الأنسجة آمنة، ولن تشكل خطرًا عليه.

ففي الواقع أنه هناك العديد من أنواع الأنسجة التي لا ينصح خبراء الموضة بالتعامل معها، نظرًا لما قد تحتويه من مخاطر تهدد حياة الإنسان.

اكتشف فيما يلي أخطر هذه الأنواع، واحذر التعامل معها، وإذا كنت تستخدمها بشكل متكرر، ربما حان الوقت لتتوقف عن هذا.

الأنسجة الصناعية

تحتوي على العديد من المكونات الكيميائية التي من الممكن أن تضر بالصحة، مثل البوليستر والأكريليك، وغيرهما، فهذه المواد من الممكن أن تسبب الحساسية وقد تكون سامة.

الخيزران

يضيف الخيزران لمسة انسيابية ناعمة على إطلالة الكثيرين، إلا أنه لكي يصل لهذه الحالة التي تُستخدم في صناعة الأزياء، يتم معالجته بمواد كيميائية سامة مؤذية للبشرة، وقد تؤثر على الجهاز التناسلي كذلك.

اللاتيكس

رغم أن استخدامات اللاتيكس كثيرة، ويدخل في صناعات متعددة مثل القفازات والسراويل وغيرهما، إلا أنه قد يتسبب في إصابة البشرة بالحساسية، وظهور البقع عليها.

الصوف

لا يرتاح الكثيرون خلال ارتدائهم ملابس صوفية، خاصة هؤلاء أصحاب البشرة الجافة، كما أن هذه الملابس قد تؤدي إلى حدوث أكزيما تظهر على جميع أنواع البشرات.

الجلد الصناعي

من المعروف أن الجلد الصناعي أرخص من الجلد الطبيعي، ولا يشكل تهديدًا على البيئة، ولكنه قد يكون مضرًا للإنسان، حيث أنه مصنوع من مواد غير طبيعية، قد تتسبب في منع الجلد من التنفس، وانتشار البكتريا عليه.