افتتاح كأس آسيا الإمارات 2019 بحفل أبهر الملايين حول العالم

بمشاركة حسين الجسمي وعيضة المنهالي وبلقيس

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 يناير 2019
افتتاح كأس آسيا الإمارات 2019 بحفل أبهر الملايين حول العالم

انطلقت كأس آسيا في نسختها الـ 17 والأكبر على الإطلاق في تاريخ البطولة، على أرض الإمارات العربية المتحدة، بحفلٍ مبهرٍ، أمتع الآلاف التي ملأت استاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، وملايين المشاهدين حول العالم.

شهد حفل افتتاح البطولة سلسلة من العروض الحية على مدار 12 دقيقة، شملت تأدية الأغاني التي أشعلت حماس الجمهور، وعرضاً للصقور، ونموذجاً ضخماً لكأس آسيا الجديدة، وشارك أكثر من 600 عارض في تقديم لوحات فنية وفقرات مختلفة عن تميمة البطولة، الطفل الإماراتي منصور المحب للصقور.

وعُقد حفل الافتتاح تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وشهدت مباراة الافتتاح بين الإمارات والبحرين حضوراً جماهيرياً كبيراً تجاوز الـ 33 ألف متفرج بالإضافة لتواجد عدد من كبار الشخصيات والمسئولين الدوليين على رأسهم جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. 

وأحيا الفنانون حسين الجسمي وبلقيس وعيضة المنهالي حفل الافتتاح الذي استمر التحضير له سبعة شهور، واستغرقت البروفات الحية له 60 ساعة، وشمل الحفل عارضين من 20 دولة حول العالم وبأعمار تتراوح بين 8 – 60 عاماً.

وتستمر الإثارة والمتعة على مدار أربعة أسابيع من كأس آسيا الإمارات 2019، حيث تقام 50 مباراة أخرى في المدن الأربعة المستضيفة للبطولة.

ولا يزال عدد محدود من تذاكر مرحلة المجموعات متاحاً للشراء، ويُنصح الجمهور الراغب في حضور المباريات بالمبادرة بشرائها قبل نفادها. ويمكن الحصول على التذاكر بسهولة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: www.afcasiancup2019.com