اطلاق Nikon Z5 كاميرا ميرورليس فل فريم بتصوير 4K وبوضوح 24 ميجابكسل

  • مدرسة الإبداع العربيةبواسطة: مدرسة الإبداع العربية تاريخ النشر: الخميس، 23 يوليو 2020 آخر تحديث: السبت، 25 يوليو 2020
اطلاق Nikon Z5 كاميرا ميرورليس فل فريم بتصوير 4K وبوضوح 24 ميجابكسل

تم الاعلان رسميًا عن كاميرا Nikon Z5 وهي كاميرا ميرورليس فل فريم جديدة تم تصميمها لتسهيل التقاط الصور والفيديو على صناع المحتوى المبتدئين او الذين يريدون تجربة انظمة تصوير ميرورليس من نيكون، دعونا نتعرف على الكاميرا الجديدة.

* الفيديو التقديمي لـ Nikon Z5

تتمتع كاميرا Nikon Z5 بمستشعر CMOS بدقة 24.3 ميجابكسل مع حساسية قصوى تبلغ ISO 51200 قابلة للتوسيع إلى 102400 مدعوم بمعالج صور EXPEED 6، تتميز Z5 بسرعة تصوير متواصلة تبلغ 4.5 صورة في الثانية مع نظام التركيز التلقائي AF / AE.

تتميز Z5 بنظام تقليل الاهتزاز من 5 محاور داخل الهيكل والذي يمكن المستخدمين من الحصول على تثبيت الصورة عند التصوير مع عدسات نيكون F-mount عند إقرانها مع محولات التركيب FTZ.

تقدم Nikon Z5 فتحات بطاقة ذاكرة SD UHS-II مزدوجة، يمكنك إما التسجيل على كلتاهما لتعمل إحدى البطاقات كنسخة احتياطية (في حالة فشل البطاقة الأخرى)، أو أن يتم التقاط ملفات RAW و JPEG بشكل منفصل على البطاقتين، أو أن تكون لديك سعة تخزين اوسع من خلال العمل على بطاقة واحدة.

يوجد في الجزء الخلفي من كاميرا نيكون Z5 شاشة LCD قابلة للإمالة مقاس 3.2 بوصة حساسة للمس والنقر والتمرير، يوجد فوق الشاشة عدسة معاينة الكاميرا الإلكترونية Quad-VGA بدقة 3.6 مليون نقطة والتي توضح كيف ستبدو صورتك الناتجة أثناء ضبط التعريض وحساسية ISO وتوازن اللون الأبيض وعناصر التحكم الاخرى.

اقرأ ايضاً | نيكون تطلق كاميرا D780 مزيج بين كاميرات ميرورليس و DSLR بتصوير 4K

يعمل نظام التركيز التلقائي باستخدام 273 نقطة ضبط بؤري تلقائي على المستشعر يمكنها تتبع الأهداف المتحركة عبر الإطار بالكامل تقريبًا، هناك أيضًا التركيز البؤري التلقائي لاكتشاف العين للمساعدة في ضمان أن تكون اعين أهدافك (البشرية والحيوانية) في نطاق التركيز.

من ناحية تصوير الفيديو، تستطيع نيكون Z5 تصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 30p مع عامل اقتطاع 1.7x من المستشعر، او بدقة 1080 بسرعة 60p مع استخدام كامل المستشعر، هناك أيضًا ميزة المساعدة على التركيز Focus Peaking والتركيز التلقائي السريع لاكتشاف المواضيع وامكانية التقاط الصورة أثناء تسجيل الفيديو.

إذا كنت بحاجة إلى الحفاظ على الطاقة لفترات طويلة من الزمن فإن Nikon Z5 هي أول كاميرا نيكون يمكن تشغيلها باستمرار من خلال منفذ USB الخاص بها حتى مع وجود بنك طاقة USB، تقول نيكون أن Z5 لديها نفس قوة شقيقاتها Z6 و Z7، مصممة بقشرة من سبائك المغنيسيوم ومقاومة للعوامل الجوية مع مقاومة الغبار والرطوبة.

تتضمن الميزات والمواصفات الأخرى سرعة غالق قصوى تبلغ 1/8000 ثانية، ووضع التصوير الفوتوغرافي الصامت، والأوضاع الإبداعية و 20 عنصر تحكم في الصورة، وتصوير Focus Shift، ووضع التعريض المتعدد (مع تركيب الصور داخل الكاميرا) ومؤقت لتصوير تايملابس، مع فتحة Hot Shoe وقدرات التحويل الى كاميرا الويب والتوافق مع SnapBridge للنقل / المشاركة اللاسلكية واتصال Wi-Fi / بلوتوث.

سعر كاميرا نيكون Z5 يبلغ 1,400$ دولار امريكي للكاميرا بدون عدسة، وستتوفر أيضًا مع عدسة NIKKOR Z الجديدة مقاس 24-50 مم بفتحة f / 4-6.3 بسعر 1,700$ دولار امريكي أو مع عدسة NIKKOR Z 24-200 مم f / 4-6.3 VR بسعر 2,200$ دولار امريكي وستتوفر في شهر أغسطس من عام 2020.

The post اطلاق Nikon Z5 كاميرا ميرورليس فل فريم بتصوير 4K وبوضوح 24 ميجابكسل appeared first on Creative School Arabia.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة