الآن يمكن تشخيص سرطان المريء قبل ظهوره بـ8 سنوات بهذا الاختبار الثوري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 نوفمبر 2017
الآن يمكن تشخيص سرطان المريء قبل ظهوره بـ8 سنوات بهذا الاختبار الثوري

وفقاً لأحدث الإحصاءات الطبية فإنه يتم تشخيص 9 آلاف حالة إصابة بسرطان المريء في بريطانيا، ولكن عادة ما يتم اكتشافه في مرحلة متقدمة ما يعني انتشاره في جسد المريض، وبالتالي فإن معدلات النجاة منه ضعيفة، وفي سبيل مكافحته توصل علماء بريطانيون إلى اختبار ثوري يمكِّن من اكتشاف المرض قبل ظهوره بـ8 سنوات.

ثورة طبية: دواء عجيب يقضي على أمراض القلب من الجرعة الأولى

ويضع العلماء العديد من الآمال على هذا الاختبار الثوري ليساهم بصورة فعالة في تقليل نسبة الوفيات؛ حيث زعم علماء من جامعة كامبريدج أنهم عثروا على جينات محددة تتنبأ بالإصابة بالمرض بدقة قبل ظهوره.

وتوصل العلماء لهذه النتيجة بعدما قاموا بتحليل عينات من أنسجة 45 مصاباً بحالة "مريء باريت، التي يسببها سرطان المريء، والمعرضين للإصابة بالسرطان، وأيضاً 45 من الأشخاص غير المعرضين للإصابة، وذلك على مدار 15 عاماً؛ حيث وجدوا أن هناك جينات يمكنها التنبؤ بالإصابة بالمرض لدى 94% من الحالات.

تعرف على مرض سرطان البروستاتا الذي يحاربه الرجال بإطالة شواربهم!

ويسبب مرض سرطان المريء حالة تدعى "مريء باريت"، التي تسبب تغييرات في خلايا المريء، ويجب على المصابين بتلك الحالة الخضوع للفحوصات التي تشمل المنظار، حيث يتم وضع أنبوب بداخل الحلق لفحصه"، وتتسبب هذه الحالة في تغير غير طبيعي في خلايا الجزء السفلي للمريء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة