الأمير الحسين ولي عهد الأردن أصغر زعيم يتحدث في الأمم المتحدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017
الأمير الحسين ولي عهد الأردن أصغر زعيم يتحدث في الأمم المتحدة

قام الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد الأردن، بإلقاء كلمة الأردن نيابة عن والده الملك عبدالله بن الحسين في الجلسة العامة للأمم المتحدة، التي عُقدت دورتها الـ72 في مقر الأمم المتحدة في نيويورك؛ ليصبح أصغر مسؤول يلقي خطاباً عبر منصة الأمم المتحدة.

ولي عهد الأردن على خطى أبيه.. والملك عبدالله: كم أنا فخور بك!

وظهر ولي العهد الأردني، صاحب الـ23 عاماً فقط، على منصة الأمم المتحدة خلال فعاليات الجلسة العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ72، أثناء إلقائه كلمة الأردن أمام قادة أكثر من 90 رئيس دولة وحكومة.

الأمير الحسين

والأمير الحسين من مواليد 1994، وهو أكبر أبناء الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله، وأنهى الحسين تعليمه الثانوي في مدرسة "كينجز أكاديمي" في مادبا في الأردن، وهو يحمل رتبة ملازم ثان في الجيش الأردني. وتحرص العائلة الملكية على الظهور الإعلامي للأمير الحسين الدائم دون انقطاع سواء بصبحة والده في معية زعماء العالم أو بمفرده في المحافل الدولية.

الأمير الحسين

كما أنهى دراسته في التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون في مايو 2016. بالإضافة إلى تخرجه في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة، تلك الأكاديمية التي تخرج فيها والده ملك الأردن عبدالله الثاني بن الحسين وجده الراحل الملك الحسين بن طلال. وشاركه الملك عبدالله بن الحسين فرحة التخرج وعبَّر عن مدى سعادته بتخرج ولي عهده في واحدة من أعرق المؤسسات العسكرية حول العالم.

الأمير الحسين

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يقف فيها الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد الأردن أمام الأمم المتحدة، متحدثاً أمام قادة العالم؛ إذ إنه ترأس جلسة مجلس الأمن في الأمم المتحدة عام 2015، وألقى كلمة الأردن عن "دور الشباب في مكافحة التطرف العنيف وتعزيز السلام". وحينها نال الأمير الشاب استحسان الأمين العام للأمم المتحدة السابق بان كي مون؛ حيث قال في حقه: "لم يبلغ بعد 21 عاماً، لكنه أصبح قائداً في القرن الـ21".

بالصور.. هذا ما لا تعرفه عن ولي عهد السعودية الجديد وحاكمها القادم

وللأمير الحسين اهتمام خاص بالمطالعة وممارسة الرياضة، خصوصاً كرة القدم، وقيادة الدراجات النارية، وللحسين شقيق واحد هو الأمير هاشم؛ وشقيقتان هما الأميرة إيمان والأميرة سلمى.

الأمير الحسين

وكان الملك عبدالله آل ثاني أصدر أمراً ملكياً بتعيين الأمير الحسين ولياً للعهد في 2 يوليو 2009، بعدما عزل أخاه الأمير حمزة بن الحسين من ولاية العهد، وظل منصب ولي العهد خالياً لفترة طويلة.