اكتشف لماذا يتسبب الشتاء في إصابتك بالبرد والإنفلونزا!

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أكتوبر 2017
اكتشف لماذا يتسبب الشتاء في إصابتك بالبرد والإنفلونزا!

يرتبط فصل الشتاء بإصابة الكثيرين حول العالم بنزلات البرد والإنفلونزا، حتى إنهم يلازمون الفراش عدة مرات على مدار الفصل "البارد"؛ فما السر في هذه الإصابات الكثيرة بهذه الأمراض الشتوية؟

3 طرق بسيطة تساعدك على التفرقة بين نزلات البرد والإنفلونزا

تفسير هذه الإصابة يتمثل في أن الناس يقضون أغلب أوقاتهم في أماكن مغلقة تقل التهوية فيها، ما يؤدي إلى ركود الهواء وتجمع الفيروسات فيه، وبالتالي يصاب الكثيرون بالبرد والإنفلونزا.

إلى جانب أن قصر فترة النهار في فصل الشتاء، يعني قلة أشعة الشمس ما يؤدي إلى نقص فيتامين (د)، وبالتالي ضعف جهاز المناعة أمام الفيروسات، المنتشرة بدورها في الهواء داخل الأماكن المغلقة، وهي تنتقل من خلال رذاذ السعال والعطاس.

وبحسب موقع "روسيا اليوم"، فإنه إلى جانب هذه العوامل السابقة فإنه عند انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء، ويكون الطقس جافاً، فإن الغشاء المخاطي يجف أكثر من اللازم، وهذا يسهِّل دخول الفيروسات، ولذا فإن جو الشتاء يكون مناسباً لانتشار الفيروسات، لذلك علينا الحرص الشديد بالابتعاد عن مسببات هذه الأمراض الشتوية قدر المستطاع.

3 خطوات بسيطة للتخلص من الجيوب الأنفية

وينصح الخبراء كل من يشعر بأعراض البرد أو الإنفلونزا بالبقاء في المنزل، وإلا فإنه سيتحمل عبء نقل المرض للآخرين، مؤكدين أن الراحة لعدة أيام كفيلة بالشفاء، وبالعوة للحياة الطبيعية بأسرع ما يمكن، فضلاً عن أن المبالغة في تقدير القوى الجسمانية وأن البعض عصيٌّ على مثل هذه الأمراض قد تكون بابا سهلاً للإصابة بها.