الإمارات تكافح الأمراض الفتاكة باستضافة منتدى الصحة العالمي اليوم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 نوفمبر 2017
الإمارات تكافح الأمراض الفتاكة باستضافة منتدى الصحة العالمي اليوم

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم منتدى الصحة العالمي، الذي سيقام في إمارة أبوظبي"، تحت شعار "بلوغ آخر ميل.. العمل معاً من أجل القضاء على الأمراض المعدية"، وذلك تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وكان الشيخ محمد بن زايد، أعلن أمس عبر صفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر" أن إمارة أبوظبي ستسضيف اليوم منتدى الصحة العالمي؛ حيث كتب: "أبوظبي ترحب بضيوف منتدى الصحة العالمي الذي ينطلق غداً تحت شعار (بلوغ آخر ميل: العمل معاً من أجل القضاء على الأمراض المعدية)".

وأكد ولي عهد أبوظبي أن الإمارات تقدم كل الدعم والتوفيق لأعمال النتدى العالمي وأهدافه المتمثلة في تحقيق التضامن الدولي والتحرك الجماعي باعتبارهما السبي لمواجهة التحديات الصحية التي تفتك بالبشرية.

ومن قد انطلقت فعاليات المنتدى، الذي يقام بالشراكة مع مؤسسة بيل ومليندا جيتس ومركز كارتر، اليوم الأربعاء بحضور 200 شخصية بارزة في قطاع الرعاية الصحية العالمية، كما أنه سيسلط الضوء على الجهود المبذولة في مكافحة الأمراض الفتاكة بمختلف أنواعها؛ باعتبارها عائقاً رئيسياً أمام مسيرة التنمية الاقتصادية.