الإعلان عن بطولة سباقات الفورملا الأضخم F1 Esports Series 2018

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يونيو 2018
الإعلان عن بطولة سباقات الفورملا الأضخم F1 Esports Series 2018

سنبحر اليوم في عالم الفورملا وسباقاتها لكن مغامرتنا سترتبط بالمنافسة الإلكترونية الخاصة بها، بعد أن أُعلن رسمياً عن فعالية F1 Esports Series 2018 وتفاصيلها.

ننقل لكم في البداية تصريح منظمة Formula 1 عن انتقال 40 لاعب محترف إلى مرحلة Pro Draft من البطولة (المرحلة تأخذ مجراها في 9 يوليو في لندن) وسوف يتم استخدام قائمة هؤلاء الفرق من قبل تسعة منظمات F1 ستشارك في فعالية البطولة، من أجل الاختيار منها اللاعبين الذين يريدون ضمهم لاسمهم في المراحل التالية من الموسم التنافسي.

شارك 66 ألف لاعب في أربع تصفيات أونلاين من أجل ضمان مقعد في مرحلة Pro Draft، وتم لعب في هذه التصفيات الأربع نحو 1.1 مليون جولة سباقات وتم تمثيل قرابة 111 مدينة ودولة، وقبل أن تسألوا عن الموضوع، فإن المنافسة تعتمد بكافة فعالياتها السابقة والقادم على لعبة F1 2017، المتوفرة على منصات PlayStation 4 و Xbox One والحاسب الشخصي، هذا وبالعودة إلى حديث اللاعبين المشاركين في Pro Draft، نحو 33% منهم يمثلون بريطانيا العظمى، و 16% منهم يمثلون الولايات المتحدة، وأخيراً قرابة 13% منهم يمثلون ألمانيا.

كشف أيضاً عن هوية المنظمات التسعة الرئيسي المشاركة في البطولة، وهي حسب ما نُقل من التقرير الصحفي كما يلي :

  • Mercedes AMG Petronas Motorsport
  • Red Bull Racing
  • Hype Energy eForce India F1 Esports Team
  • Williams
  • Renault Sport Team Vitality
  • Haas F1 Esports Team
  • McLaren
  • Toro Rosso Esports Team
  • Sauber F1 Team

ستقوم هذه المنظمات بالدخول في البطولة على هيئة فرق، ويتوجب عليها ضمن قوانين البطولة، أن تستقبل على الأقل لاعب واحد فقط من بين اللاعبين 40 المتأهلين إلى Pro Draft.

لن تكون مرحلة Pro Draft عادية أو قليلة على الإطلاق، بل ستجمع لاعبين من 15 دولة مختلفة، من ضمنهم المملكة المتحدة وشيلي وألمانيا وفنلندا مع غيرهم الكثير، ليجتمع اللاعبون معاً في حلبة Silverstone، وسيكون توقيت الفعالية قريباً من البطولة العالمية الشهيرة لسباقات الفورملا الحقيقية Formula 1 2018 Rolex British Grand Prix والتي ستأخذ مجراها بين 5 و 8 من يوليو التالي.

سيتعرض اللاعبون المتأهلون إلى سلسلة من الاختبارات والمقابلات والتقييمات مع المنظمات، لتوضيح سبب اختيارهم والاعتماد عليهم، ونذكركم أيضاً بأن مرحلة Pro Draft سيتم بثها عبر قنوات التلفاز وعبر موقع فيسبوك أيضاً.

سيمثل هؤلاء اللاعبين منظمات حقيقية وشهيرة بعد أن يتم الانتهاء من تلك الإجراءات، وسيحدث ذلك لاحقاً في الموسم التنافسي، بحيث عليهم المشاركة في ثلاثة فعاليات مباشرة، والتي ستحدد أفضل الفرق واللاعبين لإصدار هذه السنة من البطولة الاحترافية، وسيتم تقديم جائزة مالية بقيمة 200 ألف دولار توزع حسب نتائج اللاعبين وتمركز الفرق في النهائيات.

نعلم أن 40 لاعب سيشارك في مرحلة Pro Draft، لكن من المثير للاهتمام أن 36 منهم وصل عبر التصفيات المفتوحة، ووصل لاعبين فقط من تصفيات Online Qualification Wildcard وأخيراً ليكتمل العدد، تم دعوة اللاعبين Fabrizio Donoso Delgado و Sven Zürner للمشاركة في هذه المرحلة، وسبب دعوتهما هو سرقتهما المركز الثاني والثالث في فعالية السنة الماضية.

يتم تنظيم فعاليات بطولة F1 Esports Series 2018 بالتعاون مع شركة Codemasters الناشر والمطور الرئيسي لسلسلة ألعاب Formula 1 الشهيرة، بجانب وجود Gfinity، إحدى أكبر منظمات الرياضة الإلكترونية في العالم.

علق Paul Jeal من شركة Codemasters على هذه التفاصيل، معبراً عن ذهوله من مقدار الموهبة والسرعة التي شاهدها من اللاعبين في التصفيات المفتوحة، ويقول أن لديهم 40 لاعب مميز سيشارك في مرحلة Pro Draft، بعضهم كان متألق في السنة الماضية وعاد الآن مرة أخرى وغيرهم من سيستمتع بشعور التنافس في فعاليات مباشرة لأول مرة حسب تعبيره.

قدمت شركة Formula 1 تصريح خاص هي الأخرى حول البطولة، قائلة بأن فعاليات السنة الماضية كانت مميزة ورائعة، واستناداً لما رأينا من موهبة من قبل اللاعبين في المنافسة الحالية، فإن البطولة القادمة ستكون أكثر روعة حتى، حيث سيتنافس اللاعبون الآن لفرصة لا تفوت، وهي التعاون مع منظمات فورملا حقيقية، والذي جلب مزيج خاص من سحر الرياضة الإلكترونية وعالم الفورملا حسب ما ذكرت.

علقت منظمة Gfinity أيضاً على الموضوع، وقالت أنها شهدت مقدار هائل من الموهبة والتنافس في تصفيات الأونلاين للبطولة، وتنتظر الآن الترحيب بأفضل اللاعبين والمنظمات التي سوف تمثلها إلى Gfinity Esports Arena من أجل فعاليات Pro Draft.

سوف تستمر البطولة العالمية لسباقات الفورملا 2018 FIA Formula One World Championship حتى شهر نوفمبر، وستقدم لنا 21 سباق على امتداد 21 دولة وخمس قارات.

لا تنسوا زيارة الموقع الرسمي لبطولة F1 Esports Series 2018 من أجل المزيد من التفاصيل عنها.