استقبل العام الجديد بـ 8 أهداف شخصية لحياتك

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 ديسمبر 2019
استقبل العام الجديد بـ 8 أهداف شخصية لحياتك

حياتك الشخصية تستحق الاهتمام بها، يجب أن تضع أهدافاً لراحتك ولتحقيق أحلامك، يجب أن يكون لديك وجهة لمن تريد أن تصبح عليه. حيث سيكون تحقيق الأهداف الشخصية أسهل إذا كنت تعرف المكان الذي تريد الذهاب إليه.

يجب أن تبدأ بكيفية الوصول إلى هناك وتفصيل الخطوات، يجب أن تكون هذه الخطوات واقعية. هذا لا يعني أنه لا يمكنك أن تحلم كبيراً، لكن عليك أن تكون واقعياً في اختيار أحلامك وأهدافك. 

لذلك في السطور التالية، هناك العديد من النصائح التي يمكن أن تحقق من خلالها أهدافك الشخصية، خاصة مع استقبال عام جديد اجعل حياتك أفضل. 

1. كُن نفسك: 

ليس لديك وقت لتعيش حياتك كشخص آخر، كل ما يمكنك فعله هو أن تكون نفسك. يجب أن تختار أن تكون من أنت حقاً، هذه هي أفضل طريقة للعيش، أن تكون نفسك ليس بالأمر السهل، يتطلب الأمر التفاني في القيم والأحلام الخاصة بك. لن تكون قادراً على أن تكون حقيقياً دون أن تفقد خوفك مما يعتقده الآخرون عنك.

2. خُذ وقتك في تحديد أولويات الرعاية الذاتية: 

الرعاية الذاتية ليست شيئاً يجب أن تأخذه كأمر مسلم به في كثير من الأحيان. تتضمن بعض الأمثلة إيجاد الوقت لنفسك، القيام بأشياء تجعلك تشعر بالراحة، الحصول على المشورة الغذائية لتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة لتحسين صحتك. يتعلق الأمر بمكافأة نفسك على أفراحك وهواياتك، حيث إن الرعاية الذاتية ليست أنانية، فمن المهم أن تجد الوقت لنفسك حتى تتمكن من إعطاء المزيد من نفسك لمجالات الحياة التي تحتاج إليها.

3. لا تأخذ الأشياء شخصياً: 

كلما قل اهتمامك بالآخرين، زاد تركيزك على القيام بما يهمك أكثر. ما يقوله الآخرون لا يعكس حقيقة لك، إنه مجرد تصورهم، الذي قد لا يكون الصورة الكاملة أو الحقيقة حولك.

4. افعل شيئاً جيداً لشخص ما: 

بدلاً من التركيز فقط على مشاكلك، افعل الخير لشخص ما. لن يفصلك عن المشكلات التي تواجهك فحسب، بل سيساعدك أيضاً على إدراك أنك قادر على القيام بالخير. حسناً، لا يزال لديك أشياء تقدمها، هناك العديد من الفرص لفعل الخير، مثل: التطوع، التحقق من صديق أو أحد أفراد الأسرة، أو المشاركة في مشروع يخدم مجتمعك. كلما زاد ما تفعله، كلما شعرت بالرضا بشكل أفضل.

5. المحادثة الإيجابية لذاتك يومياً: 

كل يوم هو يوم جديد. الطريقة التي تتحدث بها مع نفسك هي السبب الرئيسي في جعل حياتك أفضل، فيما يلي بعض الأمثلة الإيجابية عن الحديث الذاتي: "قد لا تسير الأمور في طريقي، لكن لا يزال بإمكاني رؤية الحالة في الوضع"، "على الأقل أنا على قيد الحياة. لديّ صحتي وقدراتي وفرص استخدام ما لدي من أجل الخير"، "أنا جدير بالاهتمام"، "استطيع فعلها"، كلما مارست الحديث الإيجابي عن النفس، كلما تغلبت على الهدف ونجحت.

6. الاستسلام عند الضرورة: 

عندما تستسلم، فإنك تستسلم للتيار بدلاً من القتال ضده. هذا يعني أنك تقدر السلام الداخلي أكثر من أي شيء آخر، لا تضحي بسلامك الداخلي من أجل أي شيء، أنت تعرف قيمتها. 

7. لا تتوقف عن التعلم:

من المفترض أن يكون التعلم مدى الحياة. يمكنك متابعة اهتماماتك، كل شيء يمكن من خلال محرك بحث على الإنترنت تستطيع أن تتعلم أمراً جديداً. يمكنك الاشتراك في ورشة عمل، قراءة الكتب حول موضوع الاهتمام، تطوير هوايات جديدة لك. 

8. افعل ما تحب:

هل تفعل ما تحب؟ يجب عليك اختيار ما لا يمكنك العيش بدونه. لا تضحي بهذا من أجل أي شيء، الحياة قصيرة جداً، افضل ما لدى الإنسان يخرج عندما يفعل ما تحب، لذا يمكنك تقديم المزيد، فعل المزيد إذا كنت راضياً عما تفعله.