احتفالات مبكرة لكويتيين وقادة عرب بالعيد الوطني الكويتي

  • تاريخ النشر: السبت، 23 فبراير 2019
الكويت

في محاولة للتعبير عن حبهم لدولة الكويت، احتفل مبكراً عدد من المشاهير وقادة عرب بالذكرى الـ58 لاستقلال الكويت عن المملكة المتحدة.

ورغم أن هذه الذكرى تحل رسمياً يوم 25 فبراير من كل عام، إلا أن الاحتفالات بدأت داخل الأراضى الكويتية، وفي سفاراتها بالدول العربية والأجنبية، منذ عدة أيام.

ونشرت الإعلامية المصرية بوسي شلبي عبر حسابها الشخصي بموقع إنستجرام صورة لها في أثناء زيارتها للسفارة الكويتية بالقاهرة. وظهرت في الصورة الفنانة يسرا والفنانة رجاء الجداوي والفنانة نشوى مصطفى.

كما غرد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للكويت.

وقال محمد بن راشد، في تغريدة عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر: "حب الكويت وأهل الكويت محفور في أرضنا، ومحفور في قلوبنا، ومحفور في تاريخنا". وأضاف خلال التغريدة نفسها: "كل عام وكويت المحبة وأميرها أمير الإنسانية في عزة ورفعة وسلام".

وفي إطار الاحتفالات الشعبية، ينافس على صدارة الترند في تويتر داخل الكويت والإمارات، عدد من الهاشتاجات التي عبر من خلالها المواطنون الكويتيون والعرب عن احتفالهم بالعيد الوطني الكويتي.

وكان مجلس الوزراء الكويتي، برئاسة جابر بن مبارك الصباح، قد قرر عطلة اليوم الوطني للكويت لمدة 3 أيام، وذلك احتفالاً بالعيد الوطني للبلاد، حيث تحتفل الدول بعيدها الوطني في يوم 25 فبراير من كل عام.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا