الأمير محمد بن سلمان يدعو "الحالمين" للانضمام للسعودية

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 أكتوبر 2020
الأمير محمد بن سلمان يدعو "الحالمين" للانضمام للسعودية

دعا ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، كافة الحالمين والمبدعين والمستثمرين وقادة الرأي للانضمام للمملكة ليبنوا نموذجاً رائداً لإطلاق قيمة البيانات والذكاء الاصطناعي لبناء اقتصادات المعرفة والارتقاء بأجيالنا الحاضرة والقادمة.

جاء ذلك خلال كلمة الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، ضمن أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، التي استضافتها، عاصمة بلاده، الرياض، تحت شعار "الذكاء الاصطناعي لخير البشرية".

القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

ويشارك في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، التي ستستمر حتى يوم غد الخميس، أكثر من 200 خبير وصانع قرار تحت رعاية ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان وتنظيم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).

وأضاف الأمير محمد بن سلمان، خلال كلمته بالقمة العالمية للذكاء الاصطناعي، :"2020 كان عاماً استثنائياً لاختبار إمكانيات الذكاء الاصطناعي في الوقت الذي نشهد فيه تشكل حالة عالمية جديدة تعيد تعريف أساليب حياتنا وأعمالنا وتعلمنا، وهذا يدعونا جميعا للتفكير والعمل بأقصى إمكاناتنا في سبيل الارتقاء بمجتمعاتنا واقتصاداتنا".

وتتضمن القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، حوارات ذات أهمية عالمية سواء من حيث التعافي من الجائحة أو التوجهات التي تشكل مجال الذكاء الاصطناعي؛ حيث تتم خلالها مناقشة بعض الاعتبارات الاستراتيجية الضرورية لتأسيس منظومة فعّالة ومؤثرة للذكاء الاصطناعي وتشجيع التعاون بين القيادات في هذا المجال وتحري الخيارات الاستراتيجية الوطنية الملائمة.

أتم الأمير محمد بن سلمان كلمته قائلاً:"في السعودية نترجم ذلك بإطلاق الاستراتيجية الوطنية للبيانات للذكاء الاصطناعي بطموح واضح لأن تغدو المملكة أنموذجا للذكاء الاصطناعي في العالم".

السعودية تُعلن تواجدها بين أول 15 دول في الذكاء الاصطناعي

ومن جانه قال، رئيس الهيئة السعودية للذكاء الاصطناعي، عبدالله بن شرف الغامدي، إن الذكاء الاصطناعي يمكنه تسريع التنمية المستدامة، مضيفاً:"بحلول 2030 سنصنف من بين أول 15 دولة رائدة بالذكاء الاصطناعي".

وتأتي القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في سياق سعي المملكة لتحقيق تطلعاتها في الريادة العالمية من خلال الاقتصاد القائم على البيانات والذكاء الاصطناعي، حسبما أوردت تقارير صحفية محلية.

وتسلط القمة الضوء على دور الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) في القيادة الاستراتيجية للاقتصاد البديل بالتعاون مع العديد من الجهات ذات العلاقة للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة