الإمارات تدخل موسوعة غينيس بـ 5 أرقام قياسية في يومها الوطني الـ 48

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 ديسمبر 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 17 نوفمبر 2021
الإمارات تدخل موسوعة غينيس بـ 5 أرقام قياسية في يومها الوطني الـ 48

أعلنت موسوعة غينيس الأمريكية للأرقام القياسية، اليوم الاثنين، تسجيل دولة الإمارات 5 أرقام قياسية بالتزامن مع احتفالها بيومها الوطني الـ 48.

أقرأ أيضًا: أبرز ما قدمه حكام الإمارات لبلدهم بمناسبة اليوم الوطني الـ 48

وتحتفل الإمارات اليوم الاثنين الموافق 2 ديسمبر باليوم الوطني الـ 48 لقيام دولة الاتحاد تحت قيادة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. 

موسوعة غينيس أوضحت أن الأرقام القياسية الخمس التي سُجلت باسم الإمارات هي:

أكبر سجادة زهور طبيعية في العالم

أطلقت وزارة التسامح يوم 22 نوفمبر، على مدار ثلاثة أيام، مبادرة لكسر الرقم العالمي لأكبر سجادة زهور طبيعية في العالم بمشاركة 5000 متطوع من طلاب الجامعات الأسر، العمال، الموظفين، كبار السن، أصحاب الهمم والنساء.

وبلغت مساحة السجادة 5400 متر مربع؛ حيث ضمت خمسة أطنان من الزهور.


 أكبرعدد جنسيات ينشدون سلامًا وطنيًا

يوم 25 نوفمبر نظمت مؤسسة وطني الإمارات فعالية أكبر عدد جنسيات ينشدون سلامًا وطنيًا بمشاركة 120 جنسية مختلفة من أنحاء الدولة بعدد مشاركين 324، لتكسر الرقم السابق بـ 117 جنسية.

اقرأ أيضًا: جواز السفر الإماراتي الأقوى عربياً: ترتيب أقوى جوازات السفر العربية

أكبر علم يرفرف خلال قفزة حرّة من طائرة

في اليوم ذاته أيضًا 25 نوفمبر نجحت " سكاي دايف دبي" في كسر الرقم القياسي لأكبر علم يرفرف خلال قفزة حرّة من طائرة؛ حيث بلغت مساحته 144.28 مترًا مربعًا واستمر فتحه لمدة 38 ثانية في سماء مدينة دبي، خلال احتفالاتها باليوم الوطني.

أكبر صورة لصاروخ فضائي يشكلها بشر


 جموعة Pace للتعليم، كسرت الرقم القياسي المُسجل لأكبر صورة لصاروخ فضائي يشكلها بشر؛ احتفالاً بإرسال أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية.

اقرأ أيضًا: تعرفوا على حكام الإمارات وأولياء العهد وعائلاتهم

أكبر عدد جنسيات على متن طائرة واحدة

احتفالاً باليوم الوطني الـ 48 شكلة الرحلة EK2019 عبر طائرة الإمارات A380، رقمًا قياسية بهبوطها بع ساعة ونصف الساعة من التحليق في سماء الإمارات وعلى متنها متنها ما يزيد على 541 راكباً من 125 جنسية، احتفلوا بروح الانتماء، والفخر بالعيش والعمل في دولة الإمارات.